أخبار ساخنةالأنترنتتقنيات متفرقة

خدمة خرائط جوجل Google Maps ستسمح لك بمشاركة موقعك الفعلي قريبًا

هل تتذكر خدمة جوجل المنسية Latitude، قريبًا سوف يتمكن المستخدمين من مشاركة موقعهم الفعلي على خدمة خرائط جوجل Google Maps، وسيتم طرح هذه الميزة الجديدة في جميع أنحاء العالم لجميع المستخدمين على أجهزة الأندرويد و iOS.

Google Maps

فعندما تحصل على هذه الميزة الجديدة، سوف تكون قادرًا على مشاركة احداثيات موقعك الحالي مع أي شخص تريد وبسرعة كبيرة، كما أنه ينفع في حالات الرحلات أيضًا حيث تتمكن من مشاركة أحداث سيرك في طريقك إلى منزل مع أصدقاءك بالإضافة الى موعد وصولك التقريبي ETA.

ولمشاركة موقعك عليك إما الذهاب إلى الخيار الجديد في القائمة الجانبية في خرائط جوجل لأجهزة الأندرويد أو iOS، أو قم بالضغط على النقطة الزرقاء التي تمثل أين أنت، ثم قم بتحديد الذين تريد مشاركة موقعك معهم ومن يمكنه رؤيته والمدة الزمنية للمشاركة، في حالة إذا كان الأشخاص الذين تشارك معهم موقعك ليسوا جهات اتصال في جوجل، يمكنك إرسال رابط خاص لهم عبر أي تطبيق مراسلة تريده.

وأثناء مشاركة موقعك سيظهر عند خرائط الأشخاص الذين قمت باختيارهم، وفي تطبيق خرائط جوجل الخاص بك سيكون هناك رمز فوق البوصلة يذكرك بأنك تشارك موقعك بنشاط، ويمكنك إيقاف المشاركة في أي وقت تريده.

أثناء تنقلك إلى مكان ما، يمكنك النقر على كلمة المزيد More في الجزء السفلي من الشاشة واختيار مشاركة الرحلة، ليتمكن الأشخاص الذين تشارك معهم مواقعك من متابعة رحلتك على خريطتهم، وتنتهي مشاركة الرحلة تلقائيًا عندما تصل إلى وجهتك.

المصدر

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *