CES 2017تقنيات متفرقة

شركة Stratio تعلن عن إطلاقها لمطياف محمول للكشف عن نوع الدواء في #CES2017

بالتأكيد أقراص الدواء تبدو وكأنها متشابهة، لكن الخبراء وحدهم هم من يستطيعوا التفريق بينها. لذا، فقامت شركة Stratio بحل هذا الأمر من خلال إطلاقها لمطياف محمول جديد يقوم بالكشف عن نوع الدواء في ثواني معدودة.

stratio


اعلان





أعلنت شركة Stratio عن جهاز المطياف LinkSquare الذي يحتوي على جهاز استشعار فائق الحساسية للكشف عن بصمة الدواء، والجدير بالذكر أن هذا الجهاز سيكون بحجم قلم الكتابة يتم استخدامه من خلال تسليط طرفه على أقراص الدواء، ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر Scan الموجود على تطبيق iOS الخاص بالجهاز والانتظار بضع ثواني وسوف تحصل على النتيجة.

هذا الجهاز مهم للغاية خاصة للصيادلة والعاملين في مجال الدواء، حيث أنه في الكثير من الأحيان يقوم المساعد بوضع الدواء في زجاجات وبالتأكيد تأتي وظيفة الصيدلي للتأكد من وصفة الدواء، لكن هذا الجهاز سيسهل هذه المهمة، فقط كل ماعلى الصيدلي القيام به هو تسليط هذا المطياف على عنق الزجاجة وسيقوم بالتعرف على نوع أقراص الدواء بداخلها.

يهدف مطياف LinkSquare الجديد للمساعدة في تحديد الأدوية المزيفة، فعلى سبيل المثال يمكن التعرف على نوع العقار وما إذا كان يحتوي على المادة الفعالة الأساسية أم لا.

من المتوقع أن تكون تكلفة مطياف LinkSquare بسعر 250$ بالإضافة إلى بعض الرسوم الإضافية التي يمكن أن تحتاج لدفعها باختلاف حجم الجزء الخاص بالتعرف على نوع الدواء.

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق