CES 2017تقنيات متفرقة

شركة Flir تطلق كاميرا حرارية جديدة مناسبة للهواة والمحترفين #CES2017

أعلنت شركة Flir الرائدة في تقنية التصوير الحراري  عن عدد من الأدوات الجديدة التي من شأنها أن تسمح للمستخدمين الرؤية والتصوير في الظلام وقياس الحرارة والمساعدة في تحسين منازلهم.

الجهاز الأول هو نسخة جديدة كاميرا Flir One، وهي كاميرا حرارية قابلة للتركيب على الآيفون والأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد مجهزة بمنافذ USB من النوع C. الكاميرا الجديدة ستحتوي على معالج صور جديد وكاميرا بصرية بدقة أعلى، وهي أرخص من سابقتها التي تم إصدارها في 2015 حيث ستصدر بسعر 199 دولار بدلًا من السعر القديم 250 دولار. كما يوجد بالكاميرا دونجل ارتفاع قابل للتعديل، مما يعني أنه يمكن الآن استخدامها مع حافظة الهاتف وهو الأمر الذي كان يحتاج من قبل إلى محول.

FLIR_ONE

تقول الشركة أنها لاحظت أن عدد كبير من مستخدمي كاميرا Flir One السابقة يستخدمونها في التصوير الاحترافي وشبه الاحترافي حيث تم استخدامها في تصوير السباكة، البناء ولتحسين النازل. لذا ستقوم الشركة بعرض كاميرا Flir Pro والتي تشبه كاميرا Flir One ولكنها تحتوي على مستشعر حراري بدقة أعلى، وسيتم بيعها بسعر 399 دولار.

سيحظى العمال الذين يستخدمون الكاميرات الحرارية في عملهم على خيار لكاميرا حرارية جديدة هذا العام، وهي كاميرات Flir Duo وكاميرا Duo R واللاتي تأتيان في حجم كاميرا GoPro، والتي ستحتوي على تصوير حراري بمستوى المحترفين. الفرق بين الكاميرتين أن كاميرا Flir Duo ستكون قادرة على القيام بقياسات حرارية بمعايير معملية. ويمكن وضع أيٍا من الكاميرتين في الأماكن الضيقة أو توصيلها بالطائرات بلا طيار لمعرفة مكان المشكلة أو قياس درجة الحرارة في الأماكن المرتفعة. ستأتي كاميرا Flir Duo بسعر 999 دولار وكاميرا Duo R بسعر 1299 دولار.

FLIR_C3

وقد أعلنت أيضًا شركة Flir كاميرا C3 المخصصة للمحترفين والتي ستباع بسعر 699 دولار، وهي كاميرا حرارية ذات حجم صغير يتسع في راحة اليد مرفقة بشاشة لمسية LCD 3 بوصة، وهي أيضًا تصلح للمعايير المعملية بغرض إجراء قياسات الحرارة الدقيقة للغاية مثل كاميرا Duo R.

الكاميرات الحرارية ليست شيء يحتاجه الجميع ولكنها ممتعة في الاستخدام، وتحاول شركة Flir جعلها بأسعار معقولة أكثر، أكثر توافقا وأسهل في الاستخدام.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *