أخبار ساخنة

الآن نسخة Chrome 55 تدعم بشكل افتراضي HTML5

في شهر مايو الماضي، أعلنت شركة جوجل عن رغبتها في استخدام ودعم تقنية HTML5 بدلًا من فلاش على المتصفح، والآن مع إطلاق التحديث الجديد Chrome 55 تكاد تكون جوجل بالفعل قد انتهت من الانتقال الكامل لتلك الخطوة.

google chrome


اعلان





الآن تم التحول بالكامل لاستخدام تكنولوجيا HTML5 باستثناء بعض الحالات مثل أن يكون الموقع مبنى على فلاش فقط أو يكون هذا الموقع واحدًا من أكبر 10 مواقع على شبكة الانترنت.

أعلنت جوجل أنها قد قضت رحلة طويلة للعمل بشكل افتراضي بتكنولوجيا HTML5 على المتصفح، فقبل إطلاق آخر تحديثين من المتصفح كروم بدأ المتصفح بحجب الفلاش بشكل غير ملحوظ، والجدير بالذكر أن التحول إلى استخدام HTML5 له العديد من المميزات مثل تحميل الموقع بشكل أسرع، ومستوى عالي من الأمان والخصوصية وتحسينات في الأداء بشكل عام، نسخة Chrome 55 تشمل أيضًا العديد من تحسينات CSS التي ساعدت في جعل النصوص مقسمة إلى قطع منفصلة وكذلك إظهار الخطوط بشكل أفضل.

بالنسبة لمستخدمي اندرويد، فإن النسخة الجديدة من المتصفح تجلب العديد من مميزات التنزيلات خاصة إمكانية حفظ مقاطع الفيديو، صفحات الويب والصور لمشاهدتها في وقت لاحق دون الاتصال بشبكة الانترنت، وأعلنت جوجل أنها تستعد في وقت قريب لإطلاق تحديث نسخة الهاتف، لكن نسخة Chrome 55 متاحة على نظام ماك، ويندوز وكذلك Linux على سطح المكتب.

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق