إشاعات وتسريباتالمتصفح/النظام

تغيير مرتقب لتصميم متصفح Chrome على منصة الأندرويد

بدأت شركة قوقل في اختبار إصدار تجريبي لتطبيق متصفح Chrome للأندوريد، يأتي بتصميم مميز لواجهة المستخدم يدعم المستخدم في التصفح بكفاءة وسرعة أكبر.


اعلان





إصدار تجريبي جديد لمتصفح كروم من قوقل يستهدف دعم المستخدم بالتصفح بسلاسة من خلال واجهة مستخدم بتصميم مميز يدعم التصفح دون العديد من العناصر التي تظهر غالباً في المتصفح.

chrome-android-great-design

يواجه مستخدمي متصفح Chrome للأندرويد غالباً مشكلة في التصفح السريع، مع العديد من الضوابط في الجزء العلوي من واجهة المستخدم، فإذا أردت أن تبدأ البحث أو شرعت في كتابة رابط ما، سيكون بأعلى الشاشة، وإذا أردت أن تفتح علامة تبويب جديدة، أو تبدل علامة التبويب الحالية سيكون ذلك أيضاً بأعلى الشاشة.

إلا أن قوقل بدأت في تغيير تجربة المستخدم في الإصدار التجريبي، حيث تختبر في الوقت الحالي نسخة من Chrome للأندرويد تم تغيير موقع الضوابط فيها إلى قاعدة الشاشة، وبالرغم من أن التغيير يعد بسيط، إلا أنه يقدم تجربة سلسة جداً في استخدام التطبيق، بشكل خاص في حالة استخدام الهاتف بيدك اليمنى، حيث أن هذا التصميم سيضع تبديل علامة التبويب بجانب إبهام يدك.

وقد رصد Android Police اختبار التصميم الجديد لمتصفح Chrome في واجهة التطبيق البرمجية الخاصة بالمطورين في الاندرويد، إلا أن التصميم مازال في مرحلة الاختبار، أيضاً مازال هناك مساحة فارغة في الجزء العلوي من التصميم الجديد وهو موقع شريط التبويب الأصلي.

جدير بالذكر أن قوقل تعد أخر مطور لمتصفح يتخذ موقع لضوابط المتصفح في الجزء السفلي من المتصفح، فمتصفح Safari لنظام iOS تضمن شريط العنوان وزر التحديث في القمة، ويضم ذلك التبديل للأمام والخلف وتبديل علامات التبويب كلها في القاع، كما أن Microsoft قد وضعت ضوابط المتصفح وشريط المتصفح في قاعدة الإصدار للهاتف، لكل من Internet Explorer، و Edge منذ سنوات.

أيضاً لا يوجد إشارة حول قيام قوقل بالمتابعة في نقل ضوابط كروم لأسفل أو لا، لكن وجود التصميم تحت الاختبار في الوقت الحالي حتى إن لم يكتمل بعد، فإن ذلك يعني أن التصميم الجديد يمكن أن ينتهي ليكون متاح قريباً.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق