التطبيقاتتقنيات متفرقة

QuadRooter أحدث ثغرة أمنية تهدد العديد من أجهزة الأندوريد

كشف مجموعة من الباحثون عن خلل QuadRooter الأمني، الذي يؤثر على الملايين من أجهزة الأندوريد التي تستخدم رقائق معالج كوالكوم بشكل خاص.


اعلان





نشرت شركة Check Point تقرير عن أحدث خلل أمني كشف عنه مجموعة من الباحثيين في الشركة، والذي يؤثر على الكثير من أجهزة الأندوريد في أربعة من الثغرات الأمنية الرئيسية، والذي أطلق عليه QuadRooter.

QuadRooter

ويهدد خلل QuadRooter الأمني في الوقت الحالي أكثر من 900 مليون جهاز لوحي أو هاتف يعمل بنظام تشغيل الأندوريد في الوقت الحالي، والذي يشمل وفقاً لتقرير Check Point كلاً من هاتف سامسونج الرائد Galaxy S7، وأيضاً هاتف البلاك بيري DTEK50 الذي أشير إلى أنه هاتف الأندوريد الذي يأتي بأعلى مستوى من الحماية في العالم.

كما أكد الباحثين في التقرير، إلى أن خلل QuadRooter يهدد مستخدمي أجهزة الأندوريد، بإمكانية تحكم الهكرز والمتسللين في الأجهزة، إلى جانب إمكانية الدخول إلى البيانات السرية للمستخدم من الحسابات المصرفية، أو أي من المعلومات السرية التي تم تخزينها على الهاتف أو الجهاز اللوحي، وذلك عبر تثبيت تطبيق لا يتطلب أي تصريح أو مصدر ليتم التثبيت وخداع المستخدم.

أيضاً تم إخطار شركة كوالكوم حول التهديدات المحتملة في شهر أبريل الماضي، والتي تم رصدها في برمجيات الشركة، في الوقت الذي أكدت في كوالكوم على دفع الإصلاحات الأمنية للمستخدمين، بينما دفعت قوقل أيضاً بإصلاحات أمنية لثلاثة من الثغرات الأمنية، على أن يتم إصلاح أي ثغرة أمنية أخرى عبر التحديثات الأمنية لنظام الأندوريد المقرر الدفع به في شهر سبتمبر.

جدير بالذكر أن Check Point أطلقت تطبيق لمسح الأجهزة من خلل QuadRooter والذي يتوفر في الوقت الحالي في قوقل بلاي، حيث يكشف هذا التطبيق ما إذا كانت الثغرات الأمنية لخلل QuadRooter تهدد جهازك أو لا.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *