تقنيات متفرقة

قوقل تصل إلى تشفير 97% من إمتدادات YouTube

أعلنت شركة قوقل في الفترة الأخيرة عن التحول إلى إمتدادات HTTPS المشفرة في خدمات الشركة، حيث بدأت الشركة في إضافة  أرقام محددة لكلاً من امتدادات الإتصال في كلاً من Google Calendar و YouTube أيضاً.


اعلان





استطاعت قوقل نقل 97% من امتدادات الإتصالات لموقع اليوتيوب إلى HTTPS المميز بتقنية تشتفير أعلى، بعد أن كان الإعلان الأول من قوقل عن استخدام  HTTPS في مارس الماضي.
 HTTPS

لم يشمل تحول قوقل في مارس الماضي إلى استخدام  HTTPS في 75% من خدمات قوقل كلاً من تطبيق اليوتيوب أو Calendar، لذا فإن تحول نسبة 97% من الإمتدادات في موقع اليوتيوب إلى HTTPS تعد نسبة كبيرة لتشفير خدمات قوقل.

كما أكدت شركة قوقل تنفيذ عملية النقل عبر إجراءات أمنية فائقة HSTS في كل خدمات قوقل Google.com، والتي تمنع تحول إتصالات HTTPS المشفرة الجديدة إلى HTTP الغير مشفرة من جديد.

وقد استخدمت امتدادات الإتصالات المشفرة HTTPS في السابق لحماية المعلومات التي تحتاج إلى سرية تامة من اعتراضها عبر المتسللين أو الهكرز على الويب، والتي تشمل الحسابات المصرفية أو خدمات البريد الالكتروني، إلى جانب العديد من الهجمات المحتملة على شبكة الأنترنت.

جدير بالذكر أن تشفير موقع اليوتيوب يمنع هجمات الهكرز التي يمكن أن تؤدي إلى تمرير البرمجيات الخبيثة عبر الفيديو الذي يتم بثه على الموقع أو الآلاف من المواقع الأخرى، لذا فإن نظام التشفير الجديد يضمن حماية أعلى للإتصالات.

وقد ارتفع استخدام  HTTPS على شبكة الأنترنت في الفترة الأخيرة، الذي لم يتخطى 1 من أصل ثلاثة إمتدادات للإتصالات في السابق، إلا أن تقنية التشفير ذات المستوى الأعلى المستخدمة في HTTPS أدت إلى ارتفاع استخدام هذه التقنية في الكثير من المواقع بهدف حماية الإصدارات القديمة من الأجهزة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *