نظارات الواقع الافتراضي

Leap Motion تطور برمجيات التفاعل في تقنية الواقع الافتراضي



يسعى عمالقة التكنولوجيا لتطوير أدوات وبرمجيات لدعم تقنية الواقع الافتراضي بتجربة تفاعلية وغامرة بشكل أفضل، وLeap Motion هي واحدة من الشركات التي تقدم خلال الفترة القادمة برمجيات Interaction Engine لتجعل من تقنية الواقع الافتراضي أقرب إلى الواقع.


اعلان





لا شك أن التقاط الأشياء في تقنية الواقع الافتراضي باستخدام يد اللاعب بشكل مباشر كبديل لأدوات التحكم التقليدية، يجعل من تجربة الواقع الافتراضي تفاعلية ومميزة للمستخدمين، وهو ما تسعى شركة Leap Motion لتحقيقه مع البرمجيات الجديدة Interaction Engine.

Interaction Engine-Leap Motion

تعد Leap Motion واحدة من الشركات التي قدمت أكسسوارات مميزة للتحكم في تقنية الواقع الافتراضي، والتي كان من بينها مستشعر تتبع الحركة في نظارات الواقع الافتراضي.

وتقدم الشركة تقنيتها الجديدة التي تحتاج إلى الإقتران بنظارات الواقع الافتراضي Oculus Rift أو HTC Vive لتدعم عمل برمجيات Interaction Engine لتقدم ميزة التفاعل المباشر مع الأشياء في تقنية الواقع الافتراضي.

وقد أشارت Leap Motion إلى أن الألعاب التقليدية لم تصمم للتفاعل بشكل مباشر مع يد الإنسان، ليكون للمستخدم القدرة على تحريك الأشياء أو التقاطها بمستويات مختلفة من التفاعل، كالتقاط اسفنجة مرنة تحتاج إلى مرونة في اصابع المستخدم في تقنية الواقع الافتراضي، أو دفع كرة مطاطية، والتي تظهر الآن بالمحركات المادية تتحرك بشكل غريب وغير واقعي في الهواء.

من ناحية أخرى فإن برمجيات Interaction Engine التي تقدمها شركة Leap Motion تعمل على ضبط القواعد الفيزيائية للحركة في تقنية الواقع الافتراضي، لتجعل من حركة اليد في التقنية أكثر واقعية عن لمس أو التقاط الاشياء في التقنية.

مازالت الوحدات الملحقة لتشغيل تقنية هذه البرمجيات الجديدة في مراحلها التجريبية في الوقت الحالي، حيث تعمل الآن بكفاءة مع الأشياء التي يتراوح حجمها بين 1 إلى 2 أنش، إلا إنها نقطة البداية لتطوير التقنية للعمل مع الأشياء والمواد الأكبر في التقنية كالأسلحة في الألعاب المادية على سبيل المثال.

كما أكدت Leap Motion على أنها تعمل أيضاً على تخصيص البرمجيات للعمل من خلال الإعدادات لتغيير مستويات التفاعل مع الأشياء في تقنية الواقع الافتراضي.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + سبعة =

إغلاق