تقنيات متفرقةنظارات الواقع الافتراضي

HTC تستعد لإطلاق منصة Viveport للواقع الافتراضي عالمياً

تطلق شركة HTC في خريف هذا العام، خدمة Viveport الجديدة لمستخدمي تقنيتها الخاصة في الواقع الافتراضي Vive، والتي تقدم من خلالها الشركة مكتبة لتطبيقات ومحتوى وأدوات الواقع الافتراضي.


اعلان





وقد أطلقت HTC منصة Viveport في بداية هذا العام في الصين، واليوم أعلنت الشركة عن خططها للتوسع بمنصة Viveport أو متجر تطبيقات الواقع الافتراضي على أن يتم اختبار الإصدار العالمي للمطورين، كما تتيح للمطورين اليوم التسجيل في موقع  Vive لتجربة الإصدار التجريبي.

Viveport

ومن المقرر أن يتم التركيز في متجر تطبيقات HTC للواقع الافتراضي، على خدمة العملاء بشكل عام، لذا من المقرر أن تتوفر تطبيقات على الحاسبات، الهواتف الذكية أو عبر مكتبة تطبيقات Vive Home.

وقد أشار Rikard Stelber نائب رئيس شركة HTC، إلى أن تقنية الواقع الافتراضي تمثل مستقبل التكنولوجيا في العالم، لذا فإن متجر Viveport سيقدم خدمة أكثر كفاءة للعملاء للبحث عن محتوى الواقع الافتراضي المطلوب، من الألعاب، التطبيقات أو المحتوى التعليمي، أو التسوق إلى جانب أدوات لابتكار تقنية الواقع الافتراضي.

جدير بالذكر أن خدمة Steam تقدم بالفعل مكتبة تحتوي على الكثير من البرمجيات، الأفلام التقليدية، إلى جانب مجموعة متنوعة لتقنية الواقع الافتراضي، منها تطبيق Brush painting، وتطبيق Apollo 11 التعليمي.

أيضاً تأتي المنصة بالكثير من ألعاب الواقع الافتراضي، والألعاب التقليدية أيضاً، كما صرح Rikard Stelber إلى تشجيع المطورين لإضافة الجديد من المحتوى من التطبيقات والألعاب لمنصة  Viveport الجديدة وSteam أيضاً.

إلى الآن لم تؤكد HTC ما إذا كانت المنصة الجديدة ستتيح الخدمة مباشرة العملاء عبر Viveport كبديل لخدمة Steam الحالية، والتي تحتاج إلى أن يتم إطلاقها في البداية عند استخدام نظارة Vive، إلا أن متجر للتطبيقات مخصص لنظارة الواقع الافتراضي Vive سيقدم تجربة أكثر سلاسة في التصفح واختيار المحتوى لتقنية الواقع الافتراضي.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق