المتصفح/النظامتقنيات متفرقة

مايكروسوفت تقدم مميزات جديدة في تحديث Xbox One



كشفت شركة مايكروسوفت اليوم عن تحديث الصيف لمنصة Xbox One، الذي يأتي بمجموعة من المميزات الجديدة، والتي من أهمها مساعد Cortana الرقمي الافتراضي، إلى جانب ميزة تشغيل الموسيقى في الواجهة الخلفية لمنصة التشغيل.


اعلان





أطلقت عملاق البرمجيات تحديث الصيف لبرمجيات Xbox One، الذي يأتي بتطبيق مساعد Cortana الافتراضي، إلا انه يقتصر في البداية على المستخدمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، حيث يقدم تطبيق Cortana الدعم لمستخدمي Xbox One ليحاكي منصة تشغيل Windows 10 مع الخطوات ذاتها للتشغيل.

Background-Music_Pandora

يمكن أيضاً ضبط تطبيق Cortana عبر Kinect أو عن طريق سماعات الرأس، حيث يمكن متابعة مباريات الأصدقاء أو التحكم في تشغيل الموسيقى أيضاً في منصة Xbox One، ليأتي تطبيق Cortana كبديل لخاصية الأوامر الصوتية الحالية في منصة Xbox One، التي تبدلت بعبارة Hey Cortana الآن، إلا أن خاصية الأوامر الصوتية تعمل أيضاً في حالة تعطل Cortana.

أيضاً من بين المميزات الجديدة التي أضيفت في هذا التحديث، خاصية تشغيل الموسيقى في الشاشة الخلفية لمنصة Xbox، حيث يأتي تطبيق Pandora كأول تطبيقات الموسيقى على منصة Xbox One في تحديث هذا الصيف، حيث يستمر تشغيل الموسيقى مع المباريات الجارية في ألعابك، كما يمكنك أيضاً تغيير الموسيقى أو التحكم في مستوى الصوت، أو التوقيف المؤقت لتشغيل الموسيقى وذلك عن طريق لوحة التشغيل الخاصة بمنصة Xbox One.

وقد بدأت شركة مايكروسوفت في دمج تطبيقات Xbox One مع متجر Windows 10 في هذا التحديث، لتتيح للاعبي Xbox بعض التطبيقات المخصصة لويندوز 10، أيضاً قد لا تتوفر بعض التطبيقات في الوقت الحالي، إلا ان مايكروسوفت قد أكدت على فتح متجر التطبيقات للمطورين خلال الأشهر المقبلة.

كما تقدم مايكروسوفت في هذا التحديث إمكانية شراء أي من الألعاب لحاسب ويندوز والحصول على نسخة مجانية لجهاز ألعاب Xbox One أو العكس، كما تتيح الآن اختيار اللغة في منصة Xbox One دون النظر إلى موقعك، ليكون بإمكان اللاعبين ضبط اللغة عند تغيير الموقع حيث يمكنك الإبقاء على اللغة التي ترغب فيها وتغيير الموقع، وهي من المميزات التي رغب بها لاعبي Xbox One.

من بين المميزات الجديدة أيضاً في هذا التحديث تغيير تصميم قسم مجموعة الألعاب، ليكون بإمكان اللاعب الدخول إلى ready to install مباشرة دون الحاجة إلى التمرير في كافة الألعاب.

CortanaParty-Xbox One

وقد قامت مايكروسوفت بتحديث Xbox app أيضاً في منصة تشغيل ويندوز 10، استعداداً لتحديث Windows 10 Anniversary المقرر إطلاقه غداً، حيث تظهر كل الألعاب المميزة في حاسب Windows 10 في خدمة Xbox Live، لتتيح للاعبي Xbox One رؤية الألعاب التي يتنافس بها الأصدقاء على الحاسب، مع ميزة الدردشة معهم أيضاً، ومتابعة الفيديوهات القصيرة للمباريات الجارية، كما أن تداول Anniversary Update يقدم ميزة تسجيل الفيديو عند 60 إطار في الثانية لنظام Windows 10 الأسبوع المقبل.

جدير بالذكر أن تحديث الصيف لمنصة Xbox One متاح الآن من مايكروسوفت لكل اللاعبين، استعداداً لإطلاق جهاز ألعاب الشركة الجديد Xbox One S غداً، كما يتوفر أيضاً تحديث Windows 10 Anniversary Update للحاسب بشكل مجاني غداً الثاني من أغسطس.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 18 =

إغلاق