تقنيات متفرقة

رفع سعر الاشتراك في خدمة PlayStation Plus بدءاً من 22 سبتمبر

أعلنت شركة سوني عن رفع تسعير الاشتراك في خدمة PS Plus بدءاً من شهر سبتمبر القادم، حيث تقدم خدمة
PlayStation Plus الآن من سوني لفترة عام كامل بسعر 50$، أو لثلاثة أشهر بسعر 18$.


اعلان





تعد خدمة PS Plus أحد الخدمات المدفوعة التي تقدمها شركة سوني للاعبي البلاي ستيشن، والتي تقدم للمستخدمين بأسعار جديدة من بدءاً من 22 سبتمبر.

PS Plus

ومن المقرر أن تتوفر خدمة PS Plus بسعر 25$ لفترة 3 أشهر كبديل من 18$ الآن، وبسعر 60$ لمدة عام كامل كبديل لسعر 50$ الآن، حيث تم الإعلان عن مستوى الأسعار الجديد عبر الحساب الرسمي للبلاي ستيشن في Blog.

كما يقدم الإعلان الجديد إعتذار للمستخدمين أو المشتركين في الخدمة وتنبيه لإلغاء الخدمة قبل الثاني والعشرين من شهر سبتمبر في حالة عدم الموافقة أو الرغبة في الاشتراك بالأسعار الجديدة التي أعلن عنها، أيضاً أكدت على أن المشتركين مسبقاً في الخدمة لن تتم مطالبتهم بالأسعار الجديدة حتى وقت إنتهاء مدة الاشتراك المحددة.

وتأتي خدمة PlayStation Plus من سوني كواحدة من خدمات البث التي بدأت في تغيير أسعارها في الفترة الأخيرة، حيث ارتفعت أسعار الاشتراك في كلاً من Netflix ،Hulu  ،Amazon Prime ،Spotify إلى جانب منافس خدمة سوني PS PLus في أجهزة Xbox في خدمة Xbox Live.

وقد واجه هذا الإعلان من سوني باعتراض بعض اللاعبين أو المشتركين في خدمة PlayStation Plus، كما أعلن البعض منهم عن مقاطعة الخدمة أيضاً، حيث يرى البعض منهم أن خدمة البث الخاصة بسوني لا تقدم مميزات جديدة كغيرها من الخدمات مما يتطلب رفع سعر الاشتراك، حيث تتوسع Spotify مثلاً في المكتبة المقدمة للمستخدمين، بينما اضافت خدمة Amazon Prime العديد من المميزات الجديدة للمستخدمين.

من جهة أخرى تقدم خدمة PS Plus الألعاب المجانية ذاتها لفترة طويلة دون أي تغيير، كما تعرض الأشياء ذاتها للبيع، بل أن الألعاب المجانية تأتي أيضاً كجزء من اشتراك خدمة PS Plus لذا في النهاية لا تعد هذه الألعاب مجانية بشكل كامل.

وقد أكدت سوني أنها لم ترفع أسعار الاشتراك بنسبة كبيرة، حيث ارتفع الاشتراك السنوي 10$ فقط، أي أنها هذا سعر قد يكون معقول لبعض لاعبي PS4، لكن في النهاية فإن سوني تسعى كغيرها من الشركات لزيادة الأرباح من الخدمات التي تقدمها للمستخدم، ولك كمستخدم حق الاختيار في الاستمرار في هذه الخدمات أو الخروج منها.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. الخبر غير صحيح ..

    وحساب بلايستيشن ميدل ايست في تويتر رد على أسئلة الناس عن رفع السعر بالنفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *