التطبيقات

Dropbox يطلق تحديث لتطبيق iOS مع ماسح ضوئي مدمج في التطبيق

يحرص مطوري Dropbox على دعم التطبيق بالمميزات الجديدة ليكون أكثر كفاءة وفاعلية في دعم المستخدم في شتى المجالات، واليوم يقدم فريق Dropbox واحد من أهم التحديثات لتطبيق iOS مع مجموعة من المميزات التي يأتي في مقدمتها ميزة المسح الضوئي للوثائق.


اعلان





شهد Dropbox تحول كبير خلال السنوات القليلة الماضية، ليكون أداة فعالة للاتصال وربط المستخدمين للعمل معاً عبر مختلف صيغ الملفات، والأجهزة، وأنظمة التشغيل، هذا إلى جانب ميزة مزامنة وتخزين الملفات التي عرف بها التطبيق، إلا أن الهدف الرئيسي الذي تسعى الشركة إلى تنفيذه هو تطوير منصة تدعم الشركات وفرق العمل على إنجاز العمل بسهولة، وهي الطريقة التي تحقق أرباح للجميع.

Plus+button

ويعد تحديث اليوم لتطبيق Dropbox أحد الخطوات التي تتخذها الشركة لتنفيذ هدفها الرئيسي، حيث طورت مميزات جديدة لدعم العمل الجماعي، إلا أن ميزة الماسح الضوئي الذكي المدمج في تطبيق Dropbox الخاص بمنصة iOS، هي أهم المميزات التي يحصل عليها التطبيق اليوم.

وترجع أهمية الماسح الضوئي للوثائق في تطبيق Dropbox لدعم المستخدم في حفظ سريع رقمي للوثائق، كبديل لتدوينها، وهي داعمة لحفظ سريع أيضاً لمجموعة من الملاحظات دفعة واحدة، حيث يتم مسح الوثائق عند النقر على زر plus في التطبيق الذي سيقدم لك خيار تصوير مستند، حيث سيجد المستخدم ايقونة الكاميرة المألوفة والعدسة، أيضاً بعد أن يحدد التطبيق الخطوط العريضة على قطعة الورقة سيسلط الضوء عليها، وعندما تلتقط الصورة مع اقتصاص التفاصيل الخلفية الغريبة ستقدم الصورة بعرض مكبر، وبدقة عالية حيث يتم حفظها كملف PDF.

ويتمتع تطبيق Dropbox بمميزات ذكية لدعم تلك الملفات أكثر لتكون قابلة للقراءة، كما يقدم التطبيق ثيمات باللون الأبيض، الأسود، ودعم التعديل ووضع whiteboard الذي يجعل من السهل قراءة الصور من فوق لوحات محددة، كما أن التطبيق يتيح الجمع بين لقطات متعددة في ملف PDF واحد.

وميزة المسح الضوئي ستكون متاحة لمستخدمي تطبيق iOS، على أن تكون الميزة متاحة عبر تطبيق Dropbox للأندرويد في وقت لاحق، هذا كما يحصل مستخدمي Dropbox للشركات على إضافة هامة جداً، وهي تكنولوجيا التعرف البصري على الحروف   OCR لأي صورة ستقوم بتحميلها مع نص للبحث، لذا إن كنت تبحث عن ملف به كلمات محددة، ستتمكن من أن تجد ما تريد بين الصور التي تم مسحها سابقاً، وقد أكد مطوري Dropbox أن الخاصية تدعم البحث فقط عن الأحرف والأرقام، لذا لا توجد طريقة للبحث بناء على اختلاف خصائص الصور، كما أن الميزة ليست متاحة لمستخدمي Pro Dropbox.

كما أن هناك تغييرات ملحوظة بالمتجر لمستخدمي تطبيق الحاسب أيضاً، عند مشاركة الملفات من خلال محرك بحث Mac أو Windows Explorer، حيث اعتاد المستخدم على أن يتم الدخول للإنترنت لإضافة المتعاونين، وإعداد صلاحية الملفات وهكذا، لكن الآن هناك واجهة جديدة ل OS تجعل من السهل التعامل مع الملفات التي يتم مشاركتها، دون الحاجة لزيارة خدمات الويب.

أيضاً هناك ميزة أخرى في مشاركة الملفات المستقلة بخصوصية أكبر مع أشخاص محددين، حيث كانت مشاركة الملفات مع شخص ما في السابق يتم من خلالها تمرير الرابط الذي يولده Dropbox لأي شخص فيما بعد، ولكن الآن يجب أن يقوم الشخص بتسجيل الدخول لرؤية الملفات التي يتم مشاركتها معهم، وللذين يستخدمون الشريحة المجانية من Dropbox سيكون لديهم خيار الدخول لعرض الملفات المشتركة أكثر من الملفات المجمعة كلها المفتوحة والقابلة للتعديل.

كما تم تحديث التعليقات بهدف تركيبها على أجزاء محددة من الملف، حيث ستقوم بالسحب لتسليط الضوء على منطقة معينة من الوثيقة وسيظهر التعليق الخاص بك بجوارها، إلا أن تلك الميزة لا تعمل على الفيديو، حيث أن التعليقات مرتبطة بالملفات، حيث لا يمكنك أن ترجع لنقطة معينة، آو توقيت زمني ليتم إضافة هذه الميزة للفيديو، كما أن Dropbox أيضا ركز على مميزات تتعلق بالتعليقات ستصل من خلال التحديثات المستقبلية.

Dropbox-iOS app

أيضاً إذا كنت تعمل من خلال ملف Microsoft Office ستتمكن من التعليق من خلال Dropbox عبر ملصق يظهر عندما تبدأ بالعمل على ملف مع مستخدمين آخرين، وهي طريقة توسع بها الشركة منتجاتها لتطبيقات أخرى، كما أن هناك تحديث لميزة التاريخ history، والتي تعد واحدة من منتجات Dropboxمنذ فترة، حيث يمكنك الآن سحب المعاينة بسرعة لتتأكد من أنها الإصدار الصحيح، الذي تريد استعادته عند البحث في إصدارات أقدم من الملفات.

وأخيرا هناك ميزة أخرى من خلال المعاينة، يطلق عليها presence، وتتيح لك رؤية من يعرض ملف محدد في أي وقت، ومن شاهده في الماضي وكم عدد مرات المشاهدة بشكل عام.

وكم هو الحال بالنسبة لتحديثاتDropbox لا توجد أي من هذه المميزات مستقلة بذاتها، كما ستكون ميزة المسح الضوئي متاحة لكل مستخدمي الخدمة وفقاً للشركة، وكل هذه الإضافات تساعد في جعل Dropboxأكثر من ملف بسيط مخزن، حسبما ذكرت الشركة، حيث يتحول من منتج لحفظ ملفاتك ومزامنتها إلى منتج يزامن بين فرق العمل والشركات.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *