تقنيات متفرقة

أمازون تكشف عن أحدث أجهزة قارئ Kindle بحجم أنحف وسعر80$

أجهزة القارئ المتاحة في الأسواق من أمازون إما فاخرة مثل Oasis، أو بتكلفة أقل مع عرض جيد مثل Paperwhite، ولكن أمازون تقدم جهاز قارئ يحمل مواصفات أفضل تجعله يقترب من جهاز لوحي وبتكلفة أقل.


اعلان





كشفت أمازون عن جهاز Kindle  الجديد بحجم أرق، مع نفس حجم الذاكر العشوائية للإصدار السابق مع سعر 80$، ولكن الجهاز يفتقد لميزة دقة العرض لشاشة Eink التي يبلغ حجمها 6 أنش، لكن إذا رغبت في شاشة بدقة عرض أفضل يمكنك أن تحظى بقارئ Paperwhite الذي يصل إلى سعر 120دولار.

Kindle

هذا ويضم القارئ الجديد بعض المميزات للتعويض عن ذلك، فهو أول نموذج يتم شحنه مع دعم البلوتوث الصوتي وذلك لدعم المستخدمين من فاقدي البصر، لربط السماعات اللاسلكية ومكبرات الصوت، كما ستتمكن بسهولة من إرسال ملاحظات لنفسك مع تسليط الضوء على النقاط الهامة في النص، وميزة تصدير الملاحظات ستكون متاحة عبر نماذج القارئ الأخرى، ولكن لم تذكر أمازون ما إذا كانت ميزة البلوتوث ستكون متاحة عبر النماذج الأخرى من القارئ مثل قارئOasis المميز بالتسعير المرتفع.

وتؤكد أمازون أنها تدعم التصاميم الأكثر تنوعاً، والتي يسهل حملها، إلا أن الأزرار المادية الخاصة بالتصفح وتمرير الصفحات لن تكون من بين مواصفات إصدارات أمازون من قارئ Kindle.

وتهدف أمازون بتحديث قارئ Kindle إلى أن تجعل القارئ يحاكي الجهاز اللوحي لكن مع تسعير منخفض، ومن الجيد أن نرى الشركة تهدف للوصول للسعر الأقل، إلا أن قارئ Paperwhite الذي يصل لسعر 120دولار، والذي يضم شاشة خلفية وعرض أفضل بكثير، لا يزال يمثل أفضل قيمة في أجهزة القارئ للمستخدم، ويمكن الطلب المسبق للقارئ الجديد منذ اليوم، على أن يبدأ الشحن خلال الأسابيع القليلة القادمة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اخي “محرر تقني”
    مقالاتك اكثر من رائعه
    ولكن
    توقف عن قول “هذا و”
    حسنا، انها ليست اخبار العاشره
    بالتوفيق 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *