التطبيقاتتقنيات متفرقة

أفضل تطبيقات الانتاج والعمل لمنصتي اندرويد و iOS لعام 2016

بالطبع أصبح الجميع يأخذون هواتفهم الذكية إلى أي مكان يذهبون إليه، ومع توفر الهواتف الرائعة التي تدعم المعالجات القوية وشبكة 4G أصبحت هذه الهواتف بمثابة المساعد الشخصي بفضل الكثير من الوسائل الانتاجية والتطبيقات التي تساعدك على إنجاز أعمالك، كما أن الشئ نفسه ينطبق على الأجهزة اللوحية خاصة التي تتمتع بشاشات كبيرة مما يساعدك على ترك المجال لإنشاء المحتوى.

IPAD


اعلان





تطبيقات تطبيقات الانتاج والعمل يدخل في نطاقها العديد من التطبيقات ابتداءًا من تطبيق تدوين الملاحظات وتطبيقات التقويم وتطبيقات سطح المكتب المعتادة إلى التطبيقات التي تساعجك على إنشاء قوائم.

وفيما يلي عدد من التطبيقات الانتاجية الأفضل التي يمكنك تثبيتها على كل من منصتي اندرويد و iOS

  1. تطبيقات Word، Excel و Powerpoint (متاحة لنظام اندرويد و iOS)work APP

تطبيقات سطح المكتب الخاصة بمنصة مايكروسوفت أصبحت الآن متاحة على كل من منصتي اندرويد و iOS، هذه التطبيقات مصممة لتوفير أقصى درجات التوافق مع الإصدارات الخاصة بسطح المكتب لأجهزة الحاسوب والحصول على نفس الانتاج من خلال أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

كل واحد من هذه التطبيقات الثلاثة يسمح للمستخدمين بعرض وتحرير المستندات وجداول البيانات وأيضًا ضبط وتحرير العروض التقديمية، كما أن هذه التطبيقات يمكنها التوافق مع الخدمات السحابية مثل OneDrive، Drive و Dropbox مما يسهل على المستخدم مشاركة وحفظ البيانات والأعمال، النسخة المجانية من هذه التطبيقات تعتبر ملائمة للأعمال الأساسية وتحرير الملفات العادية، وسوف تحصل على أقصى استفادة من هذه التطبيقات عند الاشتراك في خدمات Office 365.

تحميل تطبيق Word على اندرويد، iOS

تحميل تطبيق Excel على اندرويد، iOS

تحميل تطبيق  Powerpoint على اندرويد، iOS

  1. تطبيق WPS Office (متاحة لنظام اندرويد و iOS)WPS Office

هذا التطبيق الذي كان يعرف سابقًا باسم Kingsoft Office، يستخدم هذا التطبيق في أعمال الكتابة ومعالجة النصوص، عرض الشرائح والعروض التقديمية، تطبيق WPS المميز يدعم مجموعة كبيرة من صيغ الملفات مثل MS Office’s .doc، ppt و xls، كما يمكنك هذا التطبيق من إنشاء وتحرير الوثائق، كما أنه يدعم العديد من الخدمات السحابية مثل Google Drive، Dropbox والعديد من الخدمات الأخرى التي تسمح لك بسهولة حفظ وتبادل الملفات والمستندات الخاصة بك من خلال شبكة الانترنت.

تحميل تطبيق WPS على اندرويد، iOS

  1. تطبيق Outlook (متاح على نظام اندرويد و iOS)Outlook

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المميزة الذي يمكنك من سهولة الوصول إلى البريد الالكتروني الخاص بك، التقويمات وجهات الاتصال الموجودة على هاتفك، كما يمكنك تطبيق Outlook من تنظيم رسائل البريد الخاصة بك كما يمكنك من التمرير السريع لفحص بريدك الالكتروني بكل سهولة، ويعتبر هذا التطبيق عبارة عن تطبيق بريد الكتروني على هاتفك المحمول، كما أن هذا التطبيق يدعم حسابك على Exchange، Office 365، Outlook.com، Gmail، Yahoo Mail و iCloud.

تحميل تطبيق WPS على اندرويد و iOS

  1. تطبيق CloudMagicCloudMagic

إذا كنت تبحث عن تطبيق لتصفح البريد الالكتروني على هاتفك مع توفير العديد من المميزات الأخرى، فتطبيق CloudMagic يعمل على العديد من الخدمات مثل Gmail، iCloud، Exchange و IMAP وجعل كل الرسائل في صندوق بريدي موحد، كما يوفر هذا التطبيق نظام ‘contextual cards’ الذي يسمح لك بإرسال محتويات البريد الالكتروني الخاص بك إلى مجموعة متنوعة من الأدوات مثل Salesforce، OneNote و ZenDesk، ويحاول المطورين إدخال العديد من التحسينات الجديدة على التطبيق من خلال إضافة دعم لـ ساعة آبل و Android Wear بالإضافة لإدخال خاصية Sender Profile التي تسمح لك باستعادة بعض المعلومات المفيدة حول المراسلين بما في ذلك المسمى الوظيفي بالإضافة إلى بعض المعلومات المنظمة وحسابهم الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي.

تحميل تطبيق CloudMagic على اندرويد و iOS

  1. تطبيق Paper by Fifty Three (متاح على نظام iOS)paper by fiftythree

يعتبر تطبيق Paper by Fifty Three من التطبيقات الرائعة مثل تطبيقات الرسم وتدوين الملاحظات المستقلة ولكن بشكل أفضل حيث يوفر الكثير من المهام الإضافية لتشمل القوائم، الصور وتدوين الملاحظات العام، هذا التطبيق يمكن مستخدميه من جلب القوائم، الملاحظات وعدد من الصور في تطبيق واحد وبطريقة منظمة وبمجرد الانتهاء من عملك يمكنك إرسالها PDF، Keynote أو Powerpoint.

تحميل تطبيق Paper by Fifty Three على iOS

  1. تطبيق Google Drive ( متاح على أنظمة اندرويد و iOS)Google Drive

هو تطبيق خدمة التخزين السحابية من جوجل، والمميز في هذا التطبيق أنه يمكن أن يعمل مع بقية نظام جوجل، فهذا التطبيق يمكن مستخدميه من تحميل أو مشاركة الملفات، يمكنك هذا التطبيق من الوصول السريع للملفات الأخيرة وتفاصيلها كما يمكنك من ضبط إعدادات المشاركة بكل سهولة، كما أنه يدعم ملفات PDF، الصور ومقاطع الفيديو يمكنك تخزين كافة الملفات والعثور عليها بكل سهولة من خلال هذا التطبيق المميز.

تحميل تطبيق Google Drive على اندرويد و iOS

  1. تطبيق Trello ( متاح على اندرويد و iOS)Trello

هذا التطبيق يعتبر عبارة عن لوحة إعلانات رقمية التي تمكنك من ضبط وإعداد أي شئ سواء إنشاء قوائم، مهام، ملاحظات وأكثر من ذلك، فهذا التطبيق يمكن المستخدمين من إنشاء قوائم التي تضم بداخلها العديد من المحتويات الأخرى سواء صور أو أفكار أو ملاحظات أو أفكار، كما يمكن هذا التطبيق المستخدمين من الانتقال بين القوائم الأخرى بكل سهولة، كما يمكن مشاركة الأعمال مع المستخدمين الآخرين مع إمكانية إنشاء بطاقات جديدة، إضافة تعليقات أو تحديد المهمات.

تحميل تطبيق Trello على اندرويد و iOS

  1. تطبيق Slack (متاح على اندرويد و iOS)Slack

يعتبر مثل تطبيقات الرسائل التقليدية مع توفير العديد من المميزات الأخرى مثل إضافة العديد من المميزات على رسائل المجموعات، هذا التطبيق يقدم ميزة مزامنة  الرسائل بين عدد من الأجهزة، كما يدعم هذا التطبيق إمكانية تبادل الملفات وتوفير الكثير من أدوات الرسائل المباشرة ورسائل المجموعات، كما أن هذا التطبيق يمكنه الاحتفاظ بالرسائل القديمة مما يتيح لك البحث عبر الرسائل القديمة والملفات التي قمت بمشاركتها، كما أن هذا التطبيق يدعم الكثير من الخدمات مثل خدمات التخزين السحابية، Asana، Zendesk وأكثر من ذلك.

تحميل تطبيق Slack على اندرويد و iOS

  1. تطبيق Asana (متاح على اندرويد و iOS)Asana

هذا التطبيق يهدف لتجنب الازعاج الناتج من تتبع عدد من رسائل البريد الالكتروني من خلال وضع كافة جهات الاتصال والأعمال الهامة في مكان واحد، فبدلًا من الفوضى الناتجة عن استخدامك لعدد كبير من التطبيقات يتم تنظيم الرسائل بشكل منسق، كما يمكن هذا التطبيق المستخدمين من إنشاء العديد من المشاريع و إسناد المهمات لأفراد العمل وتحديد المواعيد النهائية، كما يمكنهم من إضافة التعليقات، وبهذه الطريقة الرائعة في العمل يتم تبادل الأفكار بشكل منظم والتواصل مع فريق العمل بكل سهولة ويسر، هذا التطبيق يمكنك من التواصل مع حوالي 15 فرد من فريق العمل.

تحميل تطبيق Asana على اندرويد و iOS

  1. تطبيق Basecamp ( متاح على اندرويد و iOS)Basecamp

يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات التواصل مع فريق العمل وإدارة المشاريع، كما أن النسخة الأخيرة من هذا التطبيق Basecamp 3 تم إضافة عدد كبير من التحسينات والمميزات الجديدة، هذا التطبيق يمكن المستخدمين من ترابط الرسائل والرسائل السريعة مع مجموعة Campfire لمعرفة ردود الأفعال السريعة للعملاء، كما يمكن هذا التطبيق مستخدميه من تنظيم وجدولة  الإخطارات، كما أن تكلفة الاشتراك 29$ شهريًا للفريق.

تحميل تطبيق Basecamp على اندرويد و iOS

  1. تطبيق LastPass (متاح على اندرويد و iOS)

مع هذا التطبيق المميز لا يحتاج المستخدمين على الإطلاق لإضاعة المزيد من الوقت في تسجيل الدخول وتسجيل كلمات المرور، يمكنك من حفظ وتسجيل كلمات المرور الخاصة بكل أمان، حيث يمكن للمستخدمين مزامنة كافة كلمات المرور الخاصة بهم ومن ثم يتم الدخول تلقائيًا عند الاتصال بشبكة الانترنت، كما يمكن المستخدمين أيضًا من إنشاء كلمات سر جديدة وتحديث البيانات الخاصة بهم بكل سهولة كما أن من أهم مميزات هذا التطبيق انه يوفر الأمان والخصوصية للمستخدمين.

تحميل تطبيق على اندرويد و iOS

LastPass

  1. تطبيق Evernote ( متاح على اندرويد و iOS)Evernote

واحدة من أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات، حيث يتيح للمستخدمين تحميل الملاحظات، الصور، المقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو وتنظيمها في سحابة يمكن مزامنتها عبر العديد من الأجهزة، يعتبر هذا التطبيق هو التطبيق الأفضل بين تطبيقات الملاحظات الأخرى لما يحتويه من عدد كبير من المميزات. النسخة المجانية من تسمح للمستخدمين بتحميل 60MB من المحتويات شهريًا.

تحميل تطبيق Evernote على اندرويد و iOS

  1. تطبيق FeedlyFeedly

يمكنك عدم التنقل بين عدد من المتصفحات والمواقع المختلفة للحصول على المعلومات وقراءة المقالات والأخبار، يمكنك هذا التطبيق المميز من التصفح السريع ويمكن المستخدمين من الاشتراك في عدد من المجالات ويمكن للمستخدم الاشتراك في العديد من المجلات والمواقع ليصلك الجديد منها دون الحاجة للدخول إلى الموقع الرسمي لها في كل مرة، كما تمكن المستخدم من الإطلاع على المقالات  دون الحاجة للاتصال بالانترنت.

تحميل تطبيق Feedly على اندرويد و iOS

  1. تطبيق Pocket (متاح على اندرويد و iOS)Pocket

تطبيق مميز يمكن المستخدمين من حفظ الكثير من المحتويات مثل المقالات والأخبار والصور ومقاطع الفيديو لمشاهدتها في وقت لاحق من خلال هاتفك الذكي.

تحميل تطبيق Pocket على اندرويد و iOS

  1. تطبيق OneNote (متاح على اندرويد و iOS)OneNote

يعتبر هذا التطبيق تطبيق المزامنة السحابية، يتضمن العديد من المميزات التي تمكنك حفظ الكثير من الملفات والملاحظات وتمكن فريق العمل الخاص بك من العمل على الملف نفسه، كما يعتبر هذا التطبيق مميز خاصة لمن يستخدمون أنظمة ويندوز 10.

تحميل تطبيق OneNote على اندرويد و iOS

  1. تطبيق DropboxDropbox

واحدة من أفضل تطبيقات تخزين البيانات والمعلومات والصور والوثائق ويوفر سهولة الوصول إليها، كما أنها وسيلة رائعة لتبادل ومشاركة المعلومات.

تحميل تطبيق Dropbox على اندرويد و iOS

  1. تطبيق SwiftKey ( متاح على اندرويد و iOS)SwiftKey

تطبيق لوحة المفاتيح المميز الذي يوفر لك عدد كبير من المميزات التي ربما تكون مفيدة لك في تطبيقات الرسائل وتحرير الوثائق والمستندات من خلال هاتفك، من أهم مميزات التطبيق أنه يوفر لك التنبؤ بالكلمات التي تقوم بكتابتها كما يمكنك الكتابة من خلال هذا التطبيق من خلال التمرير.

تحميل تطبيق SwiftKey على اندرويد و iOS

  1. تطبيق Any.do ( على اندرويد و iOS)Any.do

من التطبيقات المميزة التي توفر لك المزيد من المساحة لإنشاء القوائم وإنشاء تذكيرات والملاحظات اليومية مما يسهل على العملاء إدخال البيانات الهامة وسهولة الوصول إليها وتصنيفها لأقسام متنوعة وجعلها بشكل منتظم، كما يمكنك هذا التطبيق من مزامنة الأحداث والملاحظات والكثير من المميزات التي تسمح للمستخدم بالمشاركة مع الأصدقاء.

تحميل تطبيق Any.do على اندرويد و iOS

  1. تطبيق Fantastical 2 (على iOS)Fantastical 2

يعتبر تطبيق Fantastical 2 من أفضل تطبيقات التقويم على iOS، حيث يقدم أفضل تحكم في الأحداث ومواعيدها المختلفة. كما يقدم التطبيق أيضًا عرض تقويم يومي، أسبوعي، وشهري عن طريق التنبيهات. يمكن للمستخدمين إنشاء أحداث من خلال قائمة تقليدية على الواجهة، أو ببساطة عن طريق عمل مذكرة صوتية سريعة أو كتابتها، والتي يقوم التطبيق بترجمة الكلمات وتحويلها إلى أحداث زمنية.

تحميل تطبيق Fantastical 2 على iOS

  1. تطبيق Freedom على iOS بسعر 6.99 $Freedom

تطبيق رائع يتيح للمستخدمين إمكانية إخفاء وحجب المواقع ورسائل البريد الالكتروني لفترة من الوقت، كما يمكن المستخدمين من الوصول السريع إلى القوائم التي تم تحديدها ليتم حجبها، وإنشاء قوائم محظورة مخصصة.

تحميل تطبيق  Freedom على iOS

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق