المتصفح/النظام

الأن Firefox يتيح تجربة المميزات المرتقبة في المتصفح

تهدف الاختبارات التجريبية للميزات التي يحملها أي متصفح إلى تكوين فكرة عن مدى تفاعل المستخدم مع تلك المميزات، ومتصفح Firefox يقدم أحدث مميزات المتصفح ليتم تجربتها بشكل عملي من مستخدمي المتصفح.


اعلان





الآن يمكن لمستخدمي متصفح Firefox بدء تجربة بعض من مميزات المتصفح الجديدة حتى في حالة استخدام النسخة الثابتة من المتصفح، حيث أطلقت Mozilla الاختبار التجريبي ل Firefox الذي يتيح تجربة المميزات المرتقبة في المتصفح من خلال Test Pilot.

firefox-test-pilot

وقد قدم ملحقات Test Pilot للمرة الأولى في عام 2009 على المتصفح الأصلي، بغرض دراسة اهتمام وتفاعل المستخدمين مع المتصفح، ويأتي هذا المتصفح التجريبي مع ثلاثة مميزات ولكنها مازالت في مرحلة التطوير.

أول المميزات التي سيلاحظها المستخدم على النسخة التجريبية من متصفح فايرفوكس، هي Activity Streamوالتي تحول كل علامة تبويب جديدة إلى صفحة رئيسية تعرض أحدث المشاركات من أفضل مواقع الويب الخاصة بك، كما أنها تبرز بعض من الصفحات الرئيسية في مفضلتك.

أما الميزة الثانية التي يتم اختبارها في متصفح Firefox، هي وظائف تبويب Center والتي تحاكي وظائف OneTab وتطبيقات الطرف الثالث المشابهة حيث تعرض كل علامات التبويب المفتوحة على الجانب الأيسر من المتصفح ليسهل الوصول إليها، وأخيراً Universal Search الذي يعطي اقتراحات في نافذة البحث تتزامن مع كتابة المستخدم.

وفي تقرير من VentureBeat أكد أن شركة Mozilla اتخذت قرارها بإطلاق النسخة التجريبية لتتمكن من جمع بيانات وتعليقات إضافية من المستخدمين، حول كفاءة وأداء المميزات محور التطوير، ويمكن لمن يرغب في تجربة المميزات التي يقدمها المتصفح الدخول إلى الموقع الرسمي ل Test Pilot لاختبار التجريبي لمتصفح Firefox ثم النقر على اختيار Get Started.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق