أخبار ساخنة

مايكروسوفت تتخلى عما تبقى من العلامة التجارية نوكيا



في الأسبوع الماضي، قامت مايكروسوفت بالتخلي عما تبقى من كافة أعمال هواتف نوكيا في حين تراجعت مبيعات الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز بنسبة أقل من 1%، والآن تقوم الشركة باتخاذ الخطوة الأخيرة في تصحيح قرار ستيف بالمر في شراء العلامة التجارية نوكيا.

microsoft phone


اعلان





وظهر في The Verge مذكرة داخلية من مايكروسوفت يقول فيها تيري مايرسون أن الشركة سوف تتخلى عن حوالي 1.850 وظيفة  منهم حوالي 1.350 وظيفة في فنلندا. وقد سجلت الشركة أنها ستنفق حوالي 950 مليون دولار لإعادة هيكلة في الميزانية العامة للشركة، منها حوالي 200 مليون دولار للتخلي عن الموظفين.

تخفيض العمالة في الشركة يعمل على إخلاء مسؤولية الشركة من جميع الالتزامات تجاه الموظفين، ويقول الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا نادالا أن الشركة في الوقت الراهن تركز جهودها على التفوق على الشركات التي تتخذ من عناصر نجاحها الأمن والإدارة الجيدة والقدرة على التواصل مع العملاء.

عندما قامت مايكروسوفت بالتخلي عن إنتاج الهواتف، أكدت في بيان لها أنها ستستمر في دعم الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز (Windows Phone) وستقوم الشركة بتوجيه اهتمامها لأجهزة Surface التي حصلت على نجاح هائل في الآونة الأخيرة.

وقد نشرت Recode نسخة من المذكرة الداخلية من شركة مايكروسوفت أن الشركة مازالت ترفض التخلي عن إنتاج الهواتف بشكل كامل وسوف تستمر في تطوير العديد من الأجهزة، ولكن الجزء الأكبر من تركيز ومجهود الشركة سيكون دمج الكثير من المنصات مع بعض الخدمات الانتاجية للشركة والحصول على الكثير من التطبيقات والخدمات المتاحة فقط  لمنصات اندرويد و iOS.

المصدر 

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ما حصل متوقع حدوثه وهذا مؤسف فالمﻻ مة ليست على نوكيا انما على من يصمم ويصنع هواتفها وعدم تعاونم مع اندرويد وغوغل مثل أيفون وﻻحظنا مثل خطة متبعة لتدمير نوكيا باﻹضافة لتشابه التصاميم كنسخ غير جيدة مكررة بأرقام عديدة مختلفة توقف دعم واتس آب وفيسبوك لمنتجاتها وهذا أيضا حصل مع بﻻكبيﻻي التي اﻷن تصنع هواتفها بنظام أندرويد وغوغل كانما هذا ما يفترض على نوكيا ان تفعله واﻻ اﻹنهاء والسؤال عن مستقبل هواتف آيفون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق