تقنيات متفرقة

شركة ARM تستعد لإطلاق معالجات تتناسب مع الواقع الافتراضي #Computex2016

في العام المقبل سيكون موضع التركيز الأول لشركة ARM الخاصة بمعالجات الهواتف النقالة هو تكنولوجيا الواقع الافتراضي، حيث تقوم الشركة في الوقت الحالي بالعمل على إنتاج معالجات جديدة مثل رقائق Cortex-A73 و Mali-G71 GPU، والتي بالطبع ستوفر المزيد من السرعة مقارنة بالتشكيلة المتوفرة حاليًا.

VR


اعلان





تبين للشركة مؤخرًا أن تكنولوجيا الواقع الافتراضي هي الفكرة الأمثل لنمو الشركة، فعلى سبيل المثال رقائق Mali الذي سيدعم تقنية 4K مع معدلات تحديث تصل إلى 120 HZ (على الرغم من أن الحد الأدنى الذي يتناسب مع الواقع الافتراضي 90HZ)، كما أعلنت الشركة أن المعالجات الجديدة سوف تقوم بتوفير عمر أطول للبطارية مما يعنى أن المستخدم سيبقى مستمتعًا بمشاهدة العالم الافتراضي لفترات طويلة.

بالنسبة للمعالج Cortex-A73 سيكون أسرع من معالج العام الماضي A72 وسيكون أكثر كفاءة  وأكثر تحملًا للأداء وضغط الاستخدام، كما أن المعالج A73 مبني على تقنية nm FinFET10 فهذا هو سبب أنه أفضل بكثير من ناحية توفير استهلاك الطاقة.

معالج Mali-G71 للرسوميات يوفر أداء أفضل بنسبة 50% في أداء الرسوميات وكفاءة أفضل في الطاقة تصل إلى 20% كما أنه مبني على معمارية Bifrost الجديدة من ARM مما يجعله قادر على إخراج الرسوميات بأفضل دقة وأقل استهلاك للطاقة ومناسب تمامًا لتكنولوجيا الواقع الأفتراضي كما أنه يوفر حوالي 32 shader cores (مؤثرات التظليل) ضعفي المعالج السابق Mali-T880.

أضافت شركة ARM أن هناك حوالي 10 شركات بالفعل قد اعتمدت التصيم الجديد للرقائق بما فيها شركة Mediatek، Marvell و HiSilicon، كما أن شركاء ARM قاموا باختبار المعالجات في الأجهزة فقط، وربما يكون موعد إطلاقها في الهواتف المحمولة في العام المقبل.

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق