تقنيات متفرقة

روبوت Jia Jia لديها القدرة على التفاعل مع البشر!

تتقدم عجلة التكنولوجيا بشكل سريع في الفترة الأخيرة، بشكل خاص في صناعة الروبوت ودعمه بمميزات أكثر ليحاكي المواصفات البشرية، وفي جامعة الصين ظهر أحدث روبوت Jia Jia بقدرات على التفاعل والدردشة.

Jia Jia

يعد روبوت Jia Jia أحدث التطورات العلمية التي توصل إليها مجموعة من العلماء في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين، حيث طور الروبوت بتصميم يحاكي تفاصيل الوجه البشري، مع قدرة على التفاعل مع البشر المحيطين به من خلال الدردشة، وتغيير تعبيرات الوجه، كما أنها تنبه الأشخاص من حولها بعدم الاقتراب لمسافة قصيرة للتصوير حتى لا يظهر وجهها بشكل ممتلئ!

وقد أمضى الفريق ثلاث سنوات لتصميم هذا الروبوت، للتأكد أن فمها يتحرك عند التحدث وأن عينيها تنظر حول الغرفة بشكل طبيعي، ولكن حتى الآن لم يتمكنوا من جعلها تضحك، أو تبكي، كذلك عجزوا عن جعل يديها تتحرك بشكل طبيعي، لكن يتوقع الفريق أن يتم إضافة هذه التعديلات مع النسخة الجديدة من Jia Jia حيث أكد فريق العمل على استمرار إجراء التجارب لتطوير الروبوت.

ويأمل فريق العمل في إضافة تطورات ومميزات أكثر للروبوت Jia Jia بشكل خاص لقدرة التعلم، لذا قد نشهد انتشار الروبوت المحاكي للبشر في بعض المواقع كمكاتب الإستقبال مثلا، إلا أن تصميم الروبوت يبقى مخيفاً لروبوت يتفاعل مع البشر.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *