إشاعات وتسريباتالهواتف النقالة

تسريبات: هاتف Xperia X Premium سيكون أول هاتف بتقنية HDR

أول تسريبات تطلق على شبكة الأنترنت تكشف عن هاتف Xperia X Premium من سوني، الذي يقدم تقنية HDR للمرة الأولى في الهواتف الذكية، لترقية مميزة لخط إنتاج Xperia X.

استطاعت شركة سوني أن تلفت إليها الأنظار عند الإعلان الأول عن سلسة هواتف Xperia X التي تدعم دقة عرض 4K، إلا أن هذه التسريبات الأخيرة تؤكد على أن هاتف Xperia X Premium من سوني سيقدم ميزة رائدة جديدة في تقنية HDR في الهاتف، بأعلى درجة سطوع في الهاتف مع أعلى تدرج في الألوان.


اعلان





Xperia X Premium

وقد أشار مصدر التسريبات أيضاً إلى أن هاتف Xperia X Premium سيتميز بشاشة 5.5 أنش بدقة عرض 1080 بيكسل، والتي تدعم أيضاً تقنية HDR، وهي بالتأكيد خطوة رائدة من شركة سوني بشكل خاص لعدم انتشار تقنية HDR في الشاشات والتلفاز في نطاق واسع، بل أن دقة عرض 4K التي خرجت بها سلسة Xperia X لم تحقق الانتشار حتى الآن في الشاشات.

بالطبع إضافة شركة سوني لتقنية HDR المميزة بأعلى سطوع في الشاشة، تتطلب قدرة سطوع في الشاشة تصل الى 1300 nits لتظهر هذه التقنية في العرض على أكمل وجه، وقد استطاعت شركة سامسونج أن تصل إلى 855 nits في سطوع شاشة في هاتف Galaxy S7.

كما تقدم تقنية HDR عمق في الألوان يصل إلى 1.07 مليار نقطة، بينما وصلت أعلى الإصدارات في الهواتف الذكية إلى 16.8 مليون، أي أن 10-bit في تقنية HDR يمكن أن تقدم 1024 في ظلال الألوان، كما أن الشاشة تتميز بمعدل تحديث 120Hz، مع تباين في الألوان 2000:1.

جدير بالذكر أن دقة عرض 4K في هواتف Xperia X لن تكون ذات أهمية كبيرة لمقتني الهواتف الذكية في الوقت الحالي، إلا أن التطور السريع لتقنية الواقع الافتراضي سيحتاج بالضرورة إلى معدل تحديث أعلى مع تدرج في الألوان بمستوى أكبر وسطوع أعلى بالمواصفات ذاتها لهاتف Xperia X.

أيضا تشير التوقعات الى أن هاتف Xperia X Premium سيضم رقاقة معالج سناب دراجون 820 في الهاتف، مع معالج رسوميات Adreno 530، وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام، هذا الى جانب منفذ USB-C، لكن لم تكشف سوني حتى الأن عن موعد محدد لإطلاق الهاتف إلى الأسواق.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. هواتف سونى رائعة ومتينة وعملية وذات اداء عالى وبطارية ممتازة وكاميرا رائعة بشهادة المواقع المتخصصة فى التصوير
    وهى دائما رائدة وكما تبعها المقلدون فى خاصية مقاومة الماء والغبار سيقلدونها غدا فى خاصية HDR
    سونى ليست لهواة البهرجة و حشو التطبيقات الغير مفيدة
    ومحبى الاستعراض والتباهى …
    من يهمهم ان يبين تصميم الهاتف للكل انهم يحملون آخر اصدار لن تلائمهم سونى

  2. تصميم استهلك 100 مرة بالاضافة الى مواصفات عادية مقارنة بجلاكسي اس7 وهواوي بي9 واتش تي سي10
    سوني مازالت تسقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق