التطبيقاتتقنيات متفرقة

يوتيوب يجلب تقنية HDR إلى تطبيق الأندرويد

منذ ما يقرب من العام قام اليوتيوب بطرح تقنية HDR لأول مرة على أجهزة التلفاز المتوافقة، واليوم يقوم اليوتيوب بجلب تلك التقنية إلى عدد قليل من أجهزة الهواتف.

1

وتقنية HDR لمقاطع الفيديو لمن لا يعرفون تشبه دقة HDR في التصوير، بمعنى أنها تسمح بوجود مجموعة أكبر من الألوان والترددات ما بين الأكثر سطوعًا والأجزاء الاكثر عتمة في الصورة، ومع ذلك فإنها تتطلب شاشة متوافقة مع ميزة HDR لعرض المجموعة الكاملة من الالوان، ويجب أن تكون الشاشة قادرة على عرض صور ذات سطوع وتباين عالي، بالإضافة لدعم قاعدة واسعة من الألوان، وفي كثير من الحالات كان التحسن الذي حققته تقنية HDR أكثر وضوحًا من التبديل من دقة 1080 بكسل إلى 4K.

2

لكن معظم المستخدمين ليس لديهم حتى الآن أجهزة تلفاز متوافقة مع HDR، ناهيك عن مشاهدة اليوتيوب عليها، ولكن الكثير لديهم هواتف متوافقة مع تلك الميزة وتشمل هواتف LG V30، وسامسونج جلاكسي S8، وسامسونج جلاكسي نوت 8، وسوني Xperia XZ Premium، وجوجل بكسل، وتقول جوجل أنها تعمل على دعم HDR في المزيد من الأجهزة.

ويتم دعم هذه الميزة لجميع مستخدمي تطبيق اليوتيوب الذين لديهم الأجهزة المتوافقة التي سبق ذكرها، فقط تأكد من أن لديك أحدث إصدار من التطبيق من متجر تطبيقات جوجل.

المصدر

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *