الهواتف النقالة

أفضل النصائح لعمر أطول لبطارية هاتف Galaxy S6

لتتمتع بمميزات أحد الهواتف الرائدة في الأسواق كهاتف سامسونج Galaxy S6، عليك أن تحرص على كفاءة البطارية فيه وشحنها لفترة أطول لتتيح لك تجربة مميزة مع مواصفات الهاتف الإيجابية، لذا يمكنك أن تتابع في السطور القادمة أفضل الطرق للحصول على عمر أطول لبطارية Galaxy S6.


اعلان





Samsung-Galaxy-S6-smart-manager
Samsung-Galaxy-S6-smart-manager

لن تعمل المواصفات عالية الجودة في هاتف Galaxy S6 الى مع بطارية تدعم المستخدم بشحن لفترة أطول، لكن هناك طرق سريعة تستطيع من خلالها الحصول على نسبة أكبر من الشحن على مدار اليوم

1-تحقق من التطبيقات على هاتفك

أحد النقاط الرئيسية التي تؤدي الى استهلاك سريع للبطارية على هاتفك، فعلى الرغم أن مطوري التطبيقات يحرصون في الفترة الحالية على تطوير تطبيقات لا تستهلك طاقة الهواتف الذكية بشكل سريع، الا أن هناك عدد لا يحصى من التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل سريع، والتي تلاحظ بشكل خاص على هاتف Samsung Galaxy S6.

أول الخطوات التي عليك اتخاذها لتوفق استهلاك الكثير من التطبيقات لبطارية هاتفك، هو التخلص من التطبيقات الغير مستخدمة، بشكل خاص تلك التطبيقات المثبتة مسبقا على هاتفك والتي تعمل في الشاشة الخلفية باستمرار، اما في حالة حاجتك الى هذه التطبيقات، يمكنك أن تذهب الى الاعدادات الخاص بها للتأكد من عدم بحث هذه التطبيقات بشكل مستمر عن بيانات في الشاشة الخلفية لهاتفك.

عليك أيضا أن تحدد التطبيقات الأعلى استهلاكا للبطارية، فعند تحديد هذه التطبيقات يمكنك بسهولة اختيار التطبيق وتجميده بشكل مؤقت عند وصول شحن البطارية عند 10%، كما يمكنك أيضا النقر على Battery Usage، وهو اختيار في البطارية يمكنك من خلاله استخدام هاتفك عند شحن 10% في المكالمات لتوفير الشحن الذي تستهلكه هذه التطبيقات.

s6-wireless-charging
s6-wireless-charging

2-الشحن بشكل صحيح

قد يكون الشحن بشكل صحيح لهاتف Samsung Galaxy S6 من الأمور البديهية، نظرا لدعم هذا الهاتف بميزة الشحن السريع، الا أنه يمكن لمالكي Samsung Galaxy S6 استخدام شحن يتوافق مع الشحن السريع 2.0، فمع خيار الشحن السريع يمكن إضافة حتى 50% لعمر البطارية من خلال الشحن لفترة نصف الساعة، مما يعطي المستخدم الفرصة لشحن فترة أطول حتى موعد الشحن القادم.

أيضا يجب عدم اغفال ميزة الشحن اللاسلكي لهواتف Samsung Galaxy S6، الذي يمكن أن يدعمك في الشحن في أي وقت وأي مكان أيضا، دون الحاجة الى وصل الهاتف بالشحن الرئيسي، كما أن هذا الشاحن لا يتخطى 10 دولار، الا أنه يدعمك على مدار اليوم.

Samsung-Galaxy-S6-screen
Samsung-Galaxy-S6-screen

3-سطوع الشاشة

يتمتع هاتف Galaxy S6 بميزة رائدة في عرض حيوي على الشاشة، لكن هذا العرض المشرق يحتاج الى التحكم فيه من وقت لآخر لخفض استهلاك الطاقة في الهاتف، وعلى الرغم من وضع التحكم التلقائي في سطوع الشاشة في هاتف Galaxy S6، لكن لخفض استهلاك البطارية بشكل أكبر على المستهلك اختيار التحكم اليدوي في سطوع الشاشة.

يمكن أيضا استخدام طريقة أخرى لخفض استهلاك الطاقة في الشاشة من خلال اختيار خلفية مظلمة أو سوداء من خلال الاعدادات Settings، ومن ثم اختيار Personal ثم يمكن اختيار الخلفيات Wallpaper لتخصص خلفية سوداء، فحتى إذا كانت الخلفيات المظلمة ليست المفضلة اليك، فهي في النهاية الأقل استهلاكا لطاقة البطارية.

4-إيقاف البلوتوث والوايرلس بشكل مؤقت

البلوتوث والوايرلس أحد أفضل المميزات في هاتف Galaxy S6، الا أنها أيضا تستهلك البطارية بشكل سريع، لذلك عليك إيقاف هذه المميزات في حالة عدم حاجتك اليها أثناء العمل مثلا، حتى لا يستهلك الوايرلس البطارية في تحديث البيانات بشكل مستمر، ويمكنك غلق هذه المميزات بشكل مؤقت من الاعدادات Settings ومن ثم الوايرلس، واعدادات الوايرلس، ومن ثم يمكنك اختيار Cellular Data.

samsung-galaxy-s6
samsung-galaxy-s6

5-وضع توفير الطاقة

من مميزات هواتف جالكسي Galaxy S6، دعم المستخدم باثنين من الاختيارات لتوفير الطاقة، حيث يمكن للمستخدم اختيار الوضع الأول Power Saving عن طريق اختيار اعدادات البطارية، ويعمل هذا الاختيار على وقف عدة مهام في الهاتف، من الاهتزازات وحدة أو قوة المعالج، وهو وضع يوفر للمستخدم 10% في البطارية.

يمكن ضبط هذا الوضع ليعمل بشكل تلقائي عند وصول نسبة الشحن في الهاتف عند 50،20،15، أو 5 %، أما الوضع الثاني لتوفير الطاقة Ultra Power Saving، وهو وضع فوضوي بعض الشيء لا يمكن اختياره الا إذا احتاج المستخدم الى عمر أطول للبطارية بشكل عاجل.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. الشركات الكبرى لا تهتم ببطاريات جوالاتها ، اش ينفع جوال مطور وخصائصها معطلة من أجل الحفاظ على البطارية ، عندي جوال 4gيعمل 18 ساعة مشاهدة يوتوب تصفح النت وزن الجهاز 190 جرام شريتها ب550 ريال فقط.

  2. نصيحة خاطئة
    وضع خلفية سوداء من اجل توفير الطاقة
    لون الخلفية لايأثر على عمر البطارية
    لان الخلفية ليست برنامج يجلس عليه الشخص لفترة طويلة
    انما هي فقط لمشاهدة البرامج و الودجت لاغير

    1. الشاشات الاموليد تستهلك طاقة اكثر فى اللون الابيض و طاقة اقل فى اللون الاسود لانها ببساطة تكون مغلقة

    2. شاشة ال 6s سوبر اموليد تعتمد على اضائة البيكسلات وليس الاضائة الخلفية مثل شاشات ال ips ولذا كلما كانت الخلفية اغمق كلما اطفأت الكثير من البيكسلات وقل استهلاك الشاشة للطاقة حتى اذا كانت الخلفية كلها سوداء تنطفىء كل بيكسلات الشاشة ويكون استهلاك الطاقة لبيكسلات الايقونات فقط

    3. شاشات السوبر اموليد توفر الطاقه في حاله اللون الاسود وهي تخلتلف عن شاشة LED لانها لا تحتوي على اضاءة خلفية
      ابحث على جوجل هذا الشئ معروف

  3. وضع فوضوي ؟
    ماذا تعني بهذه الجمله ؟
    وهل هذه هي النصائح التي تعرفها
    لقد اغفلت العديد من النصائح و اغفلت ايضا الشرح الكافي للنصائح المعروضه
    لا أدري لماذا بدأ الموقع في التراجع و طرح المواضيع بدون دراسه و معرفه و مراجعه

    1. انا معاك فكلامك. مجرد نقل عن الاخرين .الموقع في انحدار حتا لايوجود رد من القائمين علي الموقع علينا

    2. فعلا الموقع يعاني من بعض الانحدار منذ فترة .. مواضيع سخيفه وغير مدروسه واخبار لا قيمه لها .. يبدو ان هناك محررين جدد ليسو ذوي كفائه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *