تقنيات متفرقة

طرق مختلفة لتشغيل البلوتوث داخل سيارتك بسهولة

إن البلوتوث أصبح من المميزات الأساسية والعملية في السيارات الحديثة، حيث تمكنك السيارة المزودة بتقنية البلوتوث من بث محتويات الصوت والموسيقى الخاصة بك، وإجراء المكالمات الصوتية أيضًا.

كل ذلك أثناء تنقلاتك اليومية بسيارتك دون الحاجة إلى أقراص CD، أو التكلفة الشهرية لخدمات راديو الأنترنت.

فإذا كان لديك سيارة قديمة لا تحتوي على بلوتوث فقد أصبح الآن من السهل إضافة هذه الميزة إلى سيارتك بتكلفة معقولة وبعدة طرق سهلة.

هذه الطرق الأكثر شيوعًا لإضافة البلوتوث إلى سيارتك:

  • جهاز استقبال بلوتوث Bluetooth receive

soundbot

إن الطريقة الأسهل والأكثر شيوعًا لإضافة البلوتوث إلى سيارتك هي أجهزة استقبال البلوتوث (Bluetooth receiver)، بحيث تقوم بوصل هاتفك بجهاز استقبال البلوتوث ويتم توصيل جهاز الاستقبال بمنفذ 3.5mm الذي يوجد في مسجل السيارة، والذي يختلف مكانه من سيارة إلى أخرى.

نظرًا لأن كل سيارة تختلف عن غيرها، فأجهزة استقبال البلوتوث تأتي بصيغ مختلفة سواء 12 فولت أو تعمل من خلال منفذ USB أو من خلال البطارية.

وعادةً ما يقترن مقبس aux بمنفذ USB لتحمل تشغيل جهاز استقبال بلوتوث، وإذا كنت تملك شاحن 12V USB به منفذ إضافي فمن الأفضل استخدام جهاز استقبال بلوتوث يعمل بـ USB مثل جهاز Soundbot، لكن أغلب هذه الأجهزة تفترض وجود مقبس 12V أو USB إلى جانب منفذ aux مما قد يسبب مشكلة، لذا فمن الأفضل شراء جهاز استقبال بلوتوث يعمل بالبطارية يمكن وضعه في أي مكان بالسيارة.

  • جهاز إرسال FM Transmitter

FM Transmitter

إذ لم يكن لديك أي من الخيارات السابقة، فهناك خيار أفضل أمامك وهو جهاز إرسال FM transmitter، وهو عبارة عن جهاز لاستقبال البلوتوث بحيث يتم ضبطه مع جهاز الراديو وضبط تردد بينهما ثم تقوم بوصله مع هاتفك وبدلًا من إرسال الصوت من خلال كابل aux يتم إرساله من خلال تردد راديو FM، ومن أهم مميزاته هو أنه لاسلكي، ويتم توصيله بمقبس 12V وفي بعض الأحيان يكون به شاحد USB مدمج.

  • مكبر صوت خاص

speakerphone

إذا كنت لا تهتم بتشغيل الصوت من خلال الستيريو في سيارتك فيمكنك استخدام مكبر صوت مخصص، والذي يمكن تركيبة في واقي الشمس أعلى السائق ويتصل بهاتفك مثل أي مكبر صوت بلوتوث، والجانب السلبي له هو أنه يعتبر الخيار الأكثر تكلفة وبمميزات قليلة.

  • مشغل صوت جديد

يوجد خيار أخر ولكنه الأكثر تكلفة، وهو استبدال مشغل الصوت بسيارتك بمشغل آخر يحتوي ويدعم البلوتوث، وبدلًا من دفع 15$ إلى 30$ في أجهزة الاستقبال الأخرى فستقوم بدفع مبلغ يتراوح بين 80$ إلى 700$، إلا أنه يوفر لك عدد من المميزات الأخرى حيث يمكنك تحديثه ليدعم Android Auto أو CarPlay، أو يمكنك اختيار مشغل صوت بكاميرا احتياطية.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *