الهواتف النقالة

قريبا يمكنك شحن بطارية الهاتف حتى 80% في 35 دقيقة فقط

الهواتف الذكية التي يتم تصنيعها في الوقت الحالي مميزة بالحجم النحيف الذي يصعب معه دمج بطاريات كبيرة الحجم، لذا تتجه الشركات المصنعة للهواتف الذكية الى إيجاد حل للشحن السريع للهواتف، ويبدو أننا على وشك أن نشهد شحن أقوى بسرعة أكبر في المستقبل القريب.

quick-charge-3-0
quick-charge-3-0

أعلنت الشركة المصنعة لرقاقات كوالكوم Qualcomm، عن تقنية جديدة سيتم اطلاقها في عام 2016، حيث يمكن لهذه التقنية الجديدة أن تدعم الهواتف الذكية بشحن يصل الى 80% في 35 دقيقة فقط، دون الحاجة الى الانتظار الى مدة تصل الى الساعة والنصف ليصل المستخدم الى نسبة الشحن ذاتها.


اعلان





وقد أكدت الشركة على أن تقنية الشحن الجديد 3.0، تصل سرعتها الى 27% أكثر من أي تقنية شحن أخرى، والتي منها تقنية الشحن السريع في هواتف Google Nexus 6، وسوني أكسبريا Sony Xperia Z4، موتو Moto X Style الى جانب هواتف سامسونج جالكسي Galaxy S6 وS6 Edge.

في التقنية الجديدة للشحن 3.0 يتم استخدام تقنية الجهد الأمثل الذكية INOV، وهي خوارزمية جديدة طورت لأجهزة المنزل، حيث يمكن عن طريق هذه التقنية أن يتم تحديد مستوى الجهد أو الطاقة المطلوبة لنقلها في الوقت المناسب.

تقنية الشحن السابقة كانت بميزة فولت أربعة، بعكس التقنية السريعة 3.0 التي تدعم 3.6V فولت الى 20V بزيادة 200mV لمرونة أكثر في الشحن، ومن المقرر أن تكون الميزة الجديدة مدمجة في الأجهزة التي تعمل بمعالج Snapdragon 820 و620, 618, 617 الى جانب معالج 430 التي من المقرر اطلاقها خلال العام القادم، والتي من المقرر أن تدعم أيضا موصلات من نوع USB-C.

Qualcomm-Quick-Charge-3.0-tech
Qualcomm-Quick-Charge-3.0-tech

التقنية المميزة للشحن من كوالكوم Qualcomm من شأنها أن تجعل رقاقة المعالج 820 بقوة أكبر عند اطلاقها الى الأسواق، وهي من الرقاقات الراقية التي أعلنت عنها مؤخرا الشركة والتي ستقدم للمستخدم أفضل صور، الى جانب ضعف عمر البطارية، الى جانب أداء أفضل مقارنة برقاقة المعالج السابقة 810.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *