Games

نظرة على منصة الألعاب Mad Catz Mojo

قبل فترة بدأت منصّات الألعاب التي تعمل بنظام الأندرويد بالتزايد، ولو أنها لم تكن بتلك الكثرة نظرًا لوجود منافسين أقوياء في ساحة المنافسة، ولم يكن نظام الأندرويد مناسبًا أيضًا للعمل على منصة ألعاب حتى قامت قوقل بإطلاق Android TV. واحدة من تلك الأجهزة هو Mad Catz Mojo، منصة ألعاب لن تكلّفك إلا 149$.


اعلان





بالحديث عن مواصفات الجهاز، بداية من المعالج وهو Tegra 4 من Nvidia، يعمل بأربعة أنوية، وبتردّد 1.8GHz. الذاكرة العشوائية بحجم 2GB، وأما الذاكرة التخزينية فهي بحجم 16GB، مع تواجد منفذ للذاكرة الخارجية حتى 128GB. الجهاز يدعم تقنيات كالـWifi 802.11n، تقنية Bluetooth حيث يمكنك ربط الجهاز من خلالها بلوحة مفاتيح أو فأرة تحكّم بالإضافة إلى اليد التحكّم، الصوت بعدد قنوات 5.1.

عند تشغيل الجهاز على شاشة التلفاز ستحزن حقًّا أنه نفس نظام الأندرويد (تحديدًا Android 4.2.2) الذي نراه على الحواسيب اللوحية ستجده على شاشتك. المشكلة أن نظام الأندرويد مبني على أن يتم استخدامه على شاشة تعمل باللمس وليس عن طريق يد تحكّم.

أكثر ما أعجبني في هذه المنصة هو دعمها لأكثر من متجر مثل: Google Play، و Tegra Zone، و Mad Catz Store، وأخيرًا يمكنك تشغيل نظام Ouya على هذا الجهاز. وهذا يعني إمكانية تشغيل أكبر قدر من الألعاب التي تدعم يد التحكّم. وعلى ذكر يد التحكّم فهي أيضًا تمتلك خاصيّة ورائعة وهي إمكانية اقترانها مع هاتفك الأندرويد من خلال الـBluetooth، ويمكنك تثبيت الهاتف على اليد بواسطة أداء تتواجد معها.

تصميم اليد والجهاز جيّد جدًّا، كلاهمنا صنعا من مواد بلاستيكية لمّاعة، كلاهما خفيفان، الجهاز يبدو صغير الحجم، على عكس يد التحكّم التي تبدو كبيرة، ومع ذلك وجدتها مريحة وسلسة من ناحية الاستخدام أو التحكّم بالألعاب. الجهاز يحوي عدد من المنافذ مثل: USB 2.0، و USB 3.0، و HDMI، و منفذ للسمّاعات، ومنفذ للذاكرة الخارجية، ومنفذ للطاقة.

Mad Catz Mojo متوفّرة في المتجر الخاص بـMad Catz وسعرها في 149$.

فيديو:

صور:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. الشيء الاخر تتحدث على ان السعر مخفض ،، هل تعلم ياهذا الكاتب التقني العملاق ،، ان النكسوس بلي بنظام اندرويد تي في الرائع باقل من هذا السعر وبمعالج افضل ،،

  2. ههههه الكاتب ليس له اي علاقة بالتقنية .. حرام عليك في بداية الموضوع تتكلم عن ان قوقل اطلقت نظام اندرويد tv وهذا الجهاز احدى الاجهزة اللي تعمل بالنظام ،،

    وفي نفس الموضوع ايضا تتفاجى ان النظام هو نظام اللوحيات ،،

    يارجل قليل من العقل والتفكير ،، روح اشتري النكسوس بلي علشان تعرف وش هو نظام اندرويد تي في ،،

    هذا الموضوع عار على التقنية بلا حدود ،،

    1. بداية أندرويد تي في مختلف عن هذا النظام الذي يعمل على هذا الجهاز، لو شاهدت الفيديو كامل ستفهم ماقصدته. سعر المنصة ذكرت أنه جيّد بالنسبة للمواصفات، فهنالك ماهو أعلى في السعر مثل الـNvidia Shield TV.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *