سوارة وساعات

نظرة مبسطة للساعة الرياضية Basis Peak

ساعة Basis Peak هي ساعة رياضية مخصّصة للرياضة الجري/المشي، كذلك لديها القدرة على حساب معدّل نبضات القلب، ومعدّل النوم. الساعة تميّزت كذلك بتصميم جميل وخفيف، جعلها سهلة وعمليّة الاستخدام. لكن مع كثرة المنافسين الذين يقدّمون نفس المميّزات، هل Basis Peak تستحق الاقتناء؟


اعلان





تصميم الساعة جيّد جدًّا، ليس أفضل ما رأيت في الساعات الذكية، لكن لا يزال جيّد. المواد المستعملة لهيكل الساعة ليست بذلك السوء، بمجرّد النظر قد تعتقد أنها من المعدل أو الألمنيوم، لكنها من البلاستيك حقيقةً. سوارة الساعة، وهي من الجلد وهنالك إمكانية لاختيار سوارة أخرى، ممتازة. شخصيًّا لا أفضل الجلد، كونه غير عملي مقارنة مع خيارات أخرى مثل المعدن، أو المطّاط، لكن لو نظرنا من جانب الفخامة، فالجلد هو أفخم -وأغلى- الخيارات. من حسنات تصميم الساعة هو الوزن، والذي يقدّر بـ51 جرام فقط، الأمر الذي جعل من عملية استخدام الساعة سهلًا.

الساعة تحمل شاشة LCD بالأبيض والأسود، مغطّاة بطبقة من الـGorilla Glass 3. التحكّم بالنظام من خلال اللّمس على الشاشة، وواجهة النظام تتكوّن من ثلاثة أشياء:

  1. واجهة الساعة، والتي تعرض لك عدد الخطوات ومعدّل نبضات القلب إذا بدأت المشي.
  2. بالذهاب لجهة اليمين، يمكنك عرض معدّل نبضات القلب، وبالنزول لأسفل ستجد عدد الخطوات.
  3. بالذهاب لأسفل واجهة الساعة ستجد تطبيقين هما: المنبه، و ساعة الإيقاف. مع العلم أن التنبيه يكون عن طريق هزّ الساعة.

أكبر مشكلة في النظام هي تأخره في حساب عدد الخطوات، بمعنى، أنه أحيانًا على الرغم من إنك بدأت المشي، لكن الساعة لم تبدأ بعد بعملية حساب الخطوات، أو عدد السعرات الحراريّة المحروقة.

الساعة تتوفّر بتكلفة 199$ في الموقع الخاص بـBasis Peak، وهنالك خياران إضافيّات للأحزمة (الخيار الأساسي هو المعدن): الجلد بتكلفة 49$، و المطّاط بتكلفة 29$.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق