المتصفح/النظام

مايكروسوفت تضاعف جائزة مكتشفي الثغرات الأمنية الى 100.000 دولار

أعلنت شركة مايكروسوفتMicrosoft عن مضاعفة الجائزة المالية التي تقدمها لمن يطلق عليهم white hats، حيث وصلت الجائزة المالية الأن الى 100.000 دولار، تقم لمن يستطيع اكتشاف الثغرات الأمنية في منصتها الجديدة ويندوز10 Windows، أو لمن يقدم الدعم للشركة لتتمتع منصتها الجديدة بالحماية أكثر.

bug-chromawise
bug-chromawise

كانت شركة مايكروسوفتMicrosoft ترصد في السابق مبلغ 50.000 دولار، والتي تم مضاعفتها مؤخرا لتدعم الشركة برمجيات الويندوز10 Windows بحماية أكبر، كما تقدم شركة مايكروسوفتMicrosoft خدماتها لاكتشاف العلل على شبكة الأنترنت بتوسع أكثر الأن، حيث تقدم الشركة دفع مزدوج لمكتشفي نقاط الضعف في المنصة والبرمجيات.


اعلان





جاء هذا التغيير الجديد الذي أعلنت عنه شركة مايكروسوفتMicrosoft ، نتيجة لخططها الأمنية التي أعلن عنها في مؤتمر لاس فيغاس Black Hat، وهو استجابة لمطالب مجتمع البحث الأمني، لتبدأ الشركة خطط لبرامج امنية مشددة أكثر في الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن كثير من شركات وعمالقة التكنولوجيا في العالم، تعمل على رصد جائزة لاكتشاف العلل والعيوب التقنية، حيث ترغب هذه الشركات في اغراء الهكرز للكشف عن العلل التي يتم اكتشافها في البرمجيات أو المنصات من أجل مقابل مالي، كبديل عن كشف هذه العلل والعيوب التقنية على العلن للمستخدمين.

هذه الجوائز التي يتم الإعلان عنها تخضع أيضا لمعايير صارمة قبل أن يستحقها المتسلل أو الهكرز الذي اكتشف العله، فاذا أراد المتسلل الحصول على هذه الجائزة المالية، عليه اثبات مدى تأثير ومخاطر العلة التي تم اكتشافها وأبعادها على البرمجيات أو المنصات الجديدة.

Microsoft- doubles bug bounty reward
Microsoft- doubles bug bounty reward

شركة مايكروسوفتMicrosoft تحرص على زيادة الجائزة المالية التي يتم عرضها لمكتشفي العلل والعيوب التقنية، فقد عرضت في أبريل خلال هذا العام جائزة على البرمجيات المقدمة لتغطية Microsoft Azure، وكانت الجائزة لمراجعة Microsoft Edge فور طرحه مباشرة.

كل شركة تتبع نهجها الخاص في طرح هذه الجوائز، فعلى سبيل المثال، شركة ياهو Yahooتبدأ الجائزة الصغرى من 100 دولار، لتنتهي بحد أقصى 20.000 دولار، وجائزة Mozilla تصل في الوقت الحالي الى 10.000 دولار.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق