المتصفح/النظام

إطلاق فايرفوكس 40 مع دعم لويندوز 10 وحماية أكثر من البرمجيات الضارة

بعد إطلاق ويندوز10 Windowsعلى أجهزة ماك ولينكس والأندوريد للمستخدمين، حرصت موزيلا Mozilla على تحديث متصفح فايرفوكس ليواكب هذا التغيير، وليدعم منصة ويندوز10 Windows، كما يقدم المتصفح مزيد من الدعم والحماية عند تثبيت برمجيات واضافات المتصفح.

firefox-windows-10-theme
firefox-windows-10-theme

جاء هذا التحديث الذي يمثل أهمية لموزيلا Mozilla، لتعطي مستخدمي منصة ويندوز 10 Windows مميزات لاختيار متصفح فايرفوكس على أجهزتهم، بشكل خاص بعد تغيير متصفح ويندوز 10 Windowsالافتراضي الى متصفح مايكروسوفت Microsoft Edge، لذلك حرصت شركة موزيلا على الإعلان عن متصفح فايرفوكس 40 ودعمه لويندوز 10.

الإصدار الجديد من فايرفوكس يعطي المستخدم الاختيار لتغيير المتصفح الافتراضي المثبت على نظام ويندوز 10 Windowsأو تغير أي متصفح أخر مثبت على جهاز الكمبيوتر بمتصفح فايرفوكس، كما أن متصفح فايرفوكس أضاف بعض التغييرات الطفيفة لتصميم المتصفح على ويندوز 10، كما عملت موزيلا في هذا الإصدار على الحاق محرك بحث تلقائيا في شريط المهم في ويندوز10، حيث يستخدم هذا المحرك شريط المهام Microsoft’s Bing للبحث على الويب.

عند اختيار المستخدم لمتصفح فايرفوكس Firefox كمتصفح افتراضي في ويندوز 10 Windowsيتم تغيير محرك البحث أيضا في نظام الويندوز الى محرك فايرفوكس، أيضا إذا كان متصفحك الافتراضي هو جوجل، فيتغير تلقائيا محرك بحث بينج الى جوجل.

اعدادات الأمان والحماية في فايرفوكس 40 Firefoxأيضا تم تحديثها، بشكل خاص في البرمجيات الاختيارية التي يمكن للمستخدم اضافاتها الى المتصفح، حيث ابتكرت موزيلا Mozilla التصديق على المبادئ التوجيهية في المتصفح لمتابعة تثبيت هذه الإضافات على المتصفح أو جهاز المستخدم.

firefox-windows-10
firefox-windows-10

أيضا سيتم تحذير المستخدم من البرمجيات الاختيارية في المتصفح أو برمجيات الطرف الثالث التي لم يتم التصديق عليها للتأكد من عملية الحماية عند تثبيتها على المتصفح الافتراضي، فموزيلا Mozillaتستعد لإيقاف أي برمجيات طرف ثالث أو إضافات اختيارية على المتصفح إذا لم تمر بعملية التصديق أولا.

في الفترة الحالية إذا أراد أي من مستخدمي ويندوز 10 Windowsعلى ويندوز، ماك، لينكس أو الأندوريد تثبيت متصفح فايروكس Firefox فيمكن تحميله مباشرة من Mozilla.org، أما إذا كان لديك بالفعل متصفح فايروكس مثبت على جهازك، فيمكنك التحريك الى التحديث الجديد قبل التحديث التلقائي المقرر Firefox لفايروكس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *