الهواتف النقالة

لماذا عليك أن تحرص على ترقية الهاتف النيكسس 5 بالأندوريد M؟

تغيير جذري تتبعه جوجل في نظام التشغيل القادم لها، الأندوريد M، فبدلا من التغييرات الطفيفة التي اعتدنا عليها في كل اصدار من الأندوريد، تتجه جوجل في هذا النظام لمعالجة فعالة بمميزات أكثر لكل عيوب الأندوريد L، ويمكنك أن تلاحظ هذه التغييرات من اللحظة الأولى، فماذا يمكن أن يقدم نظام الأندوريد M، لجوال النيكسس 5 Nexus؟ ولماذا نرشحه لك اليوم لتحديث نظام جوالك، للإجابة عن مميزات الأندوريد M النيكسس 5، تابع معنا السطور القادمة.


اعلان





nexus-5-Android M
nexus-5-Android M

بالتصميم الجديد للواجهة المضيئة الرائعة، يمكنك أن تتمتع بمميزات رائدة لهذا النظام الجديد على جوالك، فاليوم يمكنك أن تحصل على دعم في إدارة التطبيقات بشكل فعال جدا في الشاشة الخلفية للجوال، حتى لا تستهلك البطارية للجوال بشكل مبالغ فيه، وهي من المميزات التي يحتاج اليها جوال النيكسس 5 لدعم الجوال أكثر.

بتجربة نظام جوجل الجديد الأندوريد M على جوال نيكسس5، ستجد أن الجوال متوافق بشكل مثالي مع النظام الجديد، بل أنه يعمل بكفاءة أكثر من الأندوريد Lollipop، فالاستهلاك الكبير للبطارية الذي اعتدنا عليه في الأندوريد Lollipop لجوال نيكسس 5، تم معالجته بنسبة كبيرة، حيث يعمل النظام الجديد على توفير ثلثي شحن البطارية في الجوال.

نظام الأندوريد M على نيكسس 5، يستهلك خلال 8 ساعات من الشاشة في وضع الاستعداد 1.5% من البطارية، وعلى النقيض منه الأندوريد 5.1.1 Lollipop على نيكسس 5، يستهلك في نفس الوضع 4% من شحن البطارية، أما بعد 24 ساعة من تجربة النظامين على النيكسس 5، فالأندوريد M لم يستهلك أكثر من 9% من شحن البطارية، أما الأندوريد 5.1.1 Lollipop، فلقد استهلك 24% من شحن البطارية وهي نسبة كبيرة من الاستهلاك للبطارية.

nexus-5-Android M
nexus-5-Android M

التقنية المميزة Doze في الأندوريد M، هي الأفضل في اكتشاف وتحديد نشاطك على الجوال ليتم إدارة جوالك بعدها بالشكل المناسب، فاذا كان جوالك في وضع الاستعداد أو في حالة استخدام للتطبيقات، يعمل Doze بشكل فعال على تقليل نشاط التطبيقات الأخرى لتحصل على أعلى سرعة يمكنك أن تحصل عليها من جوالك، الى جانب توفير لشحن البطارية بشكل مميز.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. هل التطبيقات التي تعمل على اللوليبوب 5.1.1 متوافقة مع M لنني بعد هذا المقال أفكر بجدية لتجريبه على النكسس 5

  2. اخي العزيز ان كنت قد جربت النظام فلا اعتقد انك ستكتب هذا المقال.
    لدي نكسس5 وقمت بتركيب التحديث هذا منذ اول ساعة من صدوره واستمريت اسبوعا كاملا على النظام فلاحظت فيه عدة مشاكل واولها واكبرها هي صرف البطاريه الزائد فاذا كان اللوليبوب يصرف من البطاريه على الشاشه 3 ساعات ونصف كحد اقصى الاندرويد M صار يشغل الشاشه على كامل البطاريه ساعتين فقط. فلا انصح اي شخص بتجربة الروم حاليا لانه نسخة تجريبيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق