مراجعات الأجهزة

مراجعة الحاسب المحمول Acer Aspire V5-573PG

شركة Acer تقدّم مجموعة من الحواسيب تندرج تحت سلسلة معيّنة حسب نوعية مستخدميها ونوعية عملهم، إحدى تلك السلاسل هي Aspire V5 والتي تتميّز بنحافة أجهزتها وخفّتها مقارنة بالموصفات التي تقدّمها. اليوم لدينا أحد أقوى أجهزة تلك السلسلة وهو Acer Aspire V5-573PG.


اعلان





المواصفات:

الأسمAcer Aspire V5-573PJ
السعر999$
مقاييس أبعاد
  • الطول:

10.1 انش (25.4cm)

  • العرض:

15 انش (38.1cm)

  • الارتفاع:

من 0.7 انش حتى 0.9 انش (من 1.77cm إلى 2.28cm)

الوزن4.85lb (تقريبًا 2.2Kg)
حجم الشاشه15.6 أنش (هنالك نسخة أخرى بحجم 14.1 انش)
درجة وضوح الشاشه768 في 1366 بكسل
نوع الشاشهTFT LCD، تدعم اللمس المتعدّد حتى 10 أصابع.
Gorilla Glassغير معروف
البطاريه3560mAh. تقول Acer أنها تعطيك 6.5 ساعات من الاستخدام (التجربة الفعليّة قد تختلف)
السعه الداخليه1TB من نوع HHD
الذاكره الخارجيهيوجد منفذ للذاكرة الخارجية.
الكاميرا الخلفيهلا
الكاميرا الأماميهنعم.
Video captureنعم.
NFCلا.
الشبكاتلا يوجد منفذ لشريحة البيانات.
البلوتوثنعم الأصدار الرابع.
المعالجمعالج intel Core i7-4500U ثنائي النواة، بسرعة 1.8GHz، وقابلة للزيادة حتى 3.0GHz
معالج الرسومياتNVIDIA GeForce GT 750M مع 4GB لـVRAM.
الذاكره العشوائيه12GB لأعلى نسخة، و 8GB للنسخة الأقل.
المانفذ والأزرار
  • من اليمين:
  1. منفذ للـUSB 2.
  2. منفذ للسمّاعات الرأس بقطر 3.5cm.
  3. منفذ للـSD Card.
  • من اليسار:
  1. منفذ للـUSB 2.
  2. زر لتشغيل وإيقاف الحاسب.
  • من الخلف:
  1. منفذ للـUSB 3.
  2. منفذ للطاقة.
  3. منفذ Mini Displayport.
  4. منفذ للـHDMI.
  5. منفذ للـEthernet
تقنيات تقنية الـWifi تدعم بروتوكولات b/g/n وموزع الوايرلس.
النظامWindows 8.1

التصميم:

IMG_5986

الحاسب يمتلك تصميم مشابه لما نرها عادة في حواسيب Acer، وربّما هذه المرة أتى بتصميم أفخم قليلًا، كون الألوان تبدو كلاسيكية وأكثر تناسقًا، طبعًا أتحدث عن النسخة التي معي وهي تحمل اللون الرمادي، في الحقيقة هو اللون الوحيد.

بالنسبة للمواد المستخدمة في تصنيع هذا الحاسب فهي جيّدة، فلدينا بعد فتح الشاشة البلاستيك المعتّم والذي يظهر بمظهر الألمنيوم، ويطغى البلاستيك على مساحة شاسعة من الحاسب. بالنسبة لأزرار لوحة المفاتيح فإنها أيضًا من البلاستيك لكنّها مختلفة قليلًا عن البلاستيك المذكور في الأعلى، فهي تبدو أكثر لمعانًا وأخف وزنًا مما يسهّل عملية الكتابة. بالنسبة للجهة السفلية فهي من البلاستيك أيضًا لكن في هذه الجهة يظهر بأن البلاستيك ذا ملمس خشن على عكس الذي في جهة لوحة المفاتيح. بالنسبة لظهر الشاشة فهو كذلك من البلاستيك ويظهر بإنه نفس البلاستيك المستخدم في المنطقة التي حوالي لوحة المفاتيح.

تصميم الحاسب لا بأس به، مواد التصنيع جيدة وكنت أتمنى أن تكون أفضل من البلاستيك، هيكل الحاسب على الرغم من أنه تقليدي وعادي جدًّا لكن على الأقل سيخدمك من ناحية نحفه ووزنه المتوسطان بالنسبة للمواصفات.

الأداء والبطارية:

IMG_5972

عندما نتحدّث عن مواصفات الحاسب فيمكنك القول أنها رائعة! بداية من معالج Intel Core i7-4500 بتردّد 1.8GHz مع إمكانية كسر السرعة حتى 3.0GHz، وبالنسبة لكرت الفيديو فهو من نوع NVIDIA GeForce 750M بحجم 4GB. الذاكرة العشوائية التي في الحاسب هي بحجم 12GB، وهنالك نسخة أخرى بحجم 8GB، والسعة التخزينية هي بحجم 1TB وحتمًا هي من نوع HDD. مواصفات الحاسب قويّة فبالتالي هذا سينعكس بطبيعة الحال على الأداء بشكل عام، فلم نلحظ أية مشاكل أثناء الاستخدام الطبيعي والسلس من تصفّح ومشاهدة الفيديو وغيرها، لكن عندما ننتقل لمرحلة أعلى من الاختبار كلعب لعبة بحجم Battlefield Hardline Beta فإن الحاسب يقوم بتشغيلها بسلاسة لكن يجب أن تكون على أقل جودة، ومعدّل الإطارات كان 22 إطار في الثانية.

بالنسبة للبطارية الموجودة في هذا الحاسب فهي 3560mAh وحسب ما ذكرته Acer فإنها ستعطيك على الحد الأقصى 6.5 ساعات من الاستخدام، لكن لا تعتمد كثيرًا على مقاييس الشركات فمدة صمود الحاسب تعتمد دائمًا على نوعية استخدامك. قمنا باختبار البطارية الخاصة بالحاسب واستخدمناه للأشياء البسيطة كالتصفّح ومشاهدة الفيديو وغيرها، واستمر الحاسب يعمل لمدة 5 ساعات مع العلم أن سطوع الشاشة كان على الوضع التلقائي والـWifi كان يعمل طوال مدة استخدامنا للحاسب، مع تركنا للحاسب على وضع السكون لمدة ساعة كاملة. البطارية عمومًا جيدة لكن كنت أتأمل لشيء أكبر من هذا.

من الجيّد أن الحاسب وعلى الرغم من قوّة مواصفاته إلّا أنه لا يصدر إصواتًا عالية، ولا حرارة مترفعة. لكن مع الاستخدام المكثّف كلعب الألعاب سوف تظهر الحرارة بشكل بسيط تحت الشاشة وأمام لوحة المفاتيح، مع العلم أن مخارج المروحة في الأسفل تحت الشاشة بالضبط.

النظام:

IMG_5997

النظام في حاسب Acer هو Windows 8.1. النظام لم يختلف كلّيًّا عن ما نعرفه، ويمكنك مشاهدة المراجعة الخاصة به من هنا.

ركّزت Acer في إضافاتها للنظام على التخزين السحابي والمزامنة بين أجهزتك سواء كان حاسبك الشخصي أو هاتفك الذي يعمل بنظام iOS أو Android، حيث قامت بإضافة خدمة AcerCloud وهي خدمة سحابية تمكّنك من تصفّح بيانات حاسبك من صور وصوتيّات وفيديو و ملفّات Word و PowerPoin و Excel على هاتفك أو أي جهاز آخر، من خلال أربعة برامج مرتبطة بتلك السحابة وهي Acer Photo المخصّص باستعراض الصور عبر السحابة، و Acer Media المخصّص للفيديو والصوتيات، و Acer Docs المخصّص للمستندات، و Acer Remote Files المخصّص لعرض ملفّات حاسبك.

لم تكتفي Acer بذلك فقد أضافت أيضًا تطبيق Acer Power Management والمتخصص في عرض معلومات عن البطّارية مثل نسبة المتبقي من الطاقة في البطّارية، والكشف عن البرامج التي تستهلك أكبر قدر من الطاقة. كما أضافت تطبيق Acer Recovery Management المختص في إعادة ضبط إعدادات النظام. هنالك أيضًا تطبيق Acer Screen Grasp المتخصّص في أخذ لقطات للشاشة وتعديلها ثم نشرها. وأخيرًا تطبيق Acer Touch Tools وهو تطبيق يساعدك على استخدام شاشة اللمس بحيث يوفّر عليك بعض التسهيلات، على الرغم من ذلك، لا زلت أجد استخدام فأرة التحكّم أفضل بكثير.

الشاشة والصوت:

IMG_5995

أحد الأشياء التي أجدها غريبة جدًّا قياسًا على مواصفات الحاسب هي الشاشة، فالحاسب يمتلك شاشة بحجم 15.6 انش وهي من نوع TFT LCD بإضاءة خلفية من نوع LED، المؤسف أن دقة الشاشة هي 768 في 1366 بكسل، وبتلك الدقة الفقيرة بحجم الشاشة الكبير عند النظر للدقة- سيكون من الصعب قراءة النصوص الصغيرة، أو من غير الممتع مشاهدة أفلام بدقة عالية مثل Full HD. بالنسبة للألوان فهي تبدو أقرب لكونها باهتة أكثر من أن تكون مشبّعة او متوسطة التشبّع، وهذا جعل الشاشة أقل من المرضي عندما نتحدّث على صعيد الألوان.

ماذا عن جودة الصّوت؟ الحاسب يمتلك مخارج للصوت تقع في أسفل الحاسب في الجهة القريبة من المستخدم عند الجلوس أمام الحاسب. تقول Acer أن الحاسب يمتلك 4 مكبّرات للصوت وليس اثنين كما نحن اعتدنا دائمًا، بالإضافة إلى أن الصوت مدعوم بتقنية Dolby Home Theater v4. مع كل هذه الأسماء كانت النتيجة مبهرة، فالصّوت في هذا الحاسب رائع جدًّا وذا جودة عالية بالإضافة إلى نقاوته وعلوّه.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. انا املك احدى اجهزة ايسر بشاشه بدقة HD مع برنامج انتل للرسوميات عدلت الالون لتصبح الوان واقعيه افضل بمئة مرة عن السابق , لذا اقل اقول انكم احكم بالخطا لصالح الشاشة بالرغم من ان هناك اعدادات لتغيير درجة الوان الشاشه قد تغيير رايكم

    بالنسبة لبرنامج رسوميات انتل على شاشته بعد التعديل للي يبغى يستفيد لافضل تجربة الوان جربتها على جهازين احدهم ايسر والاخر اسوس واعطتني نتائج افضل

    brightness 10
    contrast 50
    gamma 0.9
    hue 0
    saturation 10

    1. شو بالضبط موديل جهازك ؟ أنا أبي أشتري آيسر وانبسطت ع هذا الجديد لكن صدمني خبر إن الشاشة دقتها سيئة وهي تهمني كثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق