الأنترنت

القطاعان العام والخاص يتخذان مبادرات جديدة تهدف الى تعزيز بيئة ريادة الأعمال في السعودية



Arab Net Day 1 (1)

الرياض، المملكة العربية السعودية – 3 ديسمبر 2013: انطلقت صباح اليوم فعاليات الدورة الثانية لملتقى عرب نت الرياض 2013، في فندق فور سيزونز الرياض، تحت رعاية صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن محمد آل سعود، نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ((KACST. وشارك في الملتقى أكثر من 1000 مشارك لإستكشاف أحدث الإتجاهات والفرص في القطاع الرقمي السعودي. وبدأ المؤتمر بمقدمة وعرض فيديو عن ارقام وإحصائيات الانترنت من المملكة، وكلمة ترحيب من عمر كريستيدس، المؤسس والمدير التنفيذي لعرب نت، متحدثأ عن ثورة ريادة الأعمال وطفرة الإنترنت في السعودية، وتبعه كلمة نواف الصحاف، المدير التنفيذي في برنامج بادر لحاضنات التقنية، الذي تحدث عن أهداف دعم مدينة الملك عبدالعزيز للملتقى.


اعلان





وانطلقت الجلسة الأولى عن ريادة الأعمال الرقمية في المملكة، والتي تكتسب اهتماماً متزايداً باعتبارها احد السبل للمساعدة في إيجاد فرص عمل وحل أزمة بطالة الشباب في العالم العربي. وجمعت هذه الجلسة مجموعة من رواد الأعمال والمحترفين، أبرزهم الامير سعود بن خالد فيصل، الذي كشف أن ٧٠٪ من سكان المملكة دون سن ٣٥، لذلك يتخذ القطاعان العام والخاص مبادرات جديدة تهدف الى تعزيز بيئة ريادة الأعمال، وتحسين المناخ الريادي في المملكة.

وفي مقابلة خاصة مع حسّان قباني، الرئيس التفيذي في شركة زين، دعى فيها أصحاب الافكار الرقمية والشركات الناشئة الى عقد الشراكات مع شركة زين التي بدورها ستستقبل المشاريع من رواد الأعمال وتتعاون معهم على تنمية مشاريعهم وتأمين الدعم المادي وخدمات أخرى لهم، مثل خدمة العملاء، وخدمات ما بعد البيع التي سوف توضع تحت تصرف الشركات الناشئة.

كما كان لاطلاق المشاريع والمنصات الرقمية الجديدة حصة كبيرة في الملتقى، حيث أعلنت مجموعة آي مينا القابضة عن إنشاء 4 شركات جديدة، وكشفت عن عدد من الإنجازات لشركاتها القائمة، وقد أكدت المجموعة الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مجال الاستثمار وتشغيل خدمات الإنترنت الإلكترونية للمستهلك تركيزها على إنشاء استثمارات جديدة في المملكة العربية السعودية. كما قامت شركة الفكر اللامحدود لريادة الأعمال (UTEC) بإطلاق برنامج “بداية” لتطوير الاعمال، انطلاقا من حاجة السوق الى تشجيع روح المبادرة وتنمية ودعم الافكار الابداعية لدى الشباب السعودي وتحويلها الى مشاريع ناجحة تسهم في التنمية المستدامة والتحول الى اقتصاد المعرفة. وتم إطلاق AdsSouq، أول موقع عربي متخصص بالإعلانات المباشرة عبر الحسابات الاجتماعية والذي يتيح لأصحاب الحسابات الاجتماعية المؤثرة والمشهورة ان يستفيد ويحصل على الأموال من الإعلان عبر حساباتهم.

ويواصل ملتقى عرب نت الرياض نشاطاته حتى يوم غد، ويجمع 80 متحدثاً إقليمياً ودولياً من مديرين تنفيذيين ورواد أعمال وخبراء من شركات رائدة في القطاع الرقمي، بمشاركة نحو 800 من خبراء ورواد أعمال، ويبحث عدة مواضيع مهمة، من بينها نمو المحتوى العربي الرقمي في دول الخليج العربي، وتطبيقات الجوال، والتوجهات الجديدة في التقنية، والمنتديات، وإدارة العلامات التجارية والتسويق، والتجارة الإلكترونية، وريادة الأعمال والاستثمار في التقنية، بالإضافة إلى مبادرة “حلبة الألعاب” الجديدة الخاصة بالملتقى، ومسابقتي عرب نت لرواد الأعمال، ومسابقة عرض الشركات الناشئة، ومسابقة ماراثون الأفكار. ويضم “معرض التقنية” أكثر من 40 شركة رائدة تعرض خدماتها والتقنيات الخاصة بها.

اعلان

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =

إغلاق