المواضيع العامةالهواتف النقالة

إحصائيات: انظر من هم أعلى 14 من صانعي الهواتف في العالم

q213-handset-marketshare1

حينما طرحت أبل هاتفها الذكي الآيفون بجيله الأول في عام 2007 بدأت معركة من الأقوى في سوق الهواتف الذكية، فمنذ ستة سنوات حتى الآن مازالت الشركات المصنّعة للهواتف الذكية في تنافس شديد وكل واحدة منهم تريد أن تصبح على القمة وتزيح جميع العوائق أمامها، بعض الشركات نجحت بالفعل وتخطت الحواجز واستطاعت إنتاج كميات هائلة من الهواتف المحمولة بسبب كثرة القبول والشراء من قبل المستخدمين.


اعلان





حسنا اليوم لدينا بحث مقدم من شركة ABI للأبحاث، هذا التقرير يرينا إحصائيات لمصنعي الهواتف الذكية حول العالم، ففي الصورة أعلاه يبين لنا أن شركة سامسونج هي الأكثر شحنا للهواتف في الربع الثاني من هذا العام بنسبة 27% بينما تتلوها نوكيا بنسبة 15% ومن ثم أبل بنسبة 7% ومن ثم تتوالى الشركات كما في الصورة .

q213-handset-shipments

وهنا نرى شحنات الهواتف ولكن ليس لربع واحد بل من الربع الأول من عام 2010 حتى الربع الثاني من عام 2013 الحالي، في بدايات 2010 كانت نوكيا تسيطر على السوق ولكنها في انخفاض مستمر بينما في المقابل فإن حصة سامسونج في السوق ترتفع كلما مر الزمن.

q213-handset-smartphones-nonsmartphones

هنا نرى الفرق بين مجموع شحنات الهواتف الذكية مقابل الهواتف غير الذكية، وكما يظهر في الصورة فإن الهواتف الذكية بدأت تكتسح سوق الهواتف الغير ذكية، وهو أمر معقول جدا بحكم كثرتها وتفاوت أسعارها .

ولمزيد من التفاصيل حول هذه الإحصائيات لا تنسى التوجه للمصدر .

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

    1. اخي سلطان شركة نوكيا اوقفت انتاج اجهزة بنظام سمبيان من سنه ونصف تقريبا
      وهي الآن تستخدم نظام ويندوز فون 8 والكل يعرف كلامي

  1. اتمنى اعرف من هم هؤلاء (الاذرز – آخرين) اذ كانت الاحصائية قد سمت 14 شركة تصنيع فمن بقي غيرهم ؟ و المصيبة ان هؤلاء (الاخرين) يسيطرون على ربع السوق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق