الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزة

مراجعة الحاسب اللوحي Huawei Media Pad 7 Lite

الخاتمه

عندما نتحدث عن حاسب لوحي رخيص الثمن مقارنة بالمواصفات ونظام جيد من Android، فإننا نتحدث عن جهاز Huawei media pad 7 lite، الجهاز هو للفئة المتوسطة أي أنه مناسب لأولئك الذين يستعملونه للأشياء البسيطه، فأن كنت من تلك الفئة من المستخدمين سوف يكون الجهاز مناسب لك، إذا فلندخل بصلب تجربتنا للجهاز 🙂


اعلان





المواصفات:

الأسمHuawei Media pad 7 lite
السعر600 ريال سعودي
مقاييس أبعاد193 في 120 بسماكة 11 ملم
الوزن370g
حجم الشاشه7 انش
درجة وضوح الشاشه600×1024 بيكسل
نوع الشاشه IPS  LCD
طبقة الحمايهلا
البطاريه4100mAh
السعه الداخليه8GB
الذاكره الخارجيهنعم حتى 32GB
الكاميرا الخلفيهبدقة 3MP ميجابيكسل 2048×1536
الكاميرا الأماميهنعم
تصوير فيديونعم,  بدقة 480P
NFCلا
الشبكات
الجيل الثانيGSM 850 / 900 / 1800 / 1900
الجيل الثالثHSDPA 900 / 2100
الجيل الرابعلا
البلوتوثv3.0
المعالج1.2Ghz cortex-A8
الذاكره العشوائيه1 جيجابايت
منفذ microUSB  v2.0 ومنفذ للسماعات، ومنفذ للذاكرة الخارجية.
تقنيات
  • Wi-Fi 802.11 a/b/g/n,
  • A-GPS
  •  Wi-Fi Direct
  • DLNA
النظامAndroid 4.0.3

مراجعة الفيديو:

التصميم:

التصميم

بالنسبة لتصميم الجهاز فهو جميل خصوصا من الخلف حيث نجد غالبية الجهاز مصنوع من المعدن باستنثاء من الأعلى ومن الأسفل في الجهة الخلفية مصنوعة من البلاستيك المعتم، والتصميم كما ذكرت فهو رائع، وذكرني حقيقه بتصميم HTC Desire HD، خصوصا من الخلف وشكل العدسة والسماعات وكذلك الخامة، المشكلة في التصميم هو ثقل الجهاز حيث أن وزنه يبلغ 370g يعني قد يصعب عليك حمله طويلا بيد واحدة، أضف إلى ذلك أن حجم الجهاز صغير يعني كان من المفترض يكون وزنه لا يتعدى 200g، لكنه للأسف الجهاز أصبح أثقل من اللازم، عندنا كذلك مشكلة صغيرة في سمك الجهاز الذي يبلغ 11mm وهذا أيضا يعتبر شيء مزعج، حيث كلما زاد نحف الجهاز كلما أصبح أخف وأسهل من ناحية المسك بيد واحدة.

بالنسبة للمنافذ قمن اليمين نجد زرّي الطاقة والتحكم بالصوت، وأسفلهما نجد منفذ للـMicro SD، وإن كان جهاز نسخة الـ3G نجد أعلاه منفذ للشريحة، من اليسار نجد مغناطيس لا أعلم فائدته بالضبط لكني أظن أنه يوجد للجهاز قاعدة تلتصق بالجهاز عبر المغناطيس، اتوقع ذلك،من الأسفل نجد منفذ لـMicro USB و منفذ للسماعات.

التصميم بشكل عام هو جميل وهيكسل الجهاز وخامته ممتازة لكن المعضلة هو الوزن.

الشاشة:

الشاشة

شاشة الجهاز حجمها 7 انش، ودقتها 600×1024 بيكسل وكثافة البيكسلات 170ppi، ونوع الشاشة IPS LCD، الشاشة بشكل عام هي جيدة بالنسبة لحاسب لوحي من فئة الأجهزة المتوسطة وربما أقل! الألوان في الجهاز ممتازة، وزوايا الرؤية لا بأس بها، ولن تكون مزعجه بشكل مستمر، الشاشة بشكل عام هي صحيح لا تقدم الكثير لكنك في نفس الوقت لن تشعر بالإنزعاج منها.

الأداء والبطارية:

الأداء

بالنسبة لأداء الجهاز فالجهاز يحمل معالج بسرعة 1Ghz، ويحمل ذاكرة عشوائية حجمها 1GB، الأداء بشكل عام هو جيد، لكن للأسف قد تلاحظ بعض التقطيع وافتقار السلاسة عندما تنتقل بين صفحات النظام، ربما يعود السبب لكون النظام هو android 4.0، الذي يعتبر بطيء نوعا ما مقارنة مع Android 4.1، وسبب آخر قد يجعل سلاسة النظام شبه معدومة هو المعالج الذي يعتبر فقير الإمكانيات.

بالنسبة لتشغيل الألعاب فقد جرب ألعاب خفيفة مثل Angry birds و Subway surfers وكذلك Temple Run 2،وقد نجح تشغيلها بشكل ممتاز دون أي مشاكل، باستثناء لعبة subway surfing، حيث أن اللعبة اشتغلت لكن وجودها كعدمها بسبب فقدان سلاسة اللعبة بشكل كامل!

الكاميرا:

الكاميرا

كاميرا الجهاز الخلفية 3.15MP، وهي تدعم تصوير الفيجيو بدقة 480p، لكني عندما قرأت عن مواصفات الجهاز في GSM arena تعجبت لكون التصوير الفيديو دقته 720P وهذا الذي لم أره عندما أتيت أغير في دقة الفيديو، عموما الجهاز يدعم التصوير الأمامي، الكاميرا بشكل عام لا تتوقع منها الكثير هي ليست بتلك الكاميرا الخارقة، إنما نستطيع القول أنها عادية ولا تقدم تلك الجودة في التصوير، لكنها بشكل عام ليست سيئة.

نماذج من تصوير الكاميرا:

 

نموذج من تصوير فيديو:

النظام:

النظام

نظام الجهاز هو Android 4.0.3 طبعا هذا النظام صدر في بداية عام أواخر عام 2011 والجهاز صدر في منتصف عام 2012، وكان في ذلك الوقت سبق وأ رأينا نظام Android الجديد وهو Android 4.1، طبعا من الممكن عذر الشركة بسبب الفرق البسيط بين الإعلان عن الجهاز والإعلان عن نظام Android 4.1، لكن الذي لا يمكن عذره للشركة أننا نحن في عام 2013 وأمامنا شهر تقريبا للإعلان عن نظام Android 5 والجهاز إلى الآن بل هواتف الشركة حتى الآن لم تقم بتحديثها حتى لـAndroid 4.0.4، الأمر الذي لا يختلف عليه اثنان أن نظام Android 4.0 ممتاز لكن سوف يكون أفضل وأسرع وأسهل استخدام في حال النظام Android 4.1، عموما النظام بشكل عام كما يعلم أن Android 4.0 يعيبه قليل من البطء وهذا الأمر ذاته مع النظام.

الخاتمة:

IMG_0209

الجهاز صحيح أنه متواضع المواصفات، لكنه يبقى خيار ممتاز لأولئك الذين يستخدمون الحاسب اللوحي للأشياء البسيطه كلعب الألعاب الخفيفه والتي لا تأخذ الا الشيء اليسير من القوة لعملها، أو لتصفح المواقع الاجتماعية أو حتى لتصفح المواقع على الإنترنت، كل هذه يمكن للجهاز أن يشغلها، لكن لو نرتقي قليلا من ناحية نوعية الاستخدام فالجهاز قد يعجز على تشغيلها بكامل طاقتها وربما قد لا يشغلها، بالتالي سوف يكون الجهاز مناسب للأشياء متناهية البساطة، لا ننسى أيضا السعر الذي يعتبر في متناول الكل وقدره تقريبا 600 ريال سعودي، الجهاز ممتاز كفئة متوسطة لكن لا يعيبه بعض الأشياء التي توفره غيرها من أجهزة بنفس الفئة أو أعلى.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫29 تعليقات

  1. السلام عليكم كيف اسجل الشاشة يعني اعمل فيديو وتنصخوني باي تطبيق يرهم على هالجهاز ارجو الرد لو سمحتم

  2. اخى العزيز / محمد القبلان ..
    اشتريت الجهاز بعد قراتي لموضوعك الرائع .. لكن واجهتني مشكله في البطااريه انها لا تششششحن … ولا استطيع استخدام الجهاز الا عندما يكون متصل بشاحن الكهرباء واذا فصلته ينطفيء الجهاز …
    ماذاااااا افففعللل

  3. اخى العزيز / محمد القبلان … سعيد جدا لتقديمك للجهاز بهذا الوصف المتكامل الوافي
    وهذا من طيبك وحبك للخير ومنفعة الناس … امل ان تستمر في مساعدة الأخرين … و
    اتمنى لو كان استمريت وكملت جيلك بالردود على المتسائلين … ومشكور جد على جهدك
    ووقتك الغالى
    وامل تواصلك

  4. السلام عليكم
    مشكور على تقديم مواصفات الجهاز
    انا كنت منتظر الجهاز.
    يا اخي الكريم انت كتبت الجهاز 600 ريال هي نسخة 3g ولا واي فاي
    ﻷن سعر الجهاز في مكتبة الجرير نسخة 3g 799 ريال
    وانت كاتب إسم الجهاز غلط ممكن ترد علية
    وشكرا اتمنى منكم المزييييد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *