الأكسسوارات والسماعاتالهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعه للساعه الذكيّه Cookoo Watch

DSC03067

شهدنا مؤخرا أهتمام الشركات بتطوير ساعات ذكيّه تفوم بالأقتران بالهاتف المحمول الخاص بك على سبيل المثال ساعة سوني SmartWatch وكذالك ساعة  I’m Watch ولكن هنالك الساعهCookoo Watch والتي تقدم التصميم الجميل والبطاريه طويله جدا وسعر مناسب لكن يبقى السؤال هل تستحق هذه الساعه الأقتناء ؟ أليك مراجعتنا المفصله لهذه الساعه وماذا ستقدم لك مع العلم أن الساعه متوفره من خلال متجر  @iStyle_sa والسعر المطروح 649 ريال سعودي مع عدة ألوان يمكنك الأطلاع عليها من هنا.


اعلان





التصميم:

DSC03064

قمنا بعمل مراجعات لعدد من الساعات وغالبا ماتأتي بشكل مربع لكن ساعة Cookoo الذكيّه تأتي بتصميم الساعات العاديه دائرية الشكل بمقاييس أبعاد 1.75 أنش وبسماكة 0.6 أنش ممايعني أنها كبيرة الحجم وسميكه نعم لكنها خرجت لنا بتصميم جميل جدا يظهر لنا الشكل المعتاد للساعات مع أنوار التنبيهات LED تأتي حول عقارب الساعه وحسب الألوان التي ستحدد مصيرك للشراء فأن الساعه التي لدينا تأتي بطابع اللون الأزرق واللون الأسود .

هنالك أربع أزرار تحيط بهذه الساعه كلها باللون الأسود مع زرّ وحيد يأتي باللون الأزرق والذي سيكون يقدم لك زرّ Mode  للوضعيات وزرّ Connect للأقتران بالهاتف وزرّ Light وهي المسؤوله عن أنارة الساعه وأخيرا زرّ الأوامر Command ومن الجهه اليمنى يمكنك مشاهدة العجله للتحكم بعقارب الساعه فهي ليست ساعه رقميه أذا كنت لاتعلم وكما ذكرنا الساعه تأتي بعدة ألوان منها اللون الأزرق وكذالك اللون الأخضر واللون الوردي وموقع شركة الأم توفر لك سوارات بألوان مختلفه بـ 49.99 دولار أمريكي ,

الأعدادات:

080

الأمر بسيط جدا ولكن قبل كل ذالك هنالك تطبيق يتوجب عليك تحميله على نظام iOS أما أنتم يا أصحاب الأندرويد فعليكم الأنتظار قليلا فشركة الأم وعدت بأنه سيكون متوفر قريبا عموما تقريبا عملية الأقتران تتم من خلال الضغط على زرّ Connect الموجود في الساعه لمدة ستة ثواني وسترى كل الأيقونات الموجوده في الساعه تظهر وتنطفىء بشكل متكرر لتعلن  بأنها تنتظر هاتفك لتقوم بالأقتران ومن ثم ستقوم بفتح التطبيق Cookoo على هاتفك الأيفون ومن ثم بمجرّد ثواني ستظهر الساعه لاتنسى أن تقوم بتفعيل تقنية البلوتوث لهاتفك المحمول  ومن ثم ستقوم بالأقتران بكل سهوله لهاتفك المحمول .

081

طبعا كما ترى العمليه سهله جدا ولكن هنالك أمور أعاني منها في هذه الساعه حيث أن في حال أنني أبتعدت عن الهاتف المحمول  فأن عملية الأقتران تنفصل ولكن في حال الأقتران  مرة أخرى فأن يظهر لي خطأ بأن عملية الأقتران لم تتم وعلي المحاوله مرارا وتكرارا  حتى تقوم الساعه بالأقتران وهو أمر محبط قليلا ولا أعلم هل الخلل في الساعه أم في التطبيق الموفر من قبل شركة الأم وهنالك مشكله أيضا أن بعض الأحيان الساعه تفقد الأقتران بشكل مفاجىء ومن دون أسباب .

الواجهه:

بالنظر إلى ساعة فأن هنالك أيقونات تنير بشكل مختلف كل أيقونه لها مهمه خاصه ولكن بالنظر إلى الساعه فهنالك أيقونه تنير في حال أن هنالك مكالمه قادمه أو تنبيهك بأن هنالك رساله نصيّه وكذالك تنبيه في جدول التقويم  وهنالك خيار Command حيث يمكنك ضبط التنبيهات للأوامر من خلال أعدادات يمكنك ضبطها من خلال التطبيق الموجود في هاتفك الأيفون .

في شاشة الهاتف هنالك عدد من الخيارات يمكنك التحكم بها كل خيار يقوم بأداء معيّن مساعد لساعتك كوكو مثل زرّ استعراضي لتجربة كافة الخصائص التي يمكنك رؤية كيف عملها على ساعتك مثل تنبيهك بالبطاريه وكم المقدار المتبقي أو رؤية كيفية التنبيهات تعمل كما أن هنالك أزرار بالأسفل من نفس التطبيق واحده للكاميرا والتي يمكنك ألتقاط الصور من خلال زرّ الأوامر الموجود في هاتفك وكذالك خيار لتحديد الموقع وخيار لعمل Check-in في الفيسبوك أو حتى في التويتر .

 

خصائص الساعه:

DSC03066

بالنظر إلى خصائص الساعه نفسها فهنالك خصائص تظهر في الساعه وفي الوقت الحالي  تقدم أربع أنواع من التنبيهات كما أنها تقوم بالأهتزاز أو تصدر صوت ويمكنك التحكم بذالك من خلال الضغط على الزرّ الأزرق  ولكن في الوقت الحالي الساعه تدعم نظام التنبيهات في حال وصول مكالمات أو مكالمات لم ترد عليها أو الكتابه في الفيسبوك ورسائل في الفيسبوك وتذكير بمواعيدك في التقويم  وأذا ذهبت إلى زرّ Command فأن التطبيق الموجود في هاتك يوفر لك 3 خيارات للتحكم بهذا الزرّ على سبيل المثال أذا ضغطت الزرّ مرّه واحده فأنه سيقوم بتحديد مكانك أو أذا قمت بالضغط بشكل غير مطول فأنه يقوم Check-in في صفحة Facebook  كما أن الساعه مزوده بنظام أستشعار ينبهك بشكل كبير في حال أنك أبتعدت عن هاتفك المحمول ويظهر التنبيه أما على هاتفك أو على الساعه أيّ منهما تقوم بالأبتعاد عنه فأنه سيظهر صوت أو أهتزاز هنالك بعض الحصائص لم توفرها شركة الام لحد الآن وهي تعمل في الوقت الحالي على توفيرها لكنه ماهو مقدم في الوقت الحالي يبدو جيّد جدا .

البطاريه والأداء:

DSC03065

تقول شركة الأم أنه على وضعية الأستعداد فأن الساعه ستعمل على لمدة سنه كامله وهذه الساعه تعمل من خلال البطاريات العاديه للساعات العاديه و 9 شهور من خلال استخدام الساعه بخصائصها المعتاده  وهذا أطول بكثير من الساعات الذكيّه التي قمنا بمراجعتها وهو أمر ممتاز جدا  أما أذا كنت فقط تستخدم الساعه بعقاربها العاديه فأنها الساعه يمكن أن تدوم إلى 3 سنوات .

 

الخاتمه:

DSC03063

الساعه Cookoo Watch تفدم لك التصميم وجودة التصنيع الممتازه وسعر الساعه 649 ريال سعودي من متجر آي ستايل  ولكن الساعه ليست بنفس خصائص الساعات الذكيّه الأخرى مثل قراءة ماهو معروض في الساعه نفسها لكن نظام التنبيهات فيها كافي وبسيط وعملية الأقتران كانت متعبه على الأقل الساعه تحمل خصائص من خلال التطبيق الموفر على هاتفك جيّده مثل في حال الأبتعاد فأنها ستقوم بتنبيهك  ولكن في حال أنك أردت ساعه بشكلها المعتاد مع نظام التنبيهات متطور فأن ساعة Cookoo  هي الخيار الأمثل بكل تأكيد.

 

 

 

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

  1. السلام عليكم لو سمحت هلى يوجد مكان اقدر استبدل فيه البطارية الخاص بساعه كوكو واريد ايضا استبدال الاستيك الرابير اريد اللون الاسود هل يوجد مكان لديا فى المنطقة الشرقيه فى الدمام او الخبر واكون شاكر لك مقدما وتقبل تحياتي

  2. الساعه مره جميله وانا اخذت منها وحده واستعمالها بطل وخدمتني ب اشياء كثيره وحتى الاقتران جميل فيها وشكراً

  3. اخواني الاعزاء
    وكيلها في السعودية هو شركة ماس
    http://www.masme.net
    وان كان لكم اي استفسار او مشكلة تقنية الرجاء الاتصال بنا, حتى ان واجهتك مشكلة في عملية اقتران البلوتوث فهي من صميم عملنا. ورضائكم هدفنا
    تباع في جدة عند فيرجن جدة – ماي ستور طريق المدينة – ماك ايتي طريق الامير سلطان
    والفيديو موجود على الموقع اعلاه
    ولاي استفسار

  4. اخواني الاعزاء
    وكيلها في السعودية هو شركة ماس
    http://www.masme.net
    وان كان لكم اي استفسار او مشكلة تقنية الرجاء الاتصال بنا, حتى ان واجهتك مشكلة في عملية اقتران البلوتوث فهي من صميم عملنا. ورضائكم هدفنا
    تباع في جدة عند فيرجن جدة – ماي ستور طريق المدينة – ماك ايتي طريق الامير سلمان
    ولاي استفسار
    0559988712

  5. انا اشتريت الساعة من فرجين ميجا ستور في مول دبي. الساعة جيدة فكرتها بسيطة ومميزة لكني رجعتها ثاني يوم. البلوتوث في الايفون متعب، وخصوصا مع التحديث ٦.١. الساعة اقترنت بالجهاز مرة فقط وبعد ذلك ما عاد اقترنت. عموما اجراءات الحماية في الايفون عالية لذلك البلوتوث فيه متعب

    1. وانا اليوم ااكد على كلامك بعد تجربتي لها
      اللي بياخذ الساعة ينسى موضوع المواصفات واذا مقتنع بالساعة كشكل فقط كلام ثاني!

      الساعة ما اعدها ضمن الساعات الذكيه لصعوبة الاقتران عبر البلوتوث وهي معقده.
      مع الاسف اشعر بخيبة أمل…

  6. السعر على الانترنت هو $129.99 ا ي ما يقارب الـ 480 درهم اماراتي او ريال ، تقريبا ٥٣٠ مع الشحن !
    ايستايل ارحمونا٦٥٠ !!

  7. الله يعطيك العافية أخوي سلطان مراجعة شاملة وماقصرت ,,
    لكن لو كان فيه مراجعة فيديو بيكون أحسن علشان توضح الصورة أكثر ,,
    وهل تدعم نظام الاندرويد والا فقط iOS ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق