الحاسبات والأجهزه اللوحيهالهواتف النقالةشروحاتمقالات مميزة

شرح طريقة نقل البرامج والبيانات من الأيفون القديم إلى iPhone5

 

أعلم أن الأغلب يضمر النية بشراء الأيفون القادم خاصة أن موعد صدوره بشكل رسمي سوف يكون يوم الخميس القادم في هذا الموضوع سوف نتعرف علي طريقة نقل البرامج و البيانات من جهازك القديم إلى جهاز الأيفون الخامس، للمعلومية الطريقة أيضا تعمل على أجهزة الأيباد و الأيبود من دون أي مشكلة، إن كنت مهتم في هذا الموضوع و تريد معرفة الطريقة فشاهد هذا الشرح البسيط للطريقة :

شرح طريقة نقل البيانات و المحتويات :

بالنسبة لنقل البيانات و المحتويات مثل (( الرسائل و الأسماء و الصور و الملاحظات و الملاحظات الصوتية )) فتكون عن طريق أخذ نسخة إحتياطية كاملة من جهازك القديم و نقلها إلي جهازك الجديد و هذه العملية تكون عن طريق برنامج iTunes الطريقة جدا سهله و الشرح الذي بالأسفل سوف يعطيك نبذة سرعة عن الطريقة :

الشرح بالستخدام النسخة القديمة من برنامج الأيتونز :

الشرح بالستخدام النسخة الجديدة من برنامج الأيتونز :

بالنسبة للصور فهي سوف تنتقل بشكل مباشر إلى الأيفون الجديد عن طريق الباك أب في حالة أن الصور لم تنتقل تستطيع سحب الصور من الأيفون إلى الكمبيوتر و من ثم نقل الصور من الكمبيوتر إلى الأيفون و تستطيع معرفة الطريقة عن طريق الشرح التالي :


سحب الصور و نقلها كان عن طريق برنامج iTools و تستطيع تحميل البرنامج من هنا :  نسخة الماك ، نسخة الويندوز

شرح طريقة نقل البرامج :


ملاحظات بسيطة :

بالنسبة للطريقة الأولى : وهي التي تكون عن طريق الأيتونز فيجب عليك تفعيل الحساب علي الأيتونز الموجود بالكمبيوتر حتى تستطيع سحب البرامج من الأيفون القديم إلى الكمبيوتر و من ثم نقل البرامج من الكمبيوتر إلى الأيفون الخامس، أيضا إذا أردت نقل بيانات البرامج مثل مراحل اللعبة أو مقاطع الفيديوا الموجودة في بعض البرامج و غيرها من البيانات فستتطيع عن طريق أخذ نسخة إحتياطية كامل من الجهاز و شرح الطريقة أخذ نسخة إحتياطية للجهاز (( باك أب )) من هنا : الشرح على النسخة القديمة من الأيتونز ، الشرح علي النسخة الجديدة من الأيتونز .

بالنسبة للطريقة الثانية : و هي التي إستخدمنا فيها برنامج iTools فالبرنامج تستطيع عن طريقة نقل جميع البرنامج التي قمت بتنزيلها عن طريق أي حساب لا تمتلكة (( محل أو صديق .. إلخ )) البرنامج سوف يقوم بأخذ نسخة كاملة من بيانات البرنامج و لن تكون مضطر لأخذ نسخة إحتياطية للجهاز حتى تنقل بيانات اللعبة و غيرها و تستطيع تحميل البرنامج من هنا : نسخة الماك ، نسخة الويندوز أيضا لو أردت نقل البرامج فقط من جهازك القديم إلى الجديد و لا تريد نقل غيرها من البيانات تستطيع إستخدام الطريقة الثانية من دون أي مشكلة.

شرح نقل الصوتيات إلى الأيفون الجديد :

بالنسبة لنقل الصوتيات (( القرآن و الأناشيد … إلخ )) فالطريقة جدا سهلة و بسيطة فهي تكون عن طريق برنامج الأيتونز و كل ما عليك هنا هو نقل الصوتيات إلى الأيتونز و ترتيبها ومن ثم نقلها إلى الأيفون الجديد :

شرح التريتب و النقل بالستخدام النسخة القديمة من برنامج الأيتونز :

شرح التريتب و النقل بالستخدام النسخة الجديدة من برنامج الأيتونز :

طيب في حالة أن المقاطع الصوتية كانت موجودة في جهازك و غير متاحة على الكمبيوتر فكل ما عليك هنا هو سحب المقاطع من الأيفون القديم إلى الكمبيوتر عن طريق برنامج iTools و من ثم نقل المقاطع إلى الأيتونز و من ثم نقلها إلى الأيفون و بالنسبة لطريقة لطريقة سحب المقاطع من الأيفون للكمبيوتر فهي مشروحة بالفيديوا التالي :

و تستطيع تحميل برنامج iTools من هنا : نسخة الماك ، نسخة الويندوز

إسترجاع البيانات عن طريق iCloud :

أيضا تستطيع إسترجاع معلوماتك عن طريق الأيكلاود في حالة أنك كنت تحفظ نسخة إحتياطية من جهازك فيه فكل ما عليك عملة هو وضع حسابك في بداية تشغيل الجهاز الجديد وسوف تنزل جميع البيانات الموجودة بالـ iCloud إلى جهازك بشكل مباشر، إن كنت لا تعلم ما هو iCloud فسبق و تطرقنا له في موضوع منفصل وتستطيع الإطلاع عليه من هنا .

.

في الختام أتمنى أن الشرح أفادكم و في حالة أنه كان لديك أي إستفسار أو مشكلة تستطيع مراسلتي عبر مواقع التواصل التالية تويتر و الفيسبوك  و تحياتي للجميع .

مقالات ذات صلة

20 thoughts on “شرح طريقة نقل البرامج والبيانات من الأيفون القديم إلى iPhone5”

  1. أخ عبدالله السبع,

    أشكرك بوزن ذهب ذو القرنين على هذا الشرح الأكثر من رائع ومفيد

    غفر الله لك ولي ولوالديك و والداي
    اللهم آمين
    إنك الوهاب على كل شيءٍ قدير

  2. جهاز ايفون 4 معلق على الأيتونز ولم يسبق أن عملت لها Back Up واذا وصلته بالايتونز يوافق عمل رستور وهذا سوف يمسح جميع بيانات الايفون وأنا أرغب في الحصول على الأقل الصور الموجودة داخله
    اريد المساعدة عاجلاً

  3. سؤال .. لماذا لبرامج التي يتم تحميلها من الكبيوتر عن طريق الايتونز تاخذ مساحة كبيرة جدا ووقتا طويلا مقارنة بتحميلها من الايفون ..
    وماهي افضل طريقة للتحميل من الايفون او من الكمبيوتر من الايتونز

  4. ابي طريقه لمنع هذا الشي تخبرو قسم ف صور خاصه وكذا وانتقلت لعند صديقي وابي امنع هذا الشي قبل تصير مصيبه تفكون دلوني علي حل ابي حل ف اسرع وقت والله لو ادري ان الايفون كذا ماشتريته من الاساس اذا فيه هالبلاء لاحول ولاقوه الا بالله ياخواني تفكون ابي حل لهذا الشي باسرع وقت ممكن قبل يصير اي شي تكفون

  5. طيب اذا ابي امنع هالشي كيف اسوي وكيف الطريقه لهذا الشي طيب اذا كان عبر حساب استور ابل انا حاذف الحساب من القديم لاني كنت استخدم حق صديقي وحذفته وصديقي اشتري الجديد ولما سوا كذا الصور الي ف جهازي جاات عنده ؟؟ شلون وانا حاذف الحساب الي كان بيني وبينه مشترك لستور ابل ؟ ابي اجابه تكفون وابي طريقه لحذف الصور من جهاز الولد من دون علمه تكفوووون قبل مايصير مصيبه

  6. بخصوص برنامج iTools انا استخدم نظام الويندوز كيف استطيع ثبيت البرنامج على الكمبيوتر؟؟
    السؤال الثاني حاولت انقل الصور الى ملف في الكمبيوتر و بعدها حاولت امسح الصور من الجهاز ما انمسحت ما ادري شالسبب ؟ هل حصلت معكم ؟!

  7. لقد نقلت جميع الييانات من الايفون ٤ الى الايفون ٥ ولكن لم تظهر لي الايميلات القديمه مع العلم انه تم نقل كل شي هل من طريقه؟ شكرا

  8. ممكن رأيك لو سمحت انا ناوي اشتري الايفون 5
    ايه رأيك اللون الابيض ام الاسود من ناحية الشكل والخدوش والاشياء هذه
    وما هي المساحة الافضل ليه مع العلم ان استخدماي للتتطبيقات والالعاب كثير وانا عرفت ان التتطبيقات للأيفون 5 مساحتها كبير هل اخد ال16 جيجا ام انها غير كافية وشكرا جدا ليك وعلي مواضيعكم المفيدة

  9. انا نسيت الاجوبه السريه للحساب ، وبعت ايميل لأبل وردت علي باني اتصل بيهم ، ودلوقتي مش قادر اشتري برامج الاكونت فيه برامج ب فوق ال 70 دولار وفيه 30 دولار بالحساب :S
    ممكن الطريقه الصحيحه لاستعاده الاجوبه السريه ؟

  10. الله يعينا على زحمة و القتال للحصول على الايفون الجديد
    صبعا كل معتاد بعد ٣ ايام من طرح الايفون بتخلص جميع الكمية الموجودة واللي مابيحصل بيحصل بعد اسبوع او اسبوعين وخلال يوم او يومين سيتم اعلان انتها الكمية
    – واتمنا وانصح البعض بشرائ الايفون عن طريق شركات الاتصال فقط لسببين ١- ارخص ٢- الحصول على بكج انترنت مجاني
    — وياريت اخوي عبدالله تشرح وتضيف نقل اللبيانات عن طريق ( الاي كلاود )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق