المتصفح/النظامالهواتف النقالة

الويندوز فون لديه الآن 120 ألف تطبيق وتضاعف دخل المطوريين بشكل ملحوظ

DSC02243

مما لاشك فيه أن نظام الويندوز فون الثامن حقق نجاحا كبيرا  واليوم أعلن  Todd Brix من مايكروسوفت من خلال حسابه الخاص في تويتر بأن عملية تحميل التطبيقات والدخل تضاعف منذ أن تم أطلاق النظام الجديد في شهر نوفمبر الماضي  وعلى الرغم من أن هذا الأمر يبدو جيّدا ألا أنها لازالت متأخره كثيرا عن مايملك نظام الأندرويد و iOS من عدد ضخم من التطبيقات لكن لنتفائل فالنظام رائع ماينقصه بالفعل عدد من التطبيقات المهمه .[Forbes]


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. علي مايكروسفت الا تقلق من ناحية التطبقات علي الاطلاق ..
    بيئة البرمجيات علي ويندوز وعلي نظام ويندوز فون, سهلة كثيراَ, واصلاَ تٌدرس بشكل افتراضي في الجامعات ..
    يعني لي مخلص IT او برمجيات بالفعل حتلاقيه يعرف يشتغل علي C#,C++,VB , وبهاي ممكن تعمل افضل وافخم التطبيقات علي نظام ويندوز فون ..
    والحلو بالموضوع حيكون في هناك تطبيقات عربية كثيرة, نظراَ لعدد الشباب لي عندها خلفية وخبرة كبيرة في مجال البرمجيات, وعملها بطريقة اسهل علي ويندوز ..

    الأجدر بمايكرو في الفترة الحالية أن تركز علي النظام وحل مشاكله أول بأول, والعمل علي سلاسة النظام وتوافقه, والاهتمام بصرف البطارية, هذا ما يقوي النظام آكثر, وبخصوص التطبيقات, طالما التطبيقات المهمة موجودة والتطبقات الجميلة سيتم اكيد تطوريها سريعاَ علي منصة الويندوز فون, نظراَ للسهولة, فأصبح النظام مسئلة التطبيقات مسئلة وقت كما يتحدث الجميع ..
    والا شخصياَ البرامج لي بحتاجها تقريبا موجود منها بالماركت 80%, نسبة مرضية تماماَ, علي نظام يحاول العودة من جديد والوقوف بجانب الأنظمة الاخري..

    ولا اسبتعد مطورين يسو VMware للهاتف تقدر تشغل عليه نظام IOS,Andriod ههههههه

    1. لا والله حالياً الكشاف ! @_@

      عموما أنا قصدي من كل كلامي لا يتحمس الواحد ويشتري الجهاز وهو ما جربه ..
      عطيتكم تجربتي للي حاب يستفيد .. يجربه الواحد قبل وإذا حبه الله يوفقه ..
      ولا تراني ما عندي تعصب لأي جهاز .. مريت عالآيفون والجلاكسي واللوميا ! وعطيتكم المفارقات اللي حسيته !
      ( زبدة الكلام :: 60% من قوة النظام بمتجره .. ومتجر الويندوز لا زال تحت التطوير ومحتاج صبر )

      عن نفسي .. أنا راجع للويندوز بعد سنة لأن باعتقادي الويندوز مستقبله باهر .. ^_^

  2. جربته وبعته .. ماهو قصور فيه لكن ما صلح لي !

    طبعا بالنسبة للإجابيات أتوقع أخذت حقها ما قصر الاستاذ سلطان .. لكن أنا ابعطيكم السلبيات للفايدة ..

    أهم السلبيات برأيي ::
    1/ بالنسبة للمتجر ( قليل التطبيقات .. تطبيقات بدائية نواعاً ما .. نقص في اهم التطبيقات مثل الواتس والانستقرام وغيرها .. أسعار غالية .. اللي متعود عالجلبريك بيقشر بصل ^_^ )
    2/ بالنسبة للنظام ( فيه أخطاء واجدة مثل الرجوع للخلف سيئ , الاتصال والغلق سيئ , الاعدادات والخيارات قليلة , إدارة المهام سيئة , ما فيه اختصارات مخصصة للجوالات مثل الوايرلس البلوتوث الجي بي اس مثل اللي موجودة بالأندرويد ، صفحة التطبيقات سيئة من ناحية الترتيب وشكلها بدائي “جاية فوق بعض” ، إدارة الاسماء والأشخاص متعبة ! ، زر الضبط غير موجود ومكانه بالشاشة غلط أحس “جاي على شكل انقاط تحت ! ..

    أما اللوميا فهو ثقيل صراحة والبطارية تنتهي بسرعة وكبير نوعاً ما ..

    هذي نبذة كتبتها للي يبي الفايدة “طبعا من وجة نظر” .. واعذروني ركزت عالسلبيات لأن الإيجابيات ما قصرو الاخوان فيها ..

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أعتقد أنه ليس من المهم عدد التطبيقات، ولكن المهم هو نوعية هذه التطبيقات Qualaty not quantity فنظام iOS يحوي العديد والعديد من التطبيقات، إلا أن الكثير منها عديم الفائدة أو مكرر مع إعادة التسية، كتطبيق تشغيل إضاءة الفلاش مثلا.
    كما أنوه إلى أن حوالي 93% من التطبيقات الحيوية والمهمة والموجودة على منصتي Android & iOS متوفرة أيضا على منصة وندوز فون، وهو الأمر الذي أعتبره رائعا بالنسبة لكل من يرغب في الانتقال إلى هذه المنصة الرائعة والمقدمة من شركة ميكروسوفت العريقة.
    العيب الوحيد في هذا النظام هو أنه لا يزال يعاني من بعض المشاكل التقنية كإعادة التشغيل العشوائي … إلا أني أعتبرها مشاكل بسيطة يمكن التغلب عليها مع التحديثات القادمة إن شاء الله

    تحياتي

    لبيب أبو غريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *