Home Entertainmentالأكسسوارات والسماعاتتقنيات متفرقةمراجعات الأجهزة

مراجعه لجهاز الوسائط Sony BDP-S480

جهاز رائع اخر يطل عينا من Sony  الجهاز عبارة عن عارض وسائط بمحرك تشغيل Blu-ray و 3D و يحتوي على مميزات كثيره سنستعرضها في مراجعتنا هذه, قراءه ممتعه.


اعلان





 

المواصفات:

الأسمSony BDP-S480
السعرغير معروف
مقاييس أبعاد430 في 199 و سمك 36 ملم
الوزن1.7 كيلو جرام
صيغ التشغيلBlu-ray / DVD / CD / Blu-ray 3D
دقة التشغيل1080p
المنافذ1 USB / 1 HDMI / Ethernet
صيغ تشغيل الصورJPEG / GIF / PNG
امكانية تشغيل الموسيقىنعم بصيغ MP3 / AAC / HE-AAC v1/v2  / WMA
المنافذ1 USB / 1 HDMI / Ethernet
التشغيل اللاسلكينعم عن طريق اكسسوار يباع لوحده
النظامXMB مشابه للموجود في PS3
التطبيقاتمتوفره ولكن غير قابله للزياده
متصفح الانترنتمتوفر ولكن لا يدعم اللغه العربيه
ملحقات و تقنيات اخرى
  • جهاز للتحكم عن بعد
  • كيبل HDMI
  • بطاريات لجهاز التحكم
  • DLNA

عملية فتح الصندوق:

التصميم:

مقاييس ابعاد الجهاز هي 430ملم في 199ملم و سمك 36ملم , وهنا يتضح لنا ان الجهاز نحيف مقارنه بالموجود في السوق الان و لكن من جانب اخر نرى ان الجهاز طويل (430ملم) . من الامام نرى مدخل الاقراص الذي يدعم Blu-ray كما ذكرانا و ازرار التشغيل و اخراج القرص و تشغيل القرص و ايقافه , وفي المنتصف نرى خط جمالي من انوار LED , وشاشه LCD صغيره تخبرك بحالة الجهاز اذا احتوى على اقراص ام لا او اذا كان متصل بالانترنت مثلا , من الاعلى لا يوجد شيء و الجوانب ايضا , من الخلف نرى وجود منافذ الجهاز التي ذكرناها في المواصفات. اما من ناحية مواد التصنيع , فقد استخدمت سوني البلاستك اللامع في مقدمة الجهاز و الالومينيوم في تصنيع بقيه اجزاء الجهاز.

 

النظام و الاداء:

للوهله الأولى عند تشغيل الجهاز يظهر لنا ان النظام مشابه كثيرا للموجود في PS3 فهو يستعمل XMB الموجوده فيه و بنفس الفكره , سرعة النظام احد عيوبه التي من الممكن ان تأثر على تجربة المستخدم. النظام يحتوي على عدد لا بأس به من التطبيقات الجيده مثل متصفح الانترنت و عارض للصور و الموسيقى و ايضا برامج لمشاهده YouTube و euronews و غيرها الكثير , ولكن احد اكبر المشاكل التي يواجهها النظام هي اللغه العربية اذ انه لا يدعم اللغه العربية بتاتا .

بالحديث عن الاداء يهمنا هنا سرعة قراءة الجهاز للقرص , ولكن للأسف السرعة اقل من BDP-S570 الذي اعلن عنه السنه الماضيه و هذة احد الاشياء المخيبه للآمال اذ ان الجهاز شبة متكامل من كل النواحي .

الخاتمه :

من تجربتنا للجهاز , نستطيع القول انه جهاز متكامل اذ يحتوي على كل متطلبات المستخدم الذي يحتاجها هذا العصر من , متصفح للإنترنت و برامج و غيرها الكثير , ولكن كما ذكرنا يفتقر النظام الى بعض النواقص اهمها اللغه العربية . ولكن برأيي الشخصي في حالة اراد المستخدم شراء جهاز مماثل فإنني افضل PS3 لأنه يجمع كل المواصفات السابقه بالاضافه الى تشغيل الالعاب و دعم اقوى من الشركه.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. الله يسلمك اذا ماعليك امر تجرب عن طريق usb تحط بالمجلد ملف الترجمه والفلم .. وتزودني بالنتيجه اذا يدعم الترجمه العربية >> ومعليش بتعبك معاي

  2. نسيت اخذ رايك .. ايش ترشح لي من الجهازين Panasonic DMP-BDT220 vs Sony BDP-S590

    مع العلم اني استخدامي افلام بلوراي عن طريق الهارد او الفلاش ميموري

    1. للأسف ما حصل لي تجربه Panasonic DMP-BDT220 ولكن بعد القراءة السريعه عنه , يبدو انه الافضل في السوق بلا منازع

  3. كل عام وانت بخير ومبارك عليك الشهر
    تقرير جميل تشكر عليه .. ولكن عندي استفسارات بالنسبة لجهاز Sony BDP-S590
    هل يدعم الترجمه من خلال مدخل usb ,وهل يدعم الفديو ذو امتدد iso ..وهل يشغل افلام البلوراي عن طريق usb سواءاً فللاش ميموري او هاردسك بنفس كفاءة قرص البلوراي

    1. وانت بخير, علينا و عليك.
      لاشكر على واجب هذا اقل ما نقدم للزوار الكرام , بالنسبة لإستفساراتك , الترجمه من خلال USB لا تتوفر لدي المعلومات الكامله للإجابه عنه , اما بانسبة لتشغيل امتداد iso فللأسف لا يدعمها الجهاز . وبالنسبة لتشغيل افلام البلوراي فمنفذ USB يدعم صيغ MKV, DivX, Xvid اذا كان فلم البلوراي من احد هذة الصيغ سيعمل بدون مشاكل و بكفاءه عاليه , لكن يظل الأفضل.
      شكرا لمرورك و اهتمامك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *