أخبار ساخنةالهواتف النقالة

مراجعه للهاتف المحمول HTC Sensation XL

يعتبر الهاتف المحمول HTC Sensation XL هو ثاني هاتف محمول بعد هاتف HTC Sensation XE نسخة الشرق الأوسط  الذي يحمل تقنية Beats  ولكن بتصميم نحيل ونسخه من سماعات Solo وبشاشه ضخمه 4.7 أنش لذالك هل يستحق الأقتناء ؟ دعنا هذه المراجعه التي قام بها أخونا علي كل الشكر له بالتعاون بعض المساعدات القليله مني لكن له الفضل بعد الله سبحانه تعالى .


اعلان





ملاحظه:المراجعه ستكون مختصره لأنها قريبه من XE لذالك لاتنسى الرابط الذي للأعلى أذا كانت هنالك نواقص …

الهاتف المحمول بمقاييس أبعاد 132 في 70 وبسماكة 9.9 ملم والوزن الكلي 162.5 جرام وهو بشاشه 4.7 أنش بتقنية S-LCD  بدرجة وضوح 480 في 800 وكثافة البيكسلات 199 ppi وبواجهة النظام  Sense UI 3.5 على نظام الأندرويد 2.3 وبذاكره عشوائيه 768 ميجابايت بمعالج بنواة واحده 1.5 جيجاهرتز ومعالج رسوميات Adreno 205  ويدعم تقنية Wi-Fi 802.11 b/g/n والبلوتوث 3.0 وبتقنية DLNA وتقنية موزع الوايرلس و الملاحه A-GPS   أما الكاميرا فهي بدقة 8 ميجابيسكسل 3264×2448   مع فلاش LED  مزدوج يمكنها تصوير فيديو بدقة 720p وكاميرا أماميه 1.3 ميجابيكسل  والبطاريه  1600 ملي أمبير وأخيرا وليس آخرا الهاتف مزود بسعه داخليه 16 جيجابايت وبمنفذ USB v2.0 صغير الحجم  .

من ناحية جودة التصميم فأنه يمكنك القول بأن الهاتف المحمول HTC Sensation XL يحمل تصميم جميل ومميز ومغطى من الألمنيوم ومقاربه لمكونات تصميم أخيه Titan المزود بنظام الويندوز فون مانجو . الهاتف جدا جميل ومبهر بنفس الوقت  وهو منحني الأطراف للتحكم به بشكل أفضل .

 

من الجهه اليمنى هنالك  أزرار للتحكم بالصوت ومن الجهه اليسرى أيضا منفذ USB صغير الحجم

 

من الجهه العليا هنالك منفذ صوتي 3.5 ملم  وزرّ الطاقه

 

من الأسفل زرّ لأزالة الغطاء والذي سيكشف لك الجزء الخلف من الهاتف وسترى عدسة الكاميرا الكبيره محاطه بمداة الألمنيوم وبجانبها الفلاش LED المزدوج  والبطاريه ومنفذ الشريحه .

 

من الأمام هنالك تصميم جميل لهذا الهاتف لكن لن يختلف عن مفهوم التصميم لهواتف السينسيشن مثل الأزرار الأربعه بتقنية اللمس والموجوده بأسفل الشاشه والشاشه الضخمه .

 

الشاشه:

الهاتف المحمول يستخدم تقنية Super LCD  وفي الحقيقه يقدم زوايا عرض ومستوى ألوان ومستوى أضاءه جدا ممتاز لكن المشكله تكمن هنا في درجة الوضوح 480 في 800 وبعدد بيكسلات  مقارنة بالأكس إي والذي يملك 256 ppi بدرجة وضوح 960 في 540 فأن درجة الوضوح لشاشه أكبر محبط ! وخاصة في قراءة النصوص لذالك للأسف مرة أخرى هي محبطه .

الأداء:

 

بالنسبة للأداء الخاص بهذا الهاتف المحمول فهو أقل من ناحية القوه التي يملكها أخيه XE  فهو يملك نواة واحده بينما الأحمر والأسود يملك نواتين لذالك القوه تفرق وبشكل كبير لكن هذا لايعني أنه بطيء ! بل أن النظام سلس وسهل الأنتقال مابين القوائم من دون أن تشعر بأن هنالك تعليقات من النظام .

 

بالنسبة للصوت ومستوى فهي كما هي وكما ستكون على هواتف Beats ويمكنك أن تجد أنطباعاتنا عن جودة تصميم هذه السماعه وللأسف ليست “سولو” بل أنها العاديه ومع ذالك أنها تعطي مستوى مميز من الصوت ويمكنك قراءة المزيد من هنا ..

بالحديث عن البطاريه وهي العامل الأكبر فمن ناحية الأستخدام العادي لهذا الهاتف المحمول فهي أقل من المتوقع  فمن ناحية الأستخدام المطابق لأستخدام الهاتف المحمول XE فأنها أقل من ستة ساعات ممايعني أنه عليك وضع الشاحن بجانبك أو هنالك خيار آخر وهو الأقتصاد في استخدام الهاتف والخيار لك ياصديقي.

 فيما يخصّ بالكاميرا فأنها تقدم نفس الواجهات التي يملكها الهاتف المحمول الأكس إي أو أي هاتف محمول من شركة HTC لذالك لاشي جديد هنا أذا كنت تريد رأي  ولكن هنالك التصوير البانورامي والذي قدم في الحقيقه سرعه خارقه من ناحية الأداء التصوير ولقد أعجبت به من ناحية الأستجابه .

من ناحية التصوير والجوده فاللأسف على الرغم من المستشعر تم تحسينه لكن لم تكن بالجوده المطلوبه ولم تكن بالشيء المذهل فهنالك بعض الصور وحتى أن كنت خارج في مكان مليء بالأضاءه فأنها أحيانا لاتعطيك أدق تفاصيل الصور ولاتعطي بعض الأحيان تركيز تلقائي في بعض الأماكن وفي الحقيقه لا أعلم ماهي المشكله هل فعلا من الكاميرا أو من السوفت وير لأنه للأسف حتى الأمر هذا ينطبق على كاميرة الفيديو الخاصه بهذا الهاتف حتى وأن كانت الجوده 720p .

الصور:

فيديو:

 

الهاتف المحمول هو من أولى الهواتف المزوده بواجهة Sense الأصدار 3.5 على نظام الأندرويد 2.3.5 وعلى الرغم من أننا بدأت الشركه بالأنتقال إلى عالم الساندويش الأيس كريم ألا أن واجهة الشركه الأتش تي سي جميله جدا وذات ألوان تعطيك حياه على هذا الهاتف جدا جميله .كما ذكرت هو يحمل واجهه جديده لكن لاتوجد تغييرات جذريه أو تغييرات كبيره لكن يمكنك القول بأنها تغييرات بسيطه .

فهنالك على سبيل المثال 7 صفحات للواجهه الأساسيه  والصناديق المعلوماتيه   وسحب القائمه من الأعلى للتحكم بالوايرلس والبلوتوث و GPS وهنالك لازال بعض التطبيقات الخاصه بشركة HTC مثل HTC Watch لمشاهدة الأفلام والبرنامج FriendStream لجمع كافة تواصلك الأجتماعي مع المواقع الأجتماعيه والبريد وغيرها .

الجديد في هذا الأصدار أنه يمكنك التقليل من عدد الصفحات  وذالك من خلال عرض الصفحات الكامله ومن ثم سحب الصفحه التي لاتريدها إلى الأسفل وهي خاصيه مفيده  وستلاحظ أن الأيقونات أصبحت أكثر أنحناء من الجوانب  . عدا ذالك كانت أستجابة القوائم والتنقل مابينها وفتح التطبيقات جدا ممتازه على الرغم من أنه يحمل معالج بنواة واحده .

الجميل في الهاتف المحمول  Sensation XL أنك ستحصل على شاشه ضخمه وستحصل على تحديث للواجهه لكن ستحصل بالمقابل قوه أقل ودرج وضوح الشاشه أقل لذالك من الواضح بأن الهاتف سيجعلك في حيره ما أذا كان يستحق الأقتناء وترك الهاتف المحمول XE لكن الخيار لك .

  • تصميم جميل
  • شاشه أكبر
  • تقنية الصوت Beats
  • جودة التصميم
  • واجهة Sense 3.5 حديثه

  • درجة وضوح شاشة الهاتف
  • جودة الكاميرا أقل من المستوى المطلوب
  • سرعه للمعالج
  • لاوجود لمنفذ الذاكره الخارجيه
  • البطاريه أقل من المستوى المطلوب

التقييم:

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫26 تعليقات

  1. جهاز رائع استعملته 3 سنوات ولكن اليوم فصل عندما كنت اود الدخول الى الصور خاصتي ولم يعد يشتغل نهائيا ما هو الحل مع الشكر الجزيل

  2. جهاز راقي جدا و قوي انا استخدمه منذ ثلاثة سنوات من اول اصدار له جهاز ذو كفائه عليه جدا و في نظري افظل من الجالكسي 3 بعشرات المرات

    1. الجهاز حلو جدااااااااااااااا
      امكانيات كويسة وحجم ممتاز وشكل شيك جدا
      لكن السعر غاالى شوية
      ماركة اتش تى سى مش قليله ابدا وعمرها ماكانت قليله

  3. ربنا يعطيك العافية اخوي سلطان, عندي طلب صغير .
    أنا ماعندي خبرة زيادة بالجوالات بنفس الوقت بشتري جوال و متحير بين 3 أجهزة ماعليك امر ابغاك تنصحني (انا داري ان احجامهم مختلفة لكن الحجم بالنسبة لي مايشكل مشاكل) galaxy note—-galaxy 7 plus tab——-htc xl sensation——اعتبر انك بتشتري واحد لك وش بتاخذ
    وشكراا على الفزعة

  4. الجهاز اقل مايقال عنـه بانه “ساحر” ..!
    من أروع ماجربته في عالم التقنيـه والهواتف الذكيـه
    اما وضوح الشاشه او الكاميرا فهو يتميز بجوده عاليه جدا ! بالنسبه لهواتف اخرى مثل سامسونج او سوني اريكسون

  5. شباب الجهاز غير لما تشوفه على الطبيعة مهما كانت المراجعة ممتازة تظل تجربة الجهاز بين ايديك هي الحكم النهائي

    الجهاز رائع جدا

  6. قلتها سابقاً

    الجهاز يعتبر ممتاز جدا اذا كان سعره اقل من 1200 ريال – 1400 ريال كحد اقصى حسب مواصفاته ..

    لكن ينزل بسعر 2400 مع السماعه الصغيره او 2800 مع السماعة الكبيرة فهنا المصيبه

    تمنيت ان الشاشة دقتها تكون افضل والبطارية اقوى اما المعالج فلا يهمني ما دام ان النواة او النواتين لاتختلف جذرياً من ناحية الآداء

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير جميعا,الحمد لله على السلامة اخوي سلطان مشكور على المرجعة والشكر موصول لأخونا علي,htc دائما تصاميمها من أجمل التصاميم, والدليل هذا الجوال وغيره ,ولكن ماأدري ليش المواصفات هذي مع ان المواصفات نوعا ما جيدة جدا ولكن لا ترقى للامتياز الذي هو من نصيب تصميم الجوال وجودته,وأخيرا سؤال هل سيحصل هذا الهاتف على نظامics؟وشكرا ,آسف على الاطالة.

    1. نعم يا أخي العزيز فهو سيدعم الأيس كريم في شهر فبراير هو والجهاز الآخر من HTC وهو الـ Sensation XE بينما الجالكسي اس 2 سيكون في شهر أبريل

  8. ماهذا الوزن يارجل 162.5 جرام !!!
    ألم يتعلموا استخدام الأوزان الخفيفة من سامسونج ؟!
    جهازي بوزن 116 جرام وأشعر بانه ثقيل ! 🙂

    شكراً لك أخي سلطان على هذه المراجعة

  9. الجهاز بعد تجربه جميل جدا

    ليس مثل ماتوقعتم
    روعة الواجه التي من رأيي هي افضل واجهة في اندرويد
    بالاضافه الى شكل الجهاز الجميل
    التصوير ممتاز جدا
    بالنسبة للبطارية ليست بالقوه المطلوبة

    بالنسبة لي كان اختيار موفق كأول جهاز اندرويد

    1. الأخ أحمد:
      السلام عليكم و رحمة الله.
      و الشكر لكل من ينشر تجربته مع أي جهاز.
      لدي سؤال لو سمحت: هل واجهت مشكلة في البرنامج العربي مثل الأسماء و الرسائل و صفحات الويب العربية ؟؟
      مع الشكر

      1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        اهلا بك اخي عامر
        بالنسبة للغة العربية فهي ممتازه بشكل كبير
        الاسماء ، القوائم ، الإعدادات ، المتصفح
        كلها تظهر ممتازه ولم اواجه مشكله بخصوص اللغة
        جهازي نسخة الشرق الاوسط
        في اول تشغيل لم تظهر اللغة العربية
        وذهبت للإعدادت وظهر لي تحديث للغة العربيه
        حجمه ٢٠ ميغا
        بعد تنزيله اصبح الجهاز كامل بالعربي كتابة وقراءة

        وأي استفسار اخر انا بالخدمة اخي
        واعتذر على التأخر بالرد

  10. الله يخرب بيتك يا XL
    بالنسبة للشكل فهو رائع ، لكن المشكلة في المواصفات وخاصة المعالج !!
    أتمنى من HTC أن يكون الجهاز القادم رباعي النواة وبشكل خرافي مثل XL وكاميرا 12 ميجا بكسل ونظام الأندرويد 4.0

  11. يعطيك العافية اخوي سلطان على المراجعة , لو اخرت المراجعة يومين ترتاح فيهم خاصة بعد التعب اللي بذلته في تغطيت معرض CES

    رغم ان الجهاز مواصفاته اقل من اخوه EX , لكن اللي شدني فيه اللون صاير روعة مع التصميم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق