أخبار ساخنةالهواتف النقالة

مراجعه للهاتف المحمول iPhone 4S

هاهو الهاتف المنشود iphone 4S يصدر في السوق وبالفعل لدينا في اليابان اقبال هائل على شراء هذا الهاتف، طبعًا بعض الناس لم يعجبهم الهاتف كونه يشبه القديم ولكني ومعظم الناس لا نهتم بالشكل إنما بالمواصفات، والبعض الآخر متحيز لسامسونج وللـGalaxy S2 خاصة ولن يستطيع أحد لومهم فالجالاكسي أيضًا هاتف خارق وأتمنى أن لايكون في هذه التدوينة أيضًا خلافات بين المتابعين، والآن إليكم المراجعة:-


اعلان





رغم معرفتي بأن الجميع قد سمع بمواصفات هذا الجهاز ولكن سأذكرها علها تفيد أحدً، الـiphone 4S يحمل معالجA5 ثنائي النواة والذاكرة العشوائية 512 والشاشة Retina ويدعم الوايرليس وتقنية البلوتوث 4.0 والذاكرة الداخلية 64 جيجا باللون الأبيض وهذا الهاتف يملك كاميرا 8 ميجابيكسل بفلاش تدعم تصوير 1080p وبطارية تصمد حتى ثمان ساعات والميزة الأهم هي تقنية SRI المذهلة.

 

التصميم هو نفسه تصميم الأيفون السابق ولا يختلف بشيء بتاتًا.

نعم عزيزي القارئ قد تكون أكبر مشكلة في الأيفون السابق هو عمر البطاية القصير ولكن الآن تم حل المشكلة في هذه النسخة حيث أن الهاتف سيصمد معك حتى ثمان ساعات من المكالمات وعشر ساعات من مشاهدة الفيديو وسيصمد حتى 200 ساعة في وضع الانتظار ومع نظام i.o.s 5 فإن استهلاك البطارية سيكون أقل مما كان عليه في السابق وكذلك معالجنا الجديد سيستهلك أقل قدر ممكن من الطاقة، لكن التجربة الفعلية شيء آخر فالبطارية صمدت 4 ساعات فقط مع استخدام 3G بشكل مكثف.

الأداء والمكالمات:

الهاتف المحمول بمعالج ثنائي النواه لذالك لايوجد ذالك الفرق الكبير من ناحية الأداء مقارنة بالهاتف المحمول الأيفون 4  أما من ناحية المكالمات وقبضة الموت فأن الهاتف فعلا لم يقم بأسقاط عدد شبكات التغطيه كما كان يفعل الأيفون 4  لذالك الأمر تم حلّه هنا .

الشاشة:

كما قلت سابقًا الشاشة هي Retina تحمل الأبعاد 960 في 640 تدعم اللمس المتعدد ورغم أنها لم تتغير إلا أنها مازالت شاشة رائعة طبعًا مازال الـGalaxy S2 متفوقا من ناحية الشاشة إلا أن الشاشة ممتازة جدًا ولا عيب فيها.

انتظر لحظة عزيزي القارئ قد تكون هذه أطول جزئية في مراجعتنا لليوم لذلك يفضل أن تحضر بعض الفشار والكولا أثناء قرائتك لهذه الجزئية ^___^

يملك هاتفنا العزيز iphone 4S كاميرا 8 ميجابيكسيل بفلاش تدعم تصوير 1080p بسرعة 30 إطار في الثانية والكاميرا في هذا الهاتف فعلًا سريعة جدًا ولا تأخذ وقتًا بين التقاط الصور وبما أننا نملك نظام i.o.s 5 فغننا سنتمكن من التقاط الصور بواسطة زر رفع الصوت ولكنك مازلت تستطيع أن تصور من خلال الشاشة وأيضًا الميزة التي أحببتها عندما أكون مستعجلًا وأريد أن أصور بسرعة كل ما علي فعله هو أن أنقر مرتين على زر Home وبعدها أستطيع أن أشغل الكاميرا مباشرة ليس هذا وحسب بل إن الزوم قد تغير لكي يصبح بمقدورك عمله بإصبعين ولم ننتهي بعد فأهم ميزة هي مانع الاهتزاز والذي سيحسن شكل الفيديو بشكل ملحوظ.

صور:

فيديو:

واحدة من أهم الأمور التي دفعت الناس لشراء الأيفون الجديد وهو النظام i.o.s 5 وبالأخص المساعد الشخصي sri، الاستجابة خرافية جدًا لكن أحيانًا تسمع الكلام بشكل خاطئ، قمت بسؤالها بعض الأسئلة الغريبة وتفاجأت بأنها تعرف الجواب على أسئلتي بالفعل قدراتها تخطت الحدود ولكن مع الأسف فهي لن تدعم اللغة العربية واليابانية إلا بعد فترة، كذلك ميزة البحث عن الأماكن ماتزال مخصصة للشعب الأمريكي فقط، أيضًا من الأمور المهمة هي أنه تم فصل الأيبود عن الفيديو ليصبح مثل الأيبود تتش.

بعض الصور:

أعلم بأنها كانت خيبة أمل للجميع بسبب أن الأيفون لم يتغير شكله ولكنه مع ذلك يظل هاتفًا ذا قدرات خارقة وإمكانيات عالية ولكنه مع الأسف لايزال يملك بعض العيوب.

1- أصبح الهاتف أكثر استقرارًا من سابقه.

2- المساعد الشخصي sri هو أكثر ما يميز هذا الجهاز.

3- كاميرا أكثر من ممتازة.

4- سرعة عالية في فتح التطبيقات.

5- أصبح بالامكان التزامن مع الآيتونز بدون وصله

1- ماتزال البطارية ضعيفة.

2- حجم الشاشة صغير.

3- عيوب النظام ويمكن حلها بالجيلبريك.

التقييم:

هذه المراجعه تمت من قبل :

فكل الشكر والتقدير له على المراجعه الجميله …

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫49 تعليقات

  1. الف شكرا لك سلطان وعلى مجهودك اللي تقوم فيه والله يكتب لك الاجر ع كل حرف تكتبه ….

    سلطان علشان أصحاب اللي أسمه أقبح من نظامه ..جاملهم وأعطي واحد او أقولك بلاش ولا شي بس علشان تطيب خطرهم المساكين ….وه بث

    نحن نثق في ما نحن عليه ..

  2. كان معاي ايفون 4 ومن قبله ثري جي اس ومن قبله ثري جي,,,,, اشتريت جالكسي2 مع الهاله الاعلاميه وقلت خلينا نجرب الاندرويد :

    اول شي تطبيقات الاندرويد تحس التطبيق مصلح بخمس دقايق, مافيه اي فخامه جرافيكس تقل راكب ددتسن, بعدين برامج الملاحه انساها بهالنظام .
    ثاني شي الشاشه مقارنه بدقة شاشة الايفون4 سيئه جداااا تشوف مربعات البكسل باي انحناء.
    ثالث شي بالنسبه للودجيت, فكرتها حلوه مره بس لما تحط ودجت يبدا الجهاز يصير بطيء وبعض المرات يعلققققققققق

    انا قلت عشاني متعود عالايفون يبي لي وقت اتاقلم بس عجزت جلس معاي شهر بس,,,,,,,,,,, احلى مافي الجالاكسي شيين: خفيف وشاشته كبيره,,,,,,

    لكن بالنسبه لي ماحبيت الاندرويد ابدااااا مو بقوه نظام الايفون,,,,,, كانت تجربه بس وتوبه اعودها 🙂

  3. اخوي جاسم

    يوم نزل الايفون 3Gs

    ماكان له منافس بلسوق كان في التوب وشي طبيعي بينبسطون

    والي خلى الناس يسخطون على 4S هو انهم كانو حاطين في بالهم ان الايفون الجديد لازم يتفوق على الجالكسي 2 لاكن الي ظهر العكس

    لاكن حالياَ الوضع يختلف !!

    سامسونج منافس وبقوة !!

    هزت عرش ابل لدرجة جعلت ابل تلاحق في المحاكم تطرد ورى منتجات سامسونج !!

    ابل تبي تمتص دراهم العالم في خلال اطول زمن واقل مواصفات علشان كذا دائم مواصفاتهم قليلة ودايم جوالاتهم تنزل على حسب مدة معينة ولاعلى حسب التطور الزمني لاكن سامسونج بتجبر ابل انها تغير في خططها وتخلي ابل تنثر كل الكروت الي عندها وبدال ماتكون في مدة طويلة مثل 30 سنة بتكون في 5 سنين وهذا بيتسبب في خسارة لأبل لان بعد 5 سنين وش الافكار الي لازم يحطونها في الايفون ؟؟

    سامسونج شركة كبيرة جداً وتنافس ميزانيتها كثير من الدول وتصنع لك سفن وقطارات وعندها عتاد الهاردوير وابل حقت سوفت وير موهاردوير

  4. توقعت الكثير من ابل خصوصا بعد المنافسة المحمومة التي بينها وبين سامسونج وانها سوف تنزل بقوتها ولكن للاسف غلطة محسوبة على ابل وتقهر في غير وقته والظاهر انها اعتمدات على قاعدتها التي في السوق وراهنة على ذلك وهذا ما سيتضح في الايام القادمة

  5. أيفون 4 اس .. لا جديد عن ايفون 4 سوى للأسوأ ..
    يومان ونرى السندويش ايسكريم والبرايم
    الذي سيجعل أبل تبكي وتندم 🙂

    الايفون 4 اس يدعم ال 3 جي فقط بدون 2 جي !!! بصراحة مأساة للبطارية ومأساة للشبكة في السعودية 🙂

    أيضاً قدم خدمة siri ويوجد برامج كثيرة مشابهة لها في الاندرويد وقريبه منها جداً أهمها البرنامج voice active .. فهو سكرتير تماماً مثل الأيفون 4 اس
    ولا اعتقد ان الايفون 4 اس قدم مميزات اكثر عن سابقة سوى بمعالج أقوى وكاميرا أفضل ..

    كنت انوي تغيير جوالي من جالكسي اس 1 الى ايفون ( 5 ) وكنت اعتقد انه خارق وسيقدم هذه السنة .. ولكن تقديم ايفون 4 اس بنفس الشكل ومواصفات سيئة وخصوصاً الشاااااااااشة .. كبروها يرحم ابوكم ..

    فنظرتي الآن ذهب الى ( نكسس برايم ) خصوصاً بعد سماعي ان جوجل ستدعم اللغة العربية تماماً في الايسكريم .. وهذا يعني .. باي باي أبل ..
    باي باي عزيزتي أبل ..

    للأسف كنت اتمنى ان املك جهاز من هذه الشركة ولكن بعد قدوم جوجل .. لم اعد افكر في ذلك

  6. و الله لم الاحظ أي هاتف أخذ منكم 5 نجوم غير الجالاكسي اس II ربنا يحفظ سامسونج …
    لانها قاهرة البشر !

    1. الايفون فور اس
      بالكاد اقارنه مع الجالاكسي اس 1 ولن اقول جالاكسي اس 2
      الجالاكسي
      رام 512-تساوي
      شاشة-الجالاكسي افضل
      معالج-الايفون 800قيقا هرتز والجالاكسي 1000 قيقا هرتز
      النظام-الاندرويد افضل عندك ودجت والنظام مفتوح
      الكامرة-الايفون افضل
      الكامره الاماميه-الاس 1 افضل
      وجهة نظر بالكاد ينافس الجالاكسي اس 1
      اما الوحش الاس2 خلوه على جنب

  7. بس في سؤال وجيه siri ليش مو موجود في الأيفون 4
    لأنه أحس المسألة فقط سوفتوير وليست هاردوير فإن شاء الله نشوفها مع الجلببريك

  8. الجهـاز ممتـاز كعتـاد ونظـام ؛

    لا يرقـى لتوقعاتنـا لكنه يؤدي الغـرض

    لكن يبدو أن Android هو البطـل هذا العـام أيضـاً وفي انتظـار ICS

    ،،

    شكـراً سلطـان / تقريـر ولا أروع !

  9. الجهاز رائع ولا ينقصه الا الشاشة لو كبروها شوي الله يهديهم بس 🙁

    وللمعلوميه شباب الجهاز مافيه غير ثري جي ولا يوجد فيه تو جي يعني بالسعودي جوالك اربع وعشرين ساعة خارج التغطية الا اذا تعرف لك احد يفتح لك برج عند بيتك ههههه

  10. سياسة ابل واضحه ولا تحتاج الا تكهنات ، من عايش الاجيال السابقه يعرف تماما ان ابل تحديثاتها وفق خطط مدروسه ، وليست تخبطات .
    وكما ذكر الاخ ” Jassem Al-Meskeen ” في رده السابق .
    بالنسبه لي شخصياً ، عشت هذه التجربه مع الثري جي ، ولما صدر ثري جي اس لم انتقل اليه واستخدمة السابق حتى صدور 4 ثم اشتريته ، حالياً صدر 4s فحمدت ربي على انني لن اضطر الا شراء الجديد وسيبقى معي سنه اخرى ان شاء الله اذا انكتب لنا عمرنعيشه معاكم .
    الامر الاخير لا يسعني الا ان اتقدم بالشكر الى اخونا سلطان على كل جهد يبذله لنا في تقديم كل مميز .

  11. فيه انحياز كامل منك للجهاز كيف اربع نجوم ؟؟ المفترض نجمتين ونص وواجد عليه .
    الجهاز عباره عن نسخ ولصق للجهاز السابق مافيه اي شيء مميز حتى يستحق 4 نجوم

  12. مراجعه رائعه ومشكور عليها
    لكن لدي تعليق على الجهاز يمكنني ان اقول انه خيبة امل اكبر من سابقيه
    مالذي تغير المعالج + قبضة الموت + وخدمة sri + الكاميرا امور كان من الممكن اضافتها او معالجتها بالاصدار السابق مع العلم ان خدمة sri قد وصلت لاخيه الاكبر اذا كان سيحقق اي نجاح فهو على صعيد المعجبين بشركة ابل فقط وليسى للمستخدمين الجدد لو قارنته ( بالجلاكسي S 1 )
    لفضلت الاخير بالرغم من الاختلاف الكبير بينهم

  13. ابل تقوم بجس نبض سامسونج في الجالكسي 3 وفي يناير 2012 ستطرح هاتف لا علاقة له بالهاتف 4s اي سوف يتم اضافة فرد جديد واسم جديد الى عائلة ابل وهو سيكون نقلة في عالم الهواتف

    1. لا أدري من أين جئت بهذا الكلام؟ هل كنت تعمل مع المرحوم ستيف جوبز؟ أم أنك شريك تيم كوك؟
      هناك تنافس شرس في سوق الهواتف الذكية، بقيادة شركات كبيرة كـ Samsung و LG و HTC و Sony Ericsson وبدأت تظهر لنا هواتف خارقة كـ Galaxy S2 من سامسونج، و Sensation من HTC و Optimus 3D من LG وغيرها…
      إن أبل لا يمكنها الصمود أما هذا التطوّر الهائل، حتى لو طوّرت هاتفاً خارقاً آخر، فسيأتي من هو أفضل منه ويلقي بهاتف أبل في سلة القمامة، وهذا فعلاً ما فعلته سامسونج عندما أطلقت جهاز Galaxy Tab 10.1، ما إن شاهدت أبل هذا الجهاز الخارق حتى بدأت ترتجف وحاولت وتحاول المستحيل في سبيل منعه، لا لشيء سوى أنه أفضل بكثير من جهاز iPad 2.
      إن الشركات لا تفكر كما يفكر الإنسان العادي.. فهي تحاول اقتطاع أكبر قدر من الكعكة (حصة السوق) بأي طريقة كانت، ولن تؤجل (عمل اليوم إلى غد) كما يفعل البعض منّا.. فهي تعرف أن اي تأخير سيلقِ بها مئات الأميال للخلف، وسيستمر التيار الجارف بينما هي (تحاول التخطيط لما هو أفضل).
      العصر الذهبي لآيفون بدأ يضمحل.. وداعاً يا آيفون.. ومرحباً بكل جهاز يحترمنا كبشر ويقدم لنا ما نريد لا كما تريد الشركة المصنعة له.

  14. شكرا شكرا لقد شريته وحاليا بالجمارك …

    مراجعة مختصرة وحلوه تشكر عليها ….

    سوال خارج الشحن الزايد بين المتابعين بين ابل واندرويد .. كم نتيجة المبارات 🙂

  15. صراحة لم أرى أي شيء جديد يستحق الذكر غير Sri

    فعلاً خدمة خارقة وأفضل من Google Voice Search بمراحل ولكن للأسف لا يوجد لغة عربية = لا فائدة لها لدينا 🙁

    غير هذا لا أجد أي سبب للانتقال من الآيفون 4 إلى 4S , ربما التخلص من مشكلة الهوائي قد يكون أحد الأسباب

    كلاهما يمكن تحديثه للــ iOS 5 الرائع ويملكان كاميرة جيدة (4S أفضل ولكن 4 ليست سيئة أبداً)
    السرعة لن تلحظ فرق كبير عملياً , أنا أرى أن 1Ghz أحادي النواة كافي للتعامل مع التطبيقات الحالية ولكن طبعاً ليس للمستقبل 🙂

    هذه وجهة نظري في الآيفون 4S الجديد , في الحقيقة شعرت بخيبة أمل عندما أطلقته أبل , ولكن نظرتي تحسنت له بعد رؤية Sri

  16. يعني الكثير بقولك الجهاز سيئ, وانا من ضمنهم ..
    ولكن الجهاز ممتاز صراحة من حيث المواصفات ..
    سيبك من الشاشة ومن بعض العيوب ..
    الا انه الجهاز كاميرا ممتازة, وشاشة قوية وبيكسل قوي, ونظام مستقر وسلس, ومعالج قوي ..
    اعتقد انه جهاز ممتاز ..
    ولكن المشكلة انه لي معاه ايفون 4, وبدو يحدث ع الاقل كان يأمل انو يكون في تغير بالشكل عشان يحس انو حظي بجهاز جديد كٌلياَ

  17. انا بالنسبه لي عجبني الجهاز وراح اشتريه ان شاء الله لاني صراحه معجب بالجوال كتصميم من اول ما نزل ٤ وبالنسبه للتطبيقات صراحه اشوفها لا زالت افضل من اندرويد لكن لا زلت ارى ان الجالكسي ٢ يبقى عندي الافضل ولن افرط فيه بدون اي تحيز وعنصريه لاني ما اشتري غير اللي يخدمني ويعجبني في التابلت كان خياري الافضل ايباد وفي الجوال كان جالكسي ١ ثم ٢ وان شاء راح آخذ ايفون ٤ اس بجانب الجالكسي .. شكرا سلطان بالتوفيق .. والى الامام يا شركة أبل

  18. اتفق مع الأخ seven تحديث عادي جداً بالإضافة إلى أن جميع خصائص أيفون 4s تستطيع الحصول عليها عن طريق عمل تحديث للأيفون 4 العادي ، إذا فأين المشكلة تقول لي الكاميرا أرى بأنها كاميرا عادية جداً ولايمكن أن تصل لدقة الهاتف نوكيا N8.

  19. يا جماعة من اهم مميزات الايفون هو الاستقرار في عدت نواحي
    في اشترى ٤ لن يندم على الشراء
    وممكن اللي يشتري ٤ اس لن يندم على الشراء اذا نزل الشكل الجديد لان أبل بتكون غيرت الشكل فقط لاكن المواصفات و القدرات متقاربة
    وهكذا مب شرات السامسونج في السنة تعلن عن ٥ تلفونات وتضيع الناس معاها

  20. لم يعجبني الهاتف الجديد……. فلم اجد فيه تغيير يذكر عن سابقه
    واعتبر هذه اول نكسة للشركة واتمنى ان لاتتكرر

    1. لو كان كلامك صحيح
      فمارأيك بالفرق بين الـ 3G و الـ 3GS

      تقريبا نفس الفروقات

      1 – المحافظة على شكل الجهاز
      2 – تعديل على الكاميرا
      3 – تغيير المعالج
      4 – زيادة ذاكرة الجهاز
      5 – اضافة خدمة الصوت في الـ 3GS
      6 – الجميع فرح و رحب بهالشي

      لكن الآن لما صارت في الآيفون 4 صار العكس؟؟؟؟؟

      فكرة أبل واضحة

      أبل لا تريد أن تكون أجهزتها مجرد جهاز يستخدم سنة واحدة و يتغير

      لا

      كل جهاز آيفون صمم
      تم تصميمه لعمر سنتين كحد أدنى
      والدليل واضح

      أول بدايتهم ال 2G و هو البداية
      بعدين 3G وبعد سنة 3GS و يعتبر تطوير للسابق
      ثم 4G بعد سنتين من 3G ويعتبر تغيير جذري للجهاز في الشكل و المواصفات
      و الآن 4GS و هو يعتبر تطوير لسابقه

      و جميع عقودهم لو تلاحظ لمدة سنتين وهو العمر الافتراضي اللي حددوه لهم

      بحيث ان اصحاب جهاز الـ S
      ماراح يغيروا الجهاز (في العادة) لسببين:
      1- جهازهم لساته جديد.
      2- الفرق ليس كبير و محمس لدرجة انهم يبدلوا الجهاز.

      فالآن أنتظر لشهر 7 أو 9 منن السنة القادمة وراح تشوف الجهاز اللجديد من الآيفون
      و اللي كان ستيف يعمل على تطويره قبل موته

      للعلم فقط

      Siri
      هو البداية للخطوة الجاية من أبل
      ستيف كان هدفه أنه يجعل الجهاز مرافقك المخلص و سكرتيرك الدائم
      يعني تسولف له و يسولف لك
      و يخلص كل أشغالك و انت مكانك

      الخلاصة ان الجهاز و ان لم يحقق حلم الكثيرين
      يعتبر الأفضل بين أقرانه
      و خدماته الجديدة ليس لها مثيل إلى الآن

      و معذرة على الإطالة في الرد

      1. تروح و ترجع بالسلامة يا ابو السلاطين
        غريبة هو ان جهاز يعتبر اقل من ناحية المواصفات جالاكسي اس تو و سنتيشن و ياخذ نفس تقييم oــــــ<

  21. أعجبني المرجع ولكن عندي تعليق في موضوع العيوب وخاصة الشاشة وعيوب النظام الذي يتم حلها بالجيلبريك للتوضيح بالنسبة للشاشة توجود مواقع عملت المقارنه مع الجلكسي ٢ من ناحية الشاشة من ناحية التعامل مع الشاشة من خلال اليد وكيفية الوصول لها والضغط علي آيكونات من كل الجهات من غير تعب وترشح الايفون علي الجلكسي ٢ وايضا من ناحية الوضوح القوائم وخاصة لمن يكون الايفون في متناول الكف اما القوائم الكبيرة واليكونات لمن يكون الجوال بعيد عنك لكي تراه بضوح اما علي عيوب النظام اين يوجد عيوب النظام هل في انه تحصل علي برامج مكركة وتاخذ تعب الناس واجتهادهم في عمل البرامج ببلاش وايضا اذا كنت تعد انه عيوب النظام هو عدم وجود الجيلبريك عيب اخي الجيب بريك هو جعل الجوال مفتوح المصدر مثل ما يطلق علي أندرو واعتقد انه وضح النقطة للقراء وأشكرك مرة اخري للمرجع الجميل

    1. على فكره الجيل بريك ليس المقصود بالتكريك لربما لعمل أضافات أخرى مثل أضافة خاصية تحميل الفيديوهات من اليوتيوب أو البرامج التي منعها من الوصول إلى متجر أبل للتطبيقات فأحسن الظن ^^

  22. بعيداً عن التعصب و مع إني ” اندرويد فااان ” الى ان لابل دور عظيم سواء في مجال الكمبيوتر او في مجال الهواتف و التبلت . بعيدا عن الكمبيوتر منذ ان اطلقت ابل app store اصبح المنافسون يفعلون نفس الشيئ لكن ابل تحتكر كل شيء في النظام مما ادى الى اتجاه البعض للأندرويد ( انا منهم ) فالاندرويد تعدل كل شي فيه و تحمل من خارج المارك ولا اعلم سبب اصدار iphone 4s حيث انها لم تضف الى siri و المعالج … و امور اخرى . اني اعتقد ان ليس المواصفات هي التي خيبت الامال بل التصميم و الشاشة الصغيرة (من وجهة نظري )

    1. صحيح اخي احمد
      انا اعشق كل منتجات ابل
      وحتى كنت ناوي اشتري ايفون4
      بس بسبب مشاكل الجبلريك “التي عايشتها مع زملائي” والإنغلاق التام للسوفتوير ومشاكل البلوثوث مع الاجهزه الأخرى وحجم الشاشه قررت ان اتجه إلى الاندرويد والحمد لله إلى الأن انا مرتاح معاه
      ولكن ما يأسفني انه لما اجد مناقشه في موضوع الانرويد او الايفون اسمع السباب والكلام الغير لائق من كلا الطرفين وبعض الأحيان تصير عداواه بينهم
      وكلا النظامين ممتازين
      فلينظر كل شخص أحتياجاته ومتطلباته وليختار الهاتف المناسب له

      اتمنى ان تكون هناك روح “رياضيه” في هذه المواضيع

      تحياتي

  23. استغربت سلطان مسوي مراجعه للايفون باليابان 😀 !
    بس فهمت بالاخير انها تمت من شخص آخر ، الله يعطيك العافيه انت وياه ياسلطان

    الجهاز جميل واتمنى ما يقلب الموضوع مقارنات ..
    ياليت الكل يذكر السلبيات والايجابيات بدون تعصب ووجع راس ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق