الحاسبات والأجهزه اللوحيه

نظره على المعالجين للرسوميات ASUS Mars II و Matrix GTX580 Platinum

بعد ما انتهى زمان معالج الرسوميات Mars المعدل من قبل شركة أسوس حان الوقت أن ترى الجيل الثاني بل عليك أن ترى ماكشفته هذه الشركه التايوانيه خلال مؤتمر Computex 2011  أنه معالج الرسوميات Mars II  ومعالج الرسوميات الجديد كليّا Matrix GTX580 Platinum  والذي هو عباره عن معالجين رسوميات GeForce GTX 580  فابلين لكسر السرعه  ولايتطلب منك معالج الرسوميات سوى 8 للمقبس  و3 منافذ PCI  ولاتقلق فهذا المرعب يملك ثلاجتين عفوا أقصد مروحتين  ولقد زودت أسوس المعالج بزرّ أحمر من شأنه أن يقوم بزيادة قوة المراوح على أقوى شيء في حال لاقدر الله أصبح هنالك كارثه .الجدير بالذكر أن معالج الرسوميات Mars II لم ينتهي بعد من تصنيعه ولازالت الشركه لم تحدد بعد قوة سرعة المعالج نفسه  ولكن ذكرت بأن موعد الأصدار سيكون في يوليو  وسيكون هنالك فقط 1000 نسخه من هذا المعالج ذو الأصدار المحدود  وبما أنه يملك معالجين بداخله فأن معدل أستهلاك الطاقه هي 600 واط .


اعلان





ننتقل إلى معالج الرسوميات Matrix GTX580 Platinum  والذي هو عباره عن معالج رسوميات GTX 580 واحد فقط  وعلى الرغم من أنه قاب ل لكسر السرعه إلى أنه يتطلب مقبسين 8 pin  كما أنه مزود بنفس زرّ الطوارىء الموجود لدى أخيه المرعب Mars II كما أن هنالك زرّ Safe Mode والذي من شأنه يقوم بأعادة ضبط سرعة المعالج إلى حالته الطبيعيه  وهنالك أنوار LED وأذا تسأل مافائدتها فهي ستخبرك عن حالة معالجك أذا كان أزرق أو أخضر فوضعك ممتاز أما أذا كان برتقالي أو أحمر فأنت في خطر . موعد الأصدار هو الأسبوع القادم .

المزيد من الصور:

[المصدر]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. عفواَ, أخ MEMO, انا ركزت علي المعالج, وكتبت عنها, ونسيت أن اتكلم عن الموضوع ذات نفسه :$
    وهذا ايضاَ ينطبق علي كروت الشاشة, فهي معنية بذات الأمر..
    حصل لٌبس بالموضوع ليس إلا..
    أأسف علي الخطأ

  2. يا عمي سبب قوة المعالج مهمة للمهندسين في الجرافيك والافلام ثلاثية لابعاد
    ولمن له تصاميم ألعاب ثلاثية العاب والعلوم باكملها
    ومهم لمن يجد الفضول وكل شئ وترى اللعبة الثلاثية الابعاد يكون بعلمك مدة تصميمها ما تقل عن 5 لو كانت في شركة فما بالك لو كان شخص واحد !!!!!!!!!!!

  3. مذهل جدًا!!
    لكن كل يوم نرى معالجًا جديدًا بقوى خارقةً جدًا بل جدًا جدًا!! لكن السؤال الذي دومًا ما يجول في خاطري, ماذا نستفيد من هذه القوى الهائجة الزائدة عن اللزوم؟ فمعظم إصدارات الألعاب تكون بقوة رسومية معينة ومعالجات أقل قوة من هذه الوحوش تقوم بالواجب على أكمل وجه ! بل إنهم الآن يصنعون معالجات أقوى بمراحل من ذلك الموجود ببطن الوحش PLAY STATION 3 وهو جهاز الألعاب الأول والأقوى, فلن تصدر لعبة للحاسوب قوتها الرسومية أكبر من المخصصة للـ PS3 , هل من الممكن أن أرى ردًا على هذا الإستفسار؟؟

    1. المعالجات هذه بإعتقادي أنها فقط تصنع للجرافيكس والتصميم, وليس للالعاب, فالألعاب لها منصات خاصة, ولا اعتقد انه من العقل ان تستخدم كمبيوتر للألعاب ويوجد هٌناك منصات العاب يمكنك التمتع بها واللعب بشكل افضل من الكمبيوتر, ولكن ربما يوجد هناك من يفضل الكمبيوتر, ماعلينا
      بالنسبة للجرافيكس, انا درست جرافيكس وكان شغلي علي برامج ثقيلة جداَ, وتحتاج لقوة معالج ورامات خرافية عشان تقدر تعمل ريندر, لمونتاج فيديو, فانا جهازي العادي, لما اقوم بعمل عليه ريندر يجلس مايقارب 8 ساعات او 10 ساعات, وبهذا المعالج لي بالصورة ممكن يقلص الفارق ل 4 ساعات فقط!
      ناهيك عن برنامج 3dmax, والريندر الفوري عندما تكون بعمل شيئ ضخم, يلزمك معالج قوي جداَ..
      هذا بحسب رأي وتعاملي مع برامج الجرافيكس القوية, after effect, 3dmax, maya, 4cinema

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق