الحاسبات والأجهزه اللوحيه

خبر عاجل:الأنطباع الأولي لأول جهاز لوحي مزود بنظام MeeGo وبمعالج Moorestown

كم كنت أتمنى ولازلت أتمنى أن أحضر مؤتمر مثل مؤتمر Computex فهنالك أشياء خرافيه وهنالك عدد كبير من الأجهزة التي تستعرضها أنتل ولكن ماجذب أنتباهي هو هذا الجهاز اللوحي فهو أول جهاز مزود بنظام MeeGo  وأول جهاز لوحي مزود بمعالج Moorestown هذا الجهاز اللوحي Quanta Redvale يحمل شاشة طولها 10 أنش .أنتل كانت رافضه عن الكشف عن موعد الطرح أو حتى تفاصيل عن هذا الجهاز ولكن بعد عدة ضغوطات قالت الشركة أن الجهاز سيكون متوفر مع بدايات 2011 .تخيّل الجهاز لا زال ماقبل الأنتاج والنظام ماقبل النسخه الأختباريه ولكن الأنطباع كان هائل ومثير .


اعلان





الجهاز اللوحي ميجو يحمل نظام مبني على حاسبات الأنترنت ولكن هنالك تغيير كبير في الواجهه  وهنالك نوعان من العرض النوع الأول يكون في عرض البسيط والواضح  وهنالك النوع الثاني والذي يحتوي على عدد هائل من الأعدادات التي تتطلب منك في ضبط الواجهه وأضافة كل ماتريده من تطبيقات أو حتى مواقع أجتماعية .

كان هنالك متجر للتطبيقات خاص بأنتل App Up ولكن الشركة وضحت  أن في شهر أغسطس سيكون هنالك حزمة تطويريه مستقله تدعم خاصية اللمس المزدوج أيضا.

بالنسبة للمواصفات الداخليه فلقد كان هنالك المعالج Moorestown بسرعة 1.5 جيجاهرتز  وكان يعطي الجهاز سرعه عاليه بل أن ملفات الفيديو بجودة 720p لم تسبب أي مشكلة حتى .الجهاز اللوحي Quanta Redvale بشاشة طولها 10 أنش كان خفيف الحمل والأقل سماكة أيضا ولكن كانت هنالك عدة مشاكل في عرض الشاشة من عدة زوايا ولكن الأستجابة وعمل تقريب كانت خارقه .

تخيل كل هذا ولا زال ماقبل النسخه الأختباريه !! يمكن الخبر السيء في هذا المقال أن علينا الأنتظار إلى العام 2011 .

 

اعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. قبل يومين كنت محمل هالنظام وابي اثبته لكن مارضى معي ,, آآه والله يوم شفت هالصور تحسفت وان شاء الله بكرر المحاولة

  2. جهاز رائع متى سوف نرى جهاز لوحي من نوكيا ((( بحكم أنها تملك النظام مع أنتل )))

    ننتظر الجهاز ونرى هل يستحق منافسة الأيباد

  3. اخي سلطان
    اراك دائما ما تتمنى ان تتوجه لك دعوات للمؤتمرات
    وكما يقول المثل في الاتحاد قوة

    هناك القليل جدا من المواقع العربية المختصة باخبار التقنية

    بصراحة لو يتم الدمج بين موقع التقنية بلا حدود وموقعين اخرين من الموقع الكبيرة
    اعتقد وبعد فترة وجيزة ستفرضون انفسكم على الساحة
    وسترسل لكم الشركات اجهزة لإختبراها وعرضها للعالم العربي كما تفعل مع المدونات الاجنبية

    وستحقق حلمك وتتلقى دعوات لكل المؤتمرات

    ونحن كجمهور سنكون سعداء جدا بتكوين موقع عربي للمعلومات التفنية ويكون شامل وكبير

  4. Wow مدهش مبهر رائع صراحة الجهاز ذو تصميم جميل و مواصفات ممتازة جدا و خاصة واجهة الـ Meego و اعتقد ان الـ MeeGo راح يكون منافس قوي لـ Android

    1. فعلاً انا ايظاً جداً متفائل لمستقبل هذا النظام الذي سينافس الاندرويد بكل بساطة لانه يشبه لحد كبير لينكس الكمبيوتر اكثر من الهاتف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق