الحاسبات والأجهزه اللوحيه

شركة AMD تكشف عن معالجات من سلسلة AMD Opteron 6000 بـ 8 أو 12 نواة

هذا هو المنافس لمعالجات Gulftown من شركة أنتل فشركة AMD  أعلنت عن معالجات مصنعه لقطاع الخوادم Opteron 6000 والذي سيكون متوفر بـ 8 أو 12 نواة .

نعم هذه المعالجات ستكون مخصصه لقطاع الخوادم مثل HP و SGI و Dell و Acer و Cray. وتزعم شركة AMD أن هذه المعالجات تستهدف قطاع الخوادم والذي ستعطي أداء مضاعف لنفس السلسلة التي أصدرتها AMD سابقا.

وكشفت الشركة أن هذه المعالجات تدعم الذاكرات العشوائية DDR3   كما أن هذه المعالجات تحمل عدد كبير من الأداء وأستهلاك أقل للطاقه . أحتمال السعر سيكون 1386 دولار أمريكي.[المصدر]

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. نعم سباق الانوية في ملعب AMD لكن من وجهة نظر تقنية اخرى فان المعالج لا يقدم اي تحسينات تذكر عن الانوية الاقل في قوة عامل الهيرتز الواحد.. اساساً بنية المعمارية الحالية ل AMD اكثر قابلة لإضافة المزيد من الانوية, اشبه مايكون برصف مكعبات والتقليل من العوامل التي تاخذ مساحة فيزيائية لاضافة المزيد مثل الكاش ذا المستوى الثالث..

    اذا مايمكن قوله ان المعالجات بالطبع تحقق صفقة جيدة للشركات التي تهتم لاي عامل ينقص من كاهل ميزانيتها, فالتراخيص والمساحة الفيزيائية والاستهلاك للطاقة كلها ستكون بالحسبان.. اضافة الى ان المعالج بلاشك سيحط في المرتبة الاولى اداءاً الى تلك البرامج والسطور البرمجية التي تستفيد بالفعل من كل نواة داخل اي معالج في تقسيم اعمالها وهذا العامل لازال متأخراً بالفعل في سباق سوق الانوية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *