الهواتف النقالة

رسميا:الأعلان عن Nokia N900 بنظام مفتوح المصدر Maemo 5 بـ 500 يورو وموعد الأطلاق في أكتوبر !

 

أخيرا وبعد طول الأنتظار Nokia تطلق N900 بعد مارأينا له عدة مرات بالأضافة الى تحت الأختبار . نظام مفتوح المصدر Maemo 5 لجهاز الأنترنت المحمول . الشاشة طولها 3.5 أنش بمقاسات 800×480  ضد الخدش وتعمل باللمس  مع لوحة مفاتيح قابلة للأنزلاق  والسعه هي 32 جيجابايت مع أمكانية توسعتها الى 48 جيجابايت عن طريق ذاكرة خارجية microSD .يدعم GPS/A-GPS و ناقل FM  ومخرج للتلفاز وبلوتوث الأصدار 2.1 كما أنه يدعم الوايرلس  وبطارية لابأس بها 1320 mAh  . فيما يخص الكاميرا فهي 5 ميجابيكسل من نوع Carl Zeiss  بفلاش مزدوج من نوع LED  .


اعلان





جهاز الأنترنت المحمول يحمل معالج قوي  من نوع ARM Cortex-A8   وذاكرة 1 جيجابايت  للتطبيقات ولاننسى أن الرسومات تستخدم OpenGL ES 2.0 كما وعدت نوكيا أن الجهاز أقرب مايكون حاسب محمول . فيما يخص المتصفح فهو يستخدمن متصفح موزيلا مبني على النظام Maemo ويدعم فلاش Adobe Flash 9.4  وسيتم عرضه خلال المؤتمر القادم لنوكيا ان شاء الله  والشبكات المدعومه GSM/EDGE, 900/1700/2100 ميجاهرتز و UMTS/HSPA وسيكون متوفر في أسواق محدوده بـ 500 يورو قبل الضرائب !! لنأمل أن يتم أصدار أول جهاز أنترنت محمول رسميا في السعودية !!

فيديو بالداخل

المصدر

الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫17 تعليقات

  1. سعره ما يبشر بخير ! :> ، هل هذا دليل إن الجهاز مش و لابد ؟
    مقارنة بأسعار أجهزه لها فترة و سعرها ما نزل عن ال 2500 : / ،

    نورونا .. و يا صالح هل الجوال معرب ؟ ، :nerd:

    1. لا أعلم أستاذي فالمواصفات بالتأكيد لصالح N900 ولكن السؤال هنا هل هذا هاتف أم لا لا أعلم ؟ مو مقتنع

    1. الصدور الرسمي للعالم هو أكتوبر موعد وصوله أو هل سنراه هنا ؟ هنا السؤال في المؤتمر الصحفي ذكر السعر 500 يورو قبل الضريبه وفي أسواق محدوده فقط

  2. Carl zeiss ماتصلح مع اجهزة نوكيا التصوير ماهو حلو لذيك الدرجه
    والجهاز أخيراً نوكيا بتغير نظام التشغيل بصراحه اتوقعه رح يكون افضل جهاز تنزله نوكيا في حياتها أتمناه ذلك

    1. أخوي عبد العزيز في نقطة لازم أوضحها لك النظام هذا مو معناته تغيير للنظام السمبيان النظام الرئيسي هو السمبيان ولكن هو توجه جديد لها من الفترض أعتماده ولكن لانعلم ماذا ستفعل نوكيا .

      وهذا ما سأنتظره المؤتمر القادم

  3. نقطة التحول لنوكيا وقلب موازين المنافسة خاصة في مجال النظام والدعم الكامل للتصفح وهذا ما احتاج اليه وخاصة الفلاش.

    لكن أظن سيكون هناك تأخر لدعم اللغة العربية وخاصة النظام حديث الولادة وأيضا لم يذكر في الموقع ان العربية ستكون مدعومة من ضمن اللغات التي ذكروها في موقعهم.

    1. مايطمئن الوضع هو أخي الكريم هو أن النظام مفتوح للمصدر فهو قابل للتعريب ومن المفترض أن يتم ذالك مايثير للأستغراب هو تجاهلها في أصدار أجهزة أنترنت محمول للشرق الأوسط وعلى سبيل المثال صدور N800 الى N810 لم نرهم الى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق