كل ما نتوقعه من مواصفات لهاتف أبل القادم iPhone SE

كل ما نتوقعه من مواصفات لهاتف أبل القادم iPhone SE

- ‎فيإشاعات وتسريبات
1
iPhone-5se-hot-pink

بدأ العد التنازلي على بدء فعاليات مؤتمر أبل Apple القادم المقرر عقده في الحادي والعشرين من شهر مارس، وهاتف الأيفون iphone القادم بحجم 4 أنش، هو أحد منتجات أبل المقرر الكشف عنها في مؤتمر أبل، وفي السطور القادمة كل ما تم الكشف عنه من تسريبات وتوقعات لهاتف الأيفون iPhone SE.

apple-iphone-5se

يعد هاتف iPhone SE الطبعة الخاصة التي تطلقها شركة أبل للمرة الأولى بحجم 4 أنش، بعد إطلاق هاتف الأيفون iPhone 6 في عام 2014. حيث سرت الكثير من الشائعات والتوقعات عن مواصفات الهاتف القادم المنتظر الكشف عنها رسميا خلال مؤتمر أبل.

1-توقعات اسم هاتف الأيفون iPhone SE بحجم 4 أنش

كان اسم الهاتف محور الكثير من التسريبات والتوقعات التي أطلقت في الآونة الأخيرة، وقد بدأت الشائعات التي أثيرت حول الاسم الذي سيطلق به هاتف الأيفون بحجم 4 أنش بالإشارة الى أن اسم الهاتف سيكون iPhone 6C، ليحاكي بذلك هاتف iPhone 5C الذي أطلق في عام 2013 مع هاتف iPhone 5S.

وقد أشار موقع 9to5Mac في بداية هذا العام أن هاتف الأيفون القادم بحجم 4 أنش، سوف يحصل على اسم iPhone 5SE، الا أن التوقعات الأخيرة التي خرجت من أحد تقارير الموقع، تشير الى أن هاتف الأيفون iPhone القادم سيحصل على اسم iPhone SE.

الا أن التسريبات الأخيرة لاسم هاتف الأيفون القادم هي الأقرب الى أن تكون صحيحة، فالتوقعات التي أشارت الى أن اسم الهاتف iPhone 5SE قد تعني أن هذا الإصدار هو طبعة قديمة من هواتف الأيفون وهي بذلك توقعات غير دقيقة ان لم تكن غير صحيحة تماما، هذا بالرغم أن الشاشة صغيرة الحجم في هاتف iPhone SE القادم هي أقرب الإصدارات لهاتف الأيفون الذي أطلق في عام 2013.

iPhone-5se

2-تصميم هاتف iPhone SE

أكثر التوقعات التي خرجت عن هاتف iPhone SE، كانت حول تصميم الهاتف الذي يحاكي تصميم هاتف iPhone 6 الى حد كبير، هذا على الرغم من أن هاتف iPhone SE سيكون بحجم أقرب الى هواتف iPhone 5C وiPhone 5S.

بالطبع إذا كان هاتف الأيفون iPhone SE بتصميم يحاكي هاتف الأيفون 6، فلن يحصل على التصميم المميز بحواف حادة مائلة، لكن قد نتوقع زجاج منحني في الإصدار القادم من هواتف الايفون، وتعد هذه المواصفات في تصميم الهاتف أكثر واقعية إذا رغبت شركة ابل تصميم هاتف أصغر حجما لكن بنفس المواصفات القوية المميزة لهواتف الأيفون، هذا الى جانب أن محاكاة إصدارات قديمة من هواتف الأيفون لن يجذب الأنظار الى اصدار جديد أصغر حجما لقطاع المستهلكين.

iPhone-5se-hot-pink

3-اللون الذهبي الوردي في هاتف iPhone SE

أحد الألوان المميزة في هواتف الأيفون الراقية، هو اللون الذهبي الوردي، وهو من الألوان التي نتوقع أن نشهدها في الكثير من إصدارات الأيفون iphone القادمة.

بعض التسريبات اشارت أيضا الى ان أبل Apple ستختار في هذا الإصدار من هواتف الأيفون iPhone SE اللون الوردي المشرق hot pink كبديل للذهبي الوردي، لكن التوقعات والتسريبات الأخيرة تشير الى أن ألوان الهاتف ستكون الذهبي الوردي rose gold، الذهبي، الرمادي الى جانب الفضي.

apple-iPhone

4-مواصفات هاتف iPhone SE

أشارت الكثير من الشائعات التي أطلقت حول هاتف iPhone SE، الى ان الهاتف سيتميز بمواصفات معقولة مع حجم أصغر للشاشة، لكن مواصفات الهاتف أيضا حصلت على العديد من التوقعات والتغييرات أيضا.

وقد أشير في التسريبات الأولى عن الهاتف، أن أبل ستقدم هاتف iPhone SE مع رقاقة معالج A8 ليحاكي بذلك مواصفات هاتف الأيفون iPhone 6، الا أن التوقعات التي ارتفعت مؤخرا تشير الى أن أبل ستقدم رقاقة معالج A9 من خلال هاتفها القادم، وهي الرقاقة ذاتها التي استخدمت في هاتفي iPhone 6S وهاتف iPhone 6S Plus، لكن من المتوقع ألا يصل هاتف iPhone SE لسرعة الإصدارات الراقية ليكون هذا الاختلاف بين الاصدارين.

ولقد أشار أحد المحللين ويدعى Ming-Chi Kuo، الى أنه من المتوقع أن يحصل هاتف iPhone SE على رقاقة معالج A9، الى جانب مستشعر M9 في كاميرة بدقة 12 ميجا بيكسل.

كاميرة هاتف الأيفون iPhone SE لم تحصل على الكثير من الشائعات، الا أن الفترة الأخيرة دارت الكثير من الشائعات حول مواصفات كاميرة الهاتف، التي أشارت الى أن الهاتف سيحصل على كاميرة بدقة 8 ميجا بيكسل ليحاكي بذلك كاميرة هاتف الأيفون iPhone 6.

أيضا من المتوقع أن إضافة مستشعر جديد الى هاتف iPhone SE ستقدم له مواصفات في التقاط صور Live Photos، وهي أحد المميزات التي أطلق بها هاتف الأيفون iPhone 6S.

أحد المواصفات المتوقعة أيضا في هاتف iPhone SE سعة التخزين التي ستتفاوت بين 16 أو 64 جيجا بايت، وعلى الرغم من رغبة الكثير من عملاء أبل Apple انتهاء اصدار هواتف بسعة تخزين 16 جيجا بايت، الا أنها من المواصفات المتوقعة لهذا الإصدار من هواتف الأيفون.

كما أشارت التوقعات الى مستشعر بصمة Touch ID في هاتف الأيفون iPhone SE، هذا الى جانب دعم تقنية 802.11ac، وأيضا NFC لخدمة الدفع Apple Pay من أبل، كما يتوقع ان تكون حجم بطارية هاتف iPhone SE أكبر من هاتف لأيفون iPhone 5S.

iPhone-6s-3D-Touch

5-هاتف الأيفون iPhone SE لا يدعم خاصية 3D Touch

تعد خاصية حساسية الضغط على الشاشة 3D Touch أحد المواصفات التي دعمت بها شركة أبل Apple الإصدارات الأخيرة من هواتف الأيفون الراقية iPhone 6S وiPhone 6S Plus الا أن التوقعات التي أطلقت مؤخرا تشير الى أن هاتف الأيفون القادم iPhone SE لن يحصل على هذه الخاصية.

وقد دعمت خاصية 3D Touch المستخدم بتجربة سلسة في واجهة المستخدم، حيث يمكن للمستخدم الدخول بشكل سريع الى التطبيقات أو وظائف التطبيقات من خلال خاصية حساسية الضغط في الشاشة الرئيسية، ولهذا لن تكون أحد المميزات التي تقدمها شركة أبل لهاتف الأيفون المتوسط بحجم 4 أنش.

أيضا على الرغم من أن شركة أبل تقدم هاتف iPhone SE بتصميم ومواصفات جيدة، الا أن شركة أبل Apple تستهدف بهذا الإصدار من هواتف الأيفون أسواق جديدة الى جانب الأسواق التي انتشرت فيها الهواتف الراقية التي أطلقت في الفترة الماضية من أبل.

6-تسعير هاتف الأيفون iPhone SE

تخلي شركة أبل Apple عن أحد مواصفات الهواتف الراقية في هاتف الأيفون iPhone SE، في خاصية 3D Touch، قد يشير بالضرورة الى أن تسعير الهاتف سينخفض عن الإصدارات الراقية.

ولقد أشارت شركة KGI الى أن هاتف الايفون iPhone SE سيتراوح بين سعر 400 الى 500 دولار، وهو أقل بذلك من تسعير هاتف الأيفون iPhone 6S الذي بدأ عند تسعير 649 دولار.

ومن المتوقع أن انخفاض تسعير الهاتف سيفتح لشركة أبل أسواق جديدة، لكن بالطبع هاتف الأيفون iPhone SE لن يصل الى تسعير هواتف الأندوريد التي تطلق من الأسواق الصينية بأسعار منخفضة، الا أن انخفاض السعر بنسبة 150 دولار عن التسعير المتوقع دائما من هواتف الأيفون المميزة يستحق الاهتمام أيضا.

المصدر

‎تعليق واحد

  1. انا احب هاتفى z2 من سونى جدا ولا احب ios

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *