نالت ساعات آبل شهرة عالمية منذ أن تم انتاجها وذلك بسبب العديد من المميزات التي توفرها للمستخدمين و بسبب تصميمها الرائع الأنيق والراقي، ولكن لم يكن لسوار الساعة وظيفة تخدم صحة المستخدمين مثل إمكانية قياس النشاط الكهربائي للقلب، وهو الأمر الذي قامت شركة AliveCor بالعمل عليه وابتكار سوار Kardia الأول من نوعه الذي يتيح للمستخدمين تتبع حالتهم الصحية والإطمئنان على كفاءة عمل القلب. 

Kardia Band on wrist small

وفكرة سوار Kardia تعتبر نسخة مطورة من حافظة electrocardiogram من نفس الشركة والتي تستخدم في إعطاء قراءة دقيقة لتخطيط القلب.

السوار الجديد يعمل بالتزامن مع تطبيق Kardia Watch وبالتالي تمكن المستخدم من تتبع وأخذ قراءة تخطيط القلب (رسم القلب) عن طريق الضغط على مستشعر موجود في سوار الساعة، والأكثر من ذلك أن الشركة المصنعة للسوار صرحت أن السوار يمكنه الكشف عن الرجفان الأذيني (السبب الرئيسي في حدوث السكتات الدماغية). وهو الأمر الذي يعد كإنذار مبكر من خطر التعرض للسكتة الدماغية وسيكون مفيد لقطاع كبير من المستخدمين.

alivecorwatch

ليس هناك حتى الآن أي تفاصيل جديدة حول الأسعار ولكن من المتوقع أن يتوافر سوار Kardia خلال الربيع من هذا العام، في حين أن التطبيق متاح الآن على متجري اندرويد و iOS.

المصدر 

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.