بعد أن أعلنت آبل عن هاتف آيفون SE بشاشة 4 بوصة في مؤتمر آبل مؤخراً، وهي مبادرة لإسترضاء محبي الشاشات ذات الحجم الصغير والمتوسط. في عكس الاتجاه السابق للأصدارات الأخيرة من الهواتف ذات الشاشة كبيرة الحجم، ومع طرح الهاتف للطلب الأن تعرف على كافة مميزات الهاتف الجديد من أبل آيفون SE. 

 

  1.  سيري دائماً مستعدة!

iphone se Apple A9

على الرغم من أن كلا من آيفون 5S وآيفون SE لهم نفس التصميم الا أن الهاتف الجديد يأتي بالمعالج A9 وهذا يعني أن كلا الهاتفين يدعمان سيري لكن في الهاتف SE سيري تعمل طوال الوقت في الخلفية دائمًا ويستمع دائمًا لأوامرك.

آيفون SE من أهم مميزاته أنك لا تحتاج لفتح الهاتف لاستخدام سيري وكل ماعليك القيام به هو فقط قول “Hey Siri” “يا سيري” في النسخة العربية، ثم قم بإدلاء الأمر الذي تريده.

يمكنك التخلي عن هذه الخاصية وإغلاقها بشكل افتراضي في الوقت الذي تريد، ولتفعيل هذه الخاصية قم بالدخول إلى إعدادات Settings  ثم قم  باختيار  General وأخيرًا قم بالنقر على Siri ثم قم بالضغط على  Allow Hey Siri، وسوف تحتاج لتفعيل Hey Siri أيضًا عن طريق اتباع بعض التعليمات التي تظهر على الشاشة وتكرار عبارة ‘Hey Siri’ ثلاث مرات.

  1. تتبع اللياقة من خلال آيفون SE

health app ios 8

الهاتف يحتوي على معالج بيانات الحركة M9 motion الذي يجعل هاتف آيفون SE قادر على متابعة النشاط البدني الخاص بك، حيث أن معالج الجهاز يمكنه استخدام خاصية التسارع والجيروسكوب والبوصلة الأمر الذي يمكنك من عد الخطوات وحساب المسافة التي قمت بسيرها وحساب الارتفاع، والمثير في هذا الأمر أن كل هذا يحدث دون استنزاف لبطارية الهاتف على عكس الهواتف الذكية الأخرى التي تعتمد على استخدام بطاريات مكثفة لاستخدام خاصية تحديد المواقع GPS.

الهاتف يحتوي على المعالج A9 أيضًا الذي يوفر العديد من المميزات للهاتف، حيث يوفر الأداء العالي والسريع للهاتف مقارنة بهاتف آيفون 5S.

  1. التقاط الصور الحية (Live Photos)

iphone6stips5

هاتف آيفون SE مزود بكاميرا 12 ميجابكسل iSight، الأمر الذي يعني أنك ستحصل على صور مذهلة وبدقة عالية وتمكنك أيضًا من الاستمتاع بالتقاط الصور الحية (Live Photos).

الصور الحية (Live Photos) يمكنك التقاطها بطريقة التقاط الصور العادية، هذه الخاصية رائعة للغاية حيث تقوم كاميرا الهاتف بالتقاط بضع ثواني قبل وبعد الحركة، يتم تفعيل هذه الخاصية بشكل افتراضي.

لكي تتمكن من الاستمتاع بخاصية الصور الحية (Live Photos) قم بالنقر المستمر على أي مكان على الصورة التي قمت بالتقاطها فقط.

يمكنك إغلاق خاصية الصور الحية إذا كنت تمتلك نسخة آيفون SE الذي يضم ذاكرة 16 جيجابايت من خلال الضغط على أيقونة Live Photos الموجودة في تطبيق الكاميرا وقم بالغاء تفعيل الخاصية.

  1. استخدام خاصية Retina Flash من أجل تصوير سيلفي أفضل

iphone se camera

إذا كنت تفضل التصوير السيلفي فسيكون من الرائع لك استخدام خاصية Retina Flash التي تجعل الصور السيلفي التي يتم التقاطها بالكاميرا الأمامية عالية الوضوح خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

خاصية Retina Flash توفر إضاءة أكثر إشراقًا بنحو ثلاث مرات مقارنة بالحد الأقصى لسطوع الشاشة، مما يوفر توازن للصورة والألوان.

  1. تسجيل وتحرير مقاطع الفيديو بدقة 4k

iPhone SE hands on

كاميرا iSight تمكنك من تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4k، وتمكنك أيضًا من تعديل وتحرير مقطعي فيديو 4k في نفس الوقت ولا تحتاج لتوصيل هاتفك إلى أي جهاز حاسوب للحصول على تسجيلات فيديو عالية الجودة.

  1. تأمين آيفون SE من خلال بصمة الاصبع

iPhoneSE Press

آيفون SE يحتوي على خاصية مستشعر بصمة الاصبع التي تمكنك من فتح الهاتف بكل سهولة، سوف يطلب منك إدخال بصمة الاصبع الخاصة بك عدة مرات لتكون دقيقة بقدر الامكان، وإذا كنت تريد أن يشاركك أحد في فتح الهاتف يمكنك إضافة وتسجيل بصماتهم على الهاتف.

  1. إمكانية الدفع من خلال الهاتف

Pay with the iPhone SE

هاتف آيفون SE يدعم خاصية الاتصالات قريبة المدى NFC التي تمكنك من الدفع باستخدام خدمة Apple Pay.

آبل تطمح لعملائها ترك جميع أموالهم واستخدام هواتف آيفون لدفع ثمن السلع المختلفة أو أية مشتريات وحجوزات، كل ماعليك فعله هو إضافة بطاقة الائتمان الخاصة بك على جهاز آيفون SE  (وهي عملية بسيطة للغاية تتم من خلال تصوير البطاقة من كاميرا آيفون SE، وسيتم تلقائيًا إضافة وتسجيل رقم البطاقة وتارؤيخ انتهائها، ثم قم بإضافة رمز الحماية الموجود على الناحية الخلفية من البطاقة).

لا داعي للقلق بشأن حماية قواعد حماية وأمن نقودك وذلك بفضل خاصية التعرف على البصمة الخاصة بك TouchID.

  1. الاستفادة من طرق الاتصالات اللاسلكية بشكل أسرع

se wireless

هاتف آيفون SE يدعم شبكة LTE وهي معيار جديد لشبكة 4G، وتصل سرعتها إلى 150Mbps  وهو أسرع نطاق اتصالات خلوية حتى الآن.

كما أن شبكة الهاتف  تمكنك من استخدام خاصية إجراء مكالمات FaceTime (إجراء الاتصالات من خلال شبكة WI-FI) والمكالمات الصوتية العادية بشكل أكثر نقاءًا ووضوحًا.

  1. إجراء المكالمات دون تغطية

iPhone SE hands on 2

هاتف آيفون SE يمكنك من إجراء المكالمات واستقبالها من خلال شبكة واي-فاي إذا كان هاتفك خارج نطاق التغطية.

لا تحتاج لوجود تطبيقات إضافية للاستفادة من هذه الخاصية، لأن الهاتف يقوم بالتحول بين خدمة الواي-فاي و الشبكة LTE تلقائيًا، كل ماتحتاجه فقط أن تكون على اتصال بشبكة واي-فاي.

لتفعيل هذه الخاصية قم بالدخول في قائمة الاعدادات Settings وقم باختيار Phone ثم Wi-Fi Calling وتأكد أن إشارة الشريط ناحية Wi-Fi Calling مفعلة وناحية On.

  1. الاستفادة من خاصية Night Shift لتمتع بنوم أفضل

iPhone SE hands on Night Shift

هاتف آيفون SE يحتوي على خاصية Night Shift التي تعمل على تقليل الضوء الأزرق من الشاشة للحفاظ على عين المستخدم ولأن الضوء العالي لشاشة الهاتف يجعل من الصعب الذهاب للنوم.

هاتف آيفون SE تأتي مع النسخة المحدثة من نظام iOS 9.3 الذي يمكنك تثبيتها، وهذا يوفر خاصية جديدة وهي إزالة  الضوء الأزرق وجعل ألوان الشاشة أكثر دفئًا.

هذه الميزة الرائعة يتم تفعيلها تلقائيًا عند غروب الشمس ويتم إلغائها مرة أخرى في الصباح.

المصدر 

 

 

5 تعليقات

  1. Sawsan

    الشي الجديد انه صغروا الشاشه وبس ورجعوا التصميم القديم
    ما اشوف شي يستحق اشتريه غير اللي يحب الشاشات الصغيره راح يخدموا اكيد
    وربي يعطيكم العافيه

    (0)
    رد
  2. Ali A-Muhsin

    اي مميزات
    مكانه يجب ان يكون في 2013
    بتعملوا دوشه لفشسء لا يستحق حتى الذكر

    (1)
    رد
  3. Sooo far

    اولا مشكور على المقاله و على تعبك
    ثانيا راجع المعلومات في الكثير الكثير من الاخطاء
    مثلا يمته كان معالج ٥اس مثل se و lte نفسه 4g انته عم تحكي عن السوبر و التحويل بين شبكه الهاتف و الواي فاي فقط للبيانات ما دخل الاتصال بالموضوع وووووو… الكثير و الكثير من الاخطاء رجائا راجع المقاله بالمره الثانيه

    (2)
    رد
  4. Abod-Pal

    كنت انتظر هالهاتف من زمان لأني ما بحب الشاشات الكبير بالهاتف المحمول
    بس اللي قهرني ليش ما اضافو تقنية ال3D touch هي مش بهالأهمية ولكن كل مواصفات الهاتف جبارة يكملو ويخلوه مثل الاي فون 6اس عشان محبين هالحجم يتمتعو باعلى واصفات من الشركة

    (3)
    رد
    • Mohamed I. Abdelhai

      لايحتوي علي ال 3D touch لأن ابل معشوقة الملايين شركة مادية بحته لايهمها المستهلك وتعتمد اعتمادا كليا على ادمغة العملاء المغسولة و ولاءهم المنقطع تلنظير ولذلك اغلبهم يشترون الجهاز بدون معرفة ادني التفاصيل التقنية عن الجهاز
      واغلبهم كبار او صغار السن ولايهمهم بالتقنية شئ! بس يبون جهاز يشغل برامجمهم المفضلة وانتهينا
      عكس مستخدمي الاندرويد تماما!

      (1)
      رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.