يحرص الكثير من مستخدمي هواتف الأيفون، الأيباد أو أحد أجهزة ماك، على مزامنة الملفات بين أجهزة أبل Apple من خلال خدمة التخزين السحابي iCloud، لكن إذا فقدت هاتف الأيفون الخاص بك فأنت تحتاج الى تخزين صورك لتصل اليها بشكل سريع، فحتى مع خدمة أبل السحابية التي تتمتع بأعلى مستوى من الحماية لا يمكن أن تحصل على سعة تخزين الى مالا نهاية على خدمة أبل بدون تكلفة اضافية.

flickr-app-iphone

أن تخزين كم كبير من البيانات على هاتف الأيفون iphone أو جهاز الأيباد ipad، قد يؤدي في النهاية الى بطء الجهاز، بالإضافة إلى أن البحث عن صورة محددة بين الآلاف من الصور إذا كنت لا تملك الوقت قد يصيبك بالملل في النهاية.

لكن هناك دائما بدائل للمستخدم، وأفضل بديل متاح أمامك لتخزين الصور هو تطبيق فليكر Flickr، حيث يمكن للمستخدم تخزين الصور ومقاطع الفيديو على الموقع، كما يمكن استخدام خدمة التطبيق بشكل مجاني، كما يوفر لك سعة تخزين تصل إلى 1تيرا بايت، أيضا يقدم لك التطبيق عرض منزلق لصورك يحاكي العروض المستخدمة على أجهزة الأيفون أو الأيباد.

كما يتيح للمستخدم اختيار مشاركة الصور مع الأصدقاء أو مع العائلة، أيضا يمكن الاحتفاظ بالصور على موقع فليكر في حساب المستخدم الخاص دون مشاركتها مع الأخرين.

يمكن أيضا مزامنة صور الايفون إلى حسابك في تطبيق Flickr بشكل تلقائي، كما يمكن تحميل صور محددة من تطبيق الكاميرة على الهاتف، لكن كيف يمكنك أرشفة صورك على تطبيق فليكر؟

step1

1-ضبط اعدادات المشاركة للصور المفضلة للمستخدم

بعد اختيار أيقونة فليكر Flickr، يمكنك تسجيل اسم المستخدم وكذلك كلمة للمرور، وقد تحتاج إلى إنشاء حساب عبر ياهو Yahoo، أو حساب بالبريد الإلكتروني، ثانيا قم بتثبيت التطبيق من متجر التطبيقات وعند مطالبتك بالبيانات أضف تفاصيل حسابك.

أضف ملف لصورك الشخصية ثم اذهب إلى الاعدادات Settings، ومن ثم قم باختيار الحماية والخصوصية Privacy and safety، لتختار الصور الخاصة المفضلة، قم بفتح Photo Stream، إذا أردت مزامنة الصور لتظهر على الأيفون الأيباد وكذلك على حسابك في Flickr.

step2

2-التحميل التلقائي للصور

قم بفتح تطبيق فليكر Flickr على هاتف الايفون، حيث ستظهر اليك رسالة للتأكيد على أن كل صورك ستتم مزامنتها باستخدام التحميل التلقائي، والذي يعمل من خلال الاتصال بالوايرلس فقط.

كل الصور التي سيتم تحميلها على حسابك في فليكر سيتم تسجيلها بشكل تلقائي كصور خاصة لا يمكن مشاركتها، ويمكنك من خلال عرض الصور أن تضع علامات مرجعية على الصور التي تم التقاطها حديثا في تطبيق الكاميرة على الأيفون لتكون المفضلة ويتم مشاركتها مع الأخرين، يمكن أيضا لمستخدمي فليكر الأخرين الاطلاع على الصور في هذه الحالة.

step3

3-إضافة المزيد من الصور

ويمكن تحميل مجموعة ضخمة من الصور إلى Flickr في خلال ساعة، وإذا تم حذف الصور من هاتف الايفون iphone الخاص بك تأكد من حصولك على نسخة.

وإذا كنت تقوم بمشاركة الصور باستخدام خدمةicloud السحابية، فان الصور التي تم حذفها من الأيفون لن تظهر من خلال جهاز iOS أخر الا في حالة التقاط الصور عن طريق كاميرة هذا الجهاز، أما إذا أردت إضافة مجموعة جديدة كاملة من صور الأيفون، أفتح تطبيق الصور على الايفون وأضغط على مشاركة، ثم أضغط على أيقونة فليكر Flickr لتحميل الصور مباشرة.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.