هل بطارية الهاتف الذكي هي أكثر ما يشغل تفكيرك خاصة في الأماكن التي لا يوجد فيها أي طريقة لشحن الهاتف؟ ربما لن تحتاج الى التفكير كثيرا منذ الأن، فالحل الأمثل لشحن الهاتف في أي مكان سيكون أقرب اليك وبتقنية جديدة وغريبة تتخطى توقعاتك!

Charging-shoes

تمكن فريق من علماء جامعة ويسكونسن ماديسون، من ابتكار تقنية جديدة لحل مشكلة بطارية الهاتف، وهي معدة الآن للتسويق التجاري تحت اسم InStep NanoPower، حيث تستخدم الطاقة التي تتولد أثناء المشي لتوليد الكهرباء والتي تعرف بأسم Kinect.

والتقنية يمكنها انتاج بقدرة 10واط من الكهرباء لكل متر مربع سيرا على الأقدام، ويعتقد مبتكريها أيضا أنه يمكن أن تصل يوما ما لتوليد 10 كيلو وات من الكهرباء.

وجهاز bubblerالذي أبتكره الباحثون، لا يحتوي على أي أجزاء ميكانيكية متحركة، ولكنه يتكون من لوحين مسطحين يفصلهما فجوة صغيرة مليئة بسائل موصل، وقاع اللوح المسطح مغطى بثقوب صغيرة تضغط على الغاز بداخل الفقاعات، والفقاعات تنمو حتى تصبح كبيرة ما فيه الكفاية لتلامس السطح العلوي، الذي يجعلها تنفجر، والنمو التكراري السريع للفقاعات وتفريغها يدفع السائل الموصل للأمام والخلف مما يولد الشحنات الكهربية.

ومع قدرة التقنية على توليد 10 واط من الكهرباء، يمكنك بسهولة شحن هاتف ذكي، حيث يحتاج فقط إلى 2واط من الكهرباء، على الرغم من أنه في الوقت الحالي لا يوجد رابط لتوصيل الهاتف الذكي بالحذاء.

وقبل أن نفكر بالطبع في توصيل تقنية InStep NanoPower إلى الهاتف الذكي يجب أن يتم تسويقها حتى نتمكن من الكشف عن مميزات هذه التقنية بشكل عملي أكثر، كما تتطلع الشركة في الوقت الحالي لإطلاق التقنية، ونتمنى أن تحقق بالفعل الفائدة المرجوة منها، حيث يمكن لهذه التقنية في الوقت الحالي شحن مصباح يدوي، من خلال الطاقة المتولدة أثناء السير على الأقدام.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.