تعد كاميرة هاتف الآيفون أحد أكبر نقاط القوة في الهاتف منذ فترة طويلة، والأن هناك طلب براءة اختراع جديد من آبل يوحي أنه يمكن تطويرها أكثر. الطلب الذى رصده موقع Patently Apple، هو نظام لكاميرة مزدوجة خلفية لـ آيفون. الهدف الأساسى لآبل فى هذا الأختراع هو أعطاء المصورين وسيلة لتكبير الصورة دون فقدان جودتها. والفكرة هي وجود كاميرة بعدسة واسعة، والآخرى ببعد بؤرى أعمق ويمكن التبديل بينهما دون فقدان دقة الصورة، كما لو كنت تستخدم التكبير الرقمي.

كاميرا آيفون

هناك الكثير من الطرق الأخري التى تستطيع بها آبل تنفيذ نظام الكاميرة المزدوجة، فعلى سبيل المثال يمكن للشركة أدخال كاميرة ثلاثية الأبعا، الا أن هذا الاختيار غير مرجح إلا إذا قامت آبل بإنتاج شاشة عرض ثلاثية الأبعاد لعرض الصور. النظام به العديد من الإمكانيات الأخرى فهى ليست كاميرة للتكبير فقط، فطلب البراءة يشير إلى إمكانية أستخدام كاميرة لألتقاط الصور الثابتة والكاميرا الأخرى لتسجيل الفيديو. وتتوقع آبل apple أن تطبيق الكاميرة قد يشغل الكاميريتين بتزامن لتسجيل الحظات المهمة، ويمكن للكاميرتين ألتقاط الصور بسرعات مختلفة أو دقة وضوح مختلفة.

الى الأن يصعب الجزم على مدى جدية آبل حول هذه الفكرة، الا أن هناك الكثير من التسريبات التي خرجت مؤخراً، لتشير الى نظام الكاميرة المزدوجة في هاتف الأيفون. وذكر الناقد جون جوربر منذ عام أن هناك أشاعات عن قيام آبل باعتماد نظام عدسة مزدوجة فى المستقبل، بعمل كاميرا تصوير رقمية ذات عدسة واحدة عاكسة بجودة عالية. كما ظهر تقرير مؤخرا يشير أن آيفون7 سيحصل على هه التقنية الجديدة. الا أن فكرة أن تقوم آبل بتعزيز نوعية الصور مع كاميرة اضافية لا تزال مشكوك فيها، ولكن إعطاء مستخدمى آيفون وسيلة لتجنب استخدام الزووم الرقمي سيكون أحد السبل لتحسين جودة الصور.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.