تقنيات متفرقة

مؤتمر ليب ينجح في إستقطاب مزيد من الإستثمارات في الجولة الأخيرة #LEAP24

شهد مؤتمر LEAP 2024 في جولته الأخيرة رقم قياسي جديد في حجم الإستثمارات التي سجلت خلال الحدث.

نجح مؤتمر ليب 2024 في جذب الأضواء كواحد من أكبر الأحداث التقنية حول العالم، وفي اليوم الرابع على التوالي شهد نجاح جديد في جذب إستثمارات غير مسبوقة ليترك بصمة كبيرة في عالم التقنية في الأسواق العالمية.

ولقد سجل الحدث إستثمارات جديدة بقيمة 764 مليون دولار أمريكي عبر شركات التكنولوجيا المحلية والدولية تعبيراً من هذه الشركات عن تجديد إلتزامها بسوق المملكة العربية السعودية كمركز إقليمياً للتكنولوجيا والابتكار.

ولقد كانت نقطة الإنطلاق الأولى في الجولة الأخيرة للمؤتمر عبر شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدم (ACES) التي أعلنت عن التوسع بأعمال تطوير البنية التحتية في المملكة في العديد من المشاريع، وأيضاً إطلاق مشروع لتطوير نظام إدارة البرامج GSM الخاصة والأبراج الذكية باستثمار تصل قيمته إلى 618 مليون دولار.

أيضاً جاء إعلان شركة (أرامكو ديجيتال) عن تعاونها مع شركة LTIMindtree لإنشاء مركز لخدمات تقنية المعلومات في السعودية باستثمار بقيمة 46 مليون دولار.

كما أعلنت Honor عن التوسع على المستوى الإقليمي من خلال ضخ عدة مبادرات إستثمارية بقيمة 100 مليون دولار.

ولقد نجح مؤتمر ليب في جذب إستثمارات بقيمة تتخطى 13.5 مليار دولار أمريكي، كما أكد مايكل تشامبيون، الرئيس التنفيذي لشركة “تحالف”، المشروع المشترك بين شركة إنفورما العالمية والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة على أن المؤتمر حقق أرقام قياسية في الإستثمارات في التقنيات والقطاعات المختلفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *