تقنيات متفرقة

تقنية 5G الخاصة بنوكيا ستسمح لمستخدمي Android 14 بشراء شرائح محسّنة من 5G

بمجرد إصدار Android 14 في شهر أغسطس، ستوفر نوكيا تقنية تسمى 5G Slicing والتي ستجعل هواتف أندرويد أسرع، فقد أعلنت نوكيا أنه تم اختبار التكنولوجيا بنجاح.

سيتيح ذلك لمستخدمي أندرويد شراء وتفعيل شرائح شبكات 5G من مشغلي الشبكات. وستعمل كل شريحة على تحسين أنشطة معينة عبر هاتف محمول يعمل بنظام Android 14 مثل الألعاب والبث المباشر والبث والوسائط الاجتماعية.

يمكن إنشاء شريحة شبكة لتضمين الخصائص التي قد تكون جذابة لمن يستخدمون تطبيقات معينة. على سبيل المثال، يمكن أن توفر شريحة شبكة 5G للمستخدم أداء شبكة أفضل وزمن انتقال منخفض للألعاب السحابية.

يمكن لأولئك الذين يجلسون في المدرجات في حدث رياضي تنشيط شريحة 5G لعرض إعادة تشغيل الفيديو أو محتوى إضافي ربما يتضمن إحصاءات في الوقت الفعلي. ومن الواضح الآن أن هذه التكنولوجيا باهظة الثمن، لذا يجب أن تكون هناك طريقة لتحقيق الدخل من هذا.

وقد أجريت التجربة الناجحة في فنلندا ، موطن نوكيا الأصلي، واستخدمت منتجات التقطيع الشاملة من نوكيا. تعتبر نوكيا هي الشركة الرائدة في تقطيع 4G و 5G. وتقول شركة الشبكات إن حل التقطيع الخاص بها يعمل على جميع أجهزة 4G و5G وسيسمح لمشغلي الهاتف المحمول بنشر التكنولوجيا على شبكاتهم وطيفهم الحاليين.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *